fbpx

طرق علاج الهالات السوداء

الهالات السوداء مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات من مختلف​ الأعمار وأسبابها وراثية أو خارجية متمثلة في طبيعة الحياة غير الصحية.  وقد ظهرت مؤخراً تباشير بأن هناك وسائل قد تكون مهمة للقضاء عليها ، .

الهالات السوداء نوعان منها الوراثي وهو الأكثر شيوعا في العالم العربي، ومنها ما ينتج عن عوامل خارجية أهمها السهر وطبيعة النظام الغذائي غير الصحي والتعرض المستمر للشمس من دون وضع كريم الحماية، فضلا عن التدخين والجلوس المستمر أمام شاشة الكمبيوتر والتلفزيون. وكلها عوامل تزيد من مشكلة هذه الهالات إذا كانت ناتجة عن أسباب وراثية، وهو النوع الذي يسبب مشاكل

أكثر عند العلاج.

أكثر الكريمات المستعملة حتى اليوم لا تعطي نتائج نهائية أو مضمونة 100 في المائة، ولكنها إذا استعملت بشكل دائم مع تعديل نظام الحياة والتخلص من العوامل المذكورة سابقا قد تصل نتيجتها إلى 50 في المائة، وأهم هذه الكريمات تلك التي تعمل على تبييض البشرة أو تلك التي تحتوي على فيتامين (k) الذي يسهل مجرى الدم في الشرايين.

هناك إجراءات تجميلية أخرى  للتخلص من الهالات أهمها تلك المعروفة بالتقشير حيث تزيل طبقة الجلد الخارجية أو السطحية وتعمل على تحسين عمل خلايا الجلد. وهناك ما يعرف «Carboxy therapy» وهو عبارة عن حقن مادة «CO2» في الجلد، التي تعمل على زيادة تدفق الأكسجين في الأنسجة وبالتالي تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تفتيح لون الجلد.

هناك أيضا ما يعرف بـ«fraxel laser» وهو عبارة عن ليزر يعمل على التخلص من الخلايا القديمة في طبقة البشرة بما يشبه عمل التقشير لإعادة تشكيل الكولاجين والإيلاستين من جديد، وتحتاج هذه الطريقة إلى جلسات عدة بحسب نوع البشرة وحجم المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: