fbpx

طرق شد الجسم المترهل

شد الجسم 1

الترهلات الجلدية من المشاكل التي لا مفر من الإصابة بها لدى العديد من الأشخاص رجال أو نساء، وإن كانت النساء الفئة الاكثر تعرضا لترهلات الجلد خصوصا في منطقة البطن، وهو ما يشوه المظهر الجمالي لجسم المرأة ويجعلها تنزعج وتفقد ثقتها في أنوثتها، وكذلك الرجال الذين يصابون بترهلات الجلد في مناطق الجسم بما يجعلهم غير قادرين على ارتداء الملابس المناسبة بحرية وثقة، ولذلك سنقدم للجميع في هذا المقال طرق شد ترهلات الجلد سواء الطرق الجراحية أو الغير جراحية حتى يتسنى للجميع الظهور بالمظهر الجميل واللائق.

 

 

 

في حال فشل جميع الحلول التقليدية المتمثلة في الوصفات الطبيعية وارتداء المشدات الطبية، وإتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، في شد ترهلات الجلد، سيمكنك حينها عزيزي القارئ اللجوء إلى عمليات شد ترهلات الجلد المختلفة التي سنتطرق لها معكم خلال السطور القادمة..

 

 

محتويات الصفحة

أولا : أسباب ترهلات الجسم

 

يترهل الجسم وتكثر الزوائد الجلدية لأسباب متعددة أهمها:

 

  • فقدان الوزن السريع والمفاجئ

 

  • تكرار الحمل والولادة يؤدي بدوره إلى ترهلات البطن.

 

  • التقدم في العمر وفقدان الجسم للكولاجين يؤدي إلى ظهور الترهلات الجلدية.

 

 

شد الجسم 6
شد الجسم 6

 

طرق شد الجسم المترهل

 

مع ظهور عمليات شد ترهلات الجلد أصبح بالإمكان شد الجلد، واستعادة البشرة المشدودة التي تجعلك تملك الجسم الذي طالما حلمت به، وتخلصك من معاناة اختيار الثياب التي تخفي الترهلات، وذلك من خلال هذه الطرق:

 

شد الجسم المترهل بالطريقة الجراحية

 

وهي عملية تجميلية يتم فيها إزالة طبقات الجلد المترهلة وشده مع تحسين شكل الأنسجة الموجودة تحت الجلد قدر الإمكان بحيث يناسب الجلد حجم الجسم الجديد وتختفي الطيات المزعجة وتصبح البشرة أكثر نعومة وتناسقاً.

 

وتشمل هذه العملية مجموعة من العمليات الفرعية التي يمكن إجراء أحدها فقط أو الخضوع لها كلها في جلسة تخدير واحدة أو عدة عمليات منفصلة وفقاً لتقييم الطبيب للحالة، وهي تشمل:

 

  1. شد البطن المترهل

 

  1. عملية شد البطن الموسع

 

  1. شد المؤخرة

 

  1. عملية شد الصدر

 

  1. عملية شد الذراعين

 

  1. عملية شد الفخذين سواء من الداخل أو من الخارج.

 

شد الجسم
شد الجسم

 

خطوات عملية شد الجسم المترهل بالجراحة

 

  • قد يتم استخدام التخدير الموضعي والوريدي أو العام حسب حالة كل شخص وعدد المناطق المراد معالجتها ومساحتها.

 

  • قد تتطلب عملية شد الجسم شقوقاً واسعة، ويعتمد طول ونمط الشق على مقدار وموقع الجلد الزائد المترهل المراد إزالته.

 

  • سيقوم الجراح بإجراء الشقوق في المناطق المستهدفة، ثم إزالة الجلد المترهل الزائد، ثم شده.

 

  • في النهاية، يغلق الجراح الشقوق، وتكون خيوط عميقة داخل الأنسجة، مما يساعد على تشكيل ودعم الشكل الجديد للجسم.

 

  • يمكن استخدام الغرز أو المواد اللاصقة للجلد أو الأشرطة أو المشابك لإغلاق شقوق الجلد.

 

 

وللتعافي بطريقة مثالية من عملية شد الجسم المترهل جراحيا سيقوم الطبيب بوضع ضمادات على الشقوق بعد العملية، وقد يتم وضع أنابيب صغيرة رقيقة تحت الجلد مؤقتًا لتصريف أي فائض من الدم أو السوائل قد يتجمع، ثم يعطيك إرشادات عن كيفية الاعتناء بنفسك في مرحلة التعافي، مع الحرص على تناول المضادات الحيوية والمسكنات.

 

 

 

وبخلاف شد ترهلات الجلد بالطريقة الجراحية يمكن ايضا إجراء عملية شد الجسم المترهل بتقنيات غير جراحية تتمثل في:

 

شد الجسم المترهل بالليزر

 

توجد أكثر من تقنية لشد الجلد المترهل بدون جراحة من أشهرها تقنية الليزر لشد كل اجزاء الجسم، وأيضاً توجد تقنية الخيوط ولكنها لا تستخدم إلا لشد جلد الوجه والرقبة وأحياناً الثدي.

 

وتقنية الليزر هي الأشهر في مجال شد الجلد، كما تصلح خصيصاً لشد جلد البطن المترهل بدون جراحة، حيث تلجأ إليها معظم النساء بعد الولادة نظراً لأمانها ونتائجها المذهلة، وايضاً يتم إجراء هذه العملية بعد عمليات تكميم أو تدبيس المعدة، أو كعملية مكملة لعملية شفط الدهون بالليزر.

 

تتم هذه الطريقة على عدة مستويات، وبعدة طرق مختلفة تحدد على حسب الحالة، لكن أهم الآليات التي تتبعها طرق شد الجسم المترهل بالليزر تكمن في حث إفراز الكولاجين في البشرة بحيث يمكنها استعادة مرونتها والانكماش لحجم مناسب يقلل من الترهلات وقد تختفي تماماً، وتصلح هذه الطريقة لعلاج حالات الترهلات المتوسطة وخاصة التي تتضمن ترهلات الجلد وحده بغير ترهل داخلي في العضلات.

 

 

شد الجسم
شد الجسم

 

أنواع أجهزة الليزر المستخدمة في شد الجسم المترهل

 

 

توجد أجهزة تعمل على تفتيت الدهون وشد الجلد بالليزر في آن واحد، وهي الأحدث بين كل أنواع أجهزة الليزر، وفيما يلي بعض أشهر الأنواع المتواجدة في مراكز وعيادات التجميل.

 

 

  • جهاز أكسينت : وهو من الأجهزة المشهورة في مجال شد جلد البطن المترهل بدون جراحة، ويُستخدم في العديد من عيادات ومراكز التجميل، ويتميز بنتائجه السريعة والتي تظهر بعد ثلاث جلسات، كما أن له ميزة رائعة وهي إخفاء السيلوليت تماماً.

 

  • جهاز بيوتي دوم: وهذا الجهاز يجمع بين شعاع الليزر وموجات الراديو للحصول على أفضل النتائج، ويُفضل استخدام هذا الجهاز بعد الولادة لشد جلد البطن المترهل بدون جراحة.

 

  • جهاز لوميسيل تاتش: وهو جهاز يعمل على شد الجلد المترهل بدون جراحة عن طريق الأمواج الفوق صوتية مع الليزر، فيعطي نتائج سريعة ورائعة، كما يعمل على تفتيت الدهون وازالة السيلوليت.

 

 

 

ويجب التنويه أنه عند إجراء عملية شد الجسم المترهل باستخدام تقنية الليزر ينبغي الوضع في الاعتبار أن اختيار نوع جهاز الليزر يتوقف على :

 

  • مدى ملائمة هذا الجهاز لنوع ولون بشرتك

 

  • عدد الجلسات التي تحتاجينها للوصول إلى النتيجة التي تتمنيها

 

  • تكاليف العلاج باستخدام هذا الجهاز

 

  • وبالطبع كلما كانت إمكانيات الجهاز أعلى، وأنه يجمع أكثر من تقنية في استخدامه، كلما كان أفضل.

 

 

 

 

خطوات عملية شد الجسم المترهل

 

شد الجلد المترهل بدون جراحة لا يحتاج إلى تخدير، ذلك لأن الأجهزة المستخدمة لا تسبب ألم في أغلب الأحيان، ويُحدد لك طبيب التجميل مواعيد الجلسات التي تحتاجينها للتخلص من الترهلات، تتراوح عدد الجلسات ما بين جلستين للترهلات البسيطة، و8 جلسات للترهلات الأكثر شدة.

 

وعند موعد الجلسة المحدد، يجب تنظيف وتطهير الجلد جيدا، ثم ارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، ثم يطلب منك الطبيب الاسترخاء على السرير الطبي، ويبدأ العمل باستخدام الجهاز لشد ترهلات الجلد، وتستغرق الجلسة ما بين 20 و50 دقيقة على حسب مساحة الجلد.

 

 

وفي النهاية ستظهر النتائج المرغوبة التي تستمر لبضعة سنوات في حال المحافظة على وزن الجسم واتباع حمية صحية وممارسة الرياضة بانتظام، وعدم التعرض لزيادة الوزن ثم فقدانه بسرعة كبيرة.

 

 

 

مميزات وعيوب عملية شد الجسم المترهل بدون جراحة

 

بالنسبة للميزات :

 

  • إجراء غير جراحي، لا يستلزم عمل شق جراحي أو خياطة

 

  • لا يحتاج للتخدير

 

  • غير مكلف مقارنة بجراحات شد الجلد

 

  • يصلح لشد كل ترهلات الجسم وبعض الأجهزة تستخدم لشد ترهلات الوجه والرقبة

 

  • يصلح بعد الرجيم وعمليات تكميم المعدة والولادة

 

  • لا يحتاج الكثير من الجلسات لإتمامه

 

  • آمن على البشرة

 

 

شد الجسم 5
شد الجسم 5

 

أما العيوب تندرج في :

 

  • حدوث حروق بالجلد

 

  • ظهور ندبات وتقرحات بالجلد

 

  • تغير لون الجلد، أو ظهور بقع بلون مختلف

 

 

ولكن يمكن تجنب تلك المخاطر باختيار طبيب محترف له سجل حافل من الأعمال الناجحة في مجال شد الجلد بدون جراحة، كما يفضل من كان حاصلاً على زمالة، أو البورد الأمريكي أو الكندي لجراحة التجميل، وفي هذا الشأن نرشح لكم مركز Change Me  المتواجد بقلب العاصمة المصرية القاهرة، ويحتوي على نخبة من أفضل أطباء مصر والعالم العربي.

 

 

 

 

سعر عملية شد الجسم المترهل

 

يختلف سعر عملية شد الجسم المترهل وفقا لمساحة الجلد التي سيتم شدها، وعدد العمليات التي سيتم إتباعها، وكذلك التقنية المستخدمة في عملية الشد، وفي العموم تبلغ عملية شد الجسم المترهل جراحيا حوالي 1000 دولار أمريكي، وقد تبلغ حتى 15000 دولار أمريكي.

 

بينما سعر عمليات شد الجسم المترهل بالليزر أو بغيرها من الطرق غير الجراحية فإن تكلفتها الكلية تبدأ أيضاً من 1000 دولار أمريكي، لكنها تتميز عن العمليات الجراحية لشد الجسم بأنها أكثر أماناً.

 

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 7, 2020 @ 8:10 مساءً

One thought on “طرق شد الجسم المترهل

  1. Pingback: عملية شفط الدهون والاسرار المخفية في شفط الدهون - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: