fbpx

طرق علاج الهالات السوداء.. لمظهر أنثوي جذاب

علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة بل وترى أغلبية البنات في هذه المشكلة حاجزا يمنع عنها جمالها وذلك لأن العيون هي أكثر عناصر الوجه جذبًا فهي المسؤولة عن إظهار صحة الشخص وجماله ولأن استخدام أدوات التجميل وارتداء النظارات الشمسية لإخفاء كل تلك المشاكل عن أعين الآخرين لا تجدي نفعا، لذلك سنتناول في هذا المقال طرق علاج الهالات السوداء بشكل نهائي .

المقصود بالهالات السوداء تحت العيون

يمكن تعريف مشكلة الهالات السوداء بإنها تصبغات داكنة تحيط بمنطقة العين ،والتي تفقدها بريقها وجمالها ،وتعطي صاحبها عمرا أكبر من عمره الحقيقي، ويعاني من هذه المشكلة الرجال والنساء على حد سواء .

هذا وتظهر الهالات السوداء نتيجة لعدة عوامل مختلفة يمكن حصرها كالتالي:

بسبب عوامل وراثية وفي هذه الحالة لا تجدي الطرق الطبيعية او الوسائل التقليدية ومستحضرات التجميل أي نفعا.

مستحضرات التجميل الرديئة والتي تؤذي محيط العين لكونها منطقه رقيقه وتحتاج لعنايه خاصه ،وعدم ازالة تلك المستحضرات بالطرق المناسبة .

تعرض العينين للتعب والإرهاق والسهر لفترات طويلة دون راحة

وجود قصور في الدورة الدموية، والإصابة بأمراض القلب.

الإفراط في التدخين.

تناول المشروبات الغنية بالكافيين بإفراط.

التقدم في العمر ونقص الدهون في المنطقة المحيطة بالعينين.

من الممكن أيضا أن تتسبب حساسية العين وجفافها بظهور الهالات السوداء، وذلك لأن الجسم يفرز مادة مميزة في حالات الحساسية ألا وهي مادة الهيستامين. من خواص هذه المادة أنها تعمل على توسعة الأوعية الدموية، الأمر الذي يدعم ظهور الهالات السوداء – استخدام الهواتف والشاشات المضيئة لفترات طويله .

التعرض للضغوط النفسية والعصبية تعمل ايضا علي ظهور الهالات السوداء .

من العوامل المؤثرة أيضا في ظهور الهالات السوداء تحت العين نقص الفيتامينات والحديد.

images طرق علاج الهالات السوداء.. لمظهر أنثوي جذاب

طرق علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء بالليزر

علاج الهالات السوداء بالليزر من الطرق الحديثة التي تعد نتائجها فعالة ومضمونة، ويقوم الطبيب المختص في هذه الحالة بتخدير الجلد بالبنج الموضعي فقط ثم يستخدم مواد مقشرة تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت في طبقات البشرة الخارجية أي الخلايا الداكنة في البشرة عن طريق النبضات الكهربية ،والتي بدورها تتوغل في اعماق البشرة وتدلكها ،مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة .

وتظهر نتائج تلك الجلسات عادة عند الجلسة الثانية ، وقد لا يحتاج الشخص اكثر من جلستين ، وقد يحتاج اكثر من ذلك تبعا لحالته ، ويكون العلاج بمعدل جلسه في الاسبوع حتي تظهر النتيجة المرجوة ، وفي حالة علاج الهالات بالليزر يجب تكرار جلسات الليزر مره كل عام لتفادي عودة الهالات مره اخرى ، حيث تعمل هذه الطريقة على تحفيز الكولاجين  ،وتعمل ايضا على شد الجلد والتخلص من التجاعيد اسفل العين.

وبعد الخضوع لجلسات إزالة الهالات السوداء بالليزر سيطلب الطبيب منك الاستراحة لمدة أسبوع بعد كل جلسة علاج كما يصف لك كريمات خاصة لترطيب الجلد وتغذيته، وينصح في هذه المرحلة  تجنب الخروج في الشمس قدر الإمكان واستعمال الواقي الشمسي في حال الاضطرار للخروج، ويفضل عدم استعمال مواد التجميل الخاصة بالعين لمدة أسبوع من بعد العلاج.

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

مميزات إزالة الهالات السوداء بالليزر

إزالة الهالات السوداء بالليزر من الطرق الأكثر فعالية التي لا تسبب الألام ولا تستغرق الجلسة الكثير من الوقت.

يعمل الليزر على تجديد الجلد وتحفيز الآليات الطبيعية فيه لإنتاج الكولاجين كي تستعيد البشرة نضارتها وحيويتها.

إزالة الهالات السوداء بالليزر من الطرق الآمنة التي لا تسبب أية اعراض جانبية، كما أن مفعولها سريع ويظهر فوراً، ويمكن مغادرة العيادة في نفس اليوم الذي تُجرى فيه.

إزالة الهالات السوداء بالليزر تعمل على التقليل من وجود التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فيلر تحت العين طرق علاج الهالات السوداء.. لمظهر أنثوي جذاب

حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء

حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية الشائعة فهو الخيار الأمثل لعلاج كافة مشاكل العينين مثل ظهور الهالات السوداء أسفل الحين أو حول العين كذلك انتفاخ أو جيوب أسفل العين وفي حالات تورم العين او الجفن ويعالج الفيلر ايضا حالات الزوائد الجلدية أو الترهلات حول العين وهي من الإجراءات البسيطة والسريعة التي تتم تحت تاثير التخدير الموضعي و تستغرق جلسات فيلر تحت العين 15 دقيقة على الأكثر ويتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.

خطوات حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء

تبدأ أولى مراحل إجراء حقن الفيلر تحت العين باختيار طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في علم التشريح، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه الحشوات، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة بعد ذلك يتم وضع علامات بالقلم الجراحي على الوجة على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر وبعدها يضع الطبيب كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن وتركه لبضع دقائق وتستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أقل من خمس دقائق وبعد الانتهاء من الإجراء سيتم وضع كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت لتقليل التورم والاحمرار.

طرق الوقاية من ظهور الهالات السوداء تحت العينين

هناك مجموعة من الأساليب الصحية التي ينبغي إتباعها للحد من ظهور مشكلة الهالات السوداء ولكن ينبغي إتباعها بشكل يومي وهي:

الراحة البدنية والنفسية والنوم بشكل كافي.

الاهتمام بتناول الطعام المقوي للدم والغني بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

 ترك التدخين والكحول.

 عدم التعرّض لأشعة الشمس الضارة.

الاهتمام بنظافة الوجه، وغسله باستمرار وخصوصاً عند وضع المواد التجميلية.

تكلفة علاج الهالات السوداء

تختلف تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر وفقا لعدة عوامل منها خبرة ومهارة الطبيب الذي سيقوم بإجراء الجلسات كذلك التجهيزات والمعدات والخدمات العلاجية التي سيحتاجها المريض وأخيرا عدد الجلسات التي سيحتاجها الشخص وفقا لحالته و تتراوح التكلفة بين 300دولار إلى 600دولار في المتوسط، وذلك في الجلسة العلاجية الواحدة بينما تتراوح تكلفة حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء بين 600 دولار بحدٍ أدنى و 2000 دولارٍ أمريكي بحدٍ أقصى .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: