fbpx

طريقة النوم بعد زراعة الشعر ونصائح العناية بالشعر المزروع

طريقة النوم بعد زراعة الشعر

طريقة النوم بعد زراعة الشعر لا شك أن الحصاد الذي ينتظره الكثير من الأشخاص بعد إجراء عملية زراعة الشعر لن يؤتي بثماره إلا باتباع التعليمات اللازمة بعد عملية زراعة الشعر، وذلك لأن التعليمات والارشادات الطبية بمثابة عوامل مساعدة ومحفزة على نمو بصيلات الشعر الجديدة والمزروعة بشكل سليم، وفي هذا المقال سنوضح لكم الكثير من التعليمات اللازمة لما بعد عملية زراعة الشعر مع تسليط الضوء على طريقة النوم بعد زراعة الشعر، فإلى نصائحنا.

 

 

محتويات الصفحة

عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر إحدى العمليات التجميلية التي اكتسبت شهرة كبيرة نظرا لاحتياج الكثيرين لإجرائها سواء رجال أو نساء، حيث تعالج عملية زراعة الشعر حالات تساقط الشعر المختلفة، وحالات الصلح الوراثي والمرضي، وهي مشاكل مزعجة يرغب الفرد في التخلص منها بشكل نهائي ومثالي، ولا يوجد أفضل من عمليات زراعة الشعر التي تختصر الكثير من الطرق التجميلية الأخرى لتقوم بزراعة الشعر عن طريق تقنيتين أساسيتين وهما تقنية الشريحة وهي الأقدم، وتقنية الاقتطاف وهي الأحدث والمتبعة حاليا على نطاق واسع.

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر
طريقة النوم بعد زراعة الشعر

الفرق بين زراعة الشعر بالشريحة والاقتطاف

 

يمكن إيجاز أهم الفروقات الخاصة بزراعة الشعر بتقنية الشريحة وزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في التالي:

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

  • توفر زراعة الشعر بتقنية الشريحة الوقت، لأنها تسمح بحصاد عدد كبير من البصيلات في نفس الوقت.

 

  • تعتبر عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة ،هي الأقل تكلفة .

 

  • والميزة الأهم أن زراعة الشعر بتقنية الشريحة لا تؤذي البصيلات في أثناء حصادها وتسمح بحصد عدد كبير من الوحدات البصيلية السليمة.

 

  • تعطي عملية زراعة الشعر بالشريحة المظهر الطبيعي للشعر المزروع.

 

  • يتم إجراء عملية زراعة الشعر بالشريحة بكل سهولة ومرونة.

 

عملية شد الزنود ومن هم المرشحون لإجراء عملية شد الزنود

 

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

 

  • تتميز عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بعدم وجود أي جروح عميقة أو ندب واضحة.

 

  • تمنح عملية زراعة الشعر بالاقتطاف المريض فترة تعافي أقل بكثير عن تقنية الشريحة حيث يستطيع ممارسة حياته الطبيعية دون قلق أو الشعور بأي آلام.

 

  • تحافظ تقنية الاقتطاف بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة ومظهرها الجمالي.

 

  • النتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.
طريقة النوم بعد زراعة الشعر
طريقة النوم بعد زراعة الشعر

 

بعد زراعة الشعر

 

بعد عملية زراعة الشعر يعد عالم كبير مليء بالنصائح والإرشادات التي سنوضح لكم فيها تفاصيلها الأهم ونصائحها اللازمة:

 

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر

 

طريقة النوم الصحيحة بعد عملية زراعة الشعر تؤثر بشكل كبير في ظهور النتائج المأمولة وبالتالي يحدث التأثير في نجاح العملية بأكملها، وذلك لأن طريقة النوم تؤثر على نمو البصيلات المزروعة خصوصا إذا كانت أماكن الزراعة في الوجه على اللحية أو في مقدمة الرأس على جانبيها، وهو ما يوضح أهمية الالتزام بتعليمات طبيبك بعد عملية زراعة الشعر حتى لا تحدث أي مضاعفات جانبية من شأنها التأثير على نجاح العملية وظهور النتائج.

 

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر سيصفها لك طبيبك حتى تقي بصيلات الشعر المزروعة من الاحتكاك الغير مرغوب فيه بالوسادة، وتعد هذه الطريقة الصحيحة للنوم هي :

 

 

  1. ينبغي النوم في وضع غير الاستلقاء المستوي، وبالتالي يجب وضع وسادتين خلف الظهر حتى يكون مرفوعا غير مستلقي.

 

  1. في حال كانت زراعة الشعر في الجانبين أو مقدمة الرأس، فينبغي عندها النوم على الظهر فقط دون التقلب على الجانبين حتى لا تتضرر بصيلات الشعر المزروعة.

 

  1. إذا كانت منطقة الزراعة في أعلى الرأس فيجب وضع ضمادة ملفوفة تستخدم في رفع الرقبة حتى لا يحدث أي احتكاك بالمنطقة المزروعة أثناء النوم، فعند الجلوس أو النوم يتم وضعها خلف الرقبة والمحافظة على بقائها.

 

  1. يمكن النوم على أحد الجانبين في حال كانت منطقة الزراعة أعلى الرأس، ولكن يفضل عدم الإكثار من طريقة النوم هذه حتى لا يحدث تجمع دموع على أحد جانبي الرأس.

 

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر
طريقة النوم بعد زراعة الشعر

تعليمات خاصة بطريقة النوم بعد زراعة الشعر

 

  • ينبغي وضع حافظة على وسادة النوم والحرص على تغييرها عدة مرات خلال اليوم، لأنه في أيام الزراعة الأولى من المفترض ان تفرز المنطقة المانحة بعض الافرازات قبل أن تلتئم الجروح بها.

 

  • إذا رغب المريض في الاستراحة من النوم على الظهر وأراد النوم على الجانبين لفترة وجيزة فإنه يمكن أن يستخدم منشفة ملفوفة ووضعها أسفل الرقبة، أو وضع اليدين أسفل الذقن لرفع الرأس دون الشعور بألم.

 

  • يجب أن يلتزم المريض بطرقة النوم الموضحة لمدة لا تقل عن سبعة أيام، وذلك حتى تكون المنطقة المزروعة قد تجاوزت مخاطر الاحتكاك بها وملامستها.

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر

 

من الممكن أن نساعد الشعر على النمو، ونحفز ظهور نتائج عملية زراعة الشعر من خلال تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر، فهي من الامور الصحية والتي سينصح بها الطبيب المختص بالتأكيد، وذلك لأن فيتامينات بعد زراعة الشعر لها العديد من الفوائد، مثل:

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تسرع من نمو الشعر بشكل كامل، فنمو الشعر لا يعتمد على عملية الزراعة فقطن بل يحتاج المزيد من العوامل الصحية المحفزة.

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تساعد في منع تساقط الشعر، وبالتالي الاستفادة من نتائج عملية زراعة الشعر بشكل كبير.

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، وبالتالي تحقق علمية زراعة الشعر النتائج المرضية والمطلوبة من شعر صحي وكثيف وقوي.

 

  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تحقق للمريض فترة تعافي مثالية، وذلك لأن الفيتامينات الموصوفة طبيا والمناسبة للمريض، والتي تختلف من شخص لأخر تعمل على زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وبالتالي يتم ظهور النتائج بشكل أسرع وأمثل.

 

 

 

الاستحمام بعد زراعة الشعر

 

يمكن للمريض الاستحمام وغسل وتنظيف منطقة زراعة الشعر الجديدة بعد مرور ثلاثة أيام من العملية، وذلك عن طريق وضع بعض الكريمات، وتركها لمدة 45 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويتم تكرار غسيل الشعر بالشامبو المخصص الذي وصفه الطبيب فقط، ودهنها بكريم خاص أيضًا، ويتم تكرار طريقة الاستحمام هذه  لمدة 10 أيام، مع الحرص على تصفيف الشعر بعناية ولطف وعدم استخدام مجففات الشعر الكهربائية، وبعد فترة يحددها الطبيب لأنها تختلف من شخص لأخر يمكن الرجوع لروتين الاستحمام الطبيعي والمعاملة الطبيعية للشعر .

 

نصائح العناية بالشعر المزروع

 

 

  • الالتزام التام بفترة النقاهة التي يحددها الطبيب بعد العملية.

 

  • الالتزام بتنفيذ كافة تعليمات الطبيب فيما يتعلق بطريقة العناية بفروة الرأس وكذلك بتناول الأدوية الطبية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام.

 

  • يجب التقليل من ملامسة الشعر والعبث به أو محاولة فط الغرز أو الضمادة الطبية الموجودة.

 

  • يجب التقليل من تمشيط الشعر، مع مراعاة أن يكون التمشيط برفق باستخدام الأدوات المحددة والموصفة من قبل الطبيب ووضع المحاليل الطبية المصرح باستخدامها بعد العملية للمساعدة في إعادة نمو الشعر بسرعة.

 

  • يجب حماية فروة الرأس من التعرض لأي اصطدام أو احتكاك.

 

  • يجب تجنب نزع القشور التي ستظهر على فروة الرأس.

 

  • يجب حماية فروة الرأس من الحرارة الزائدة والتعرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استخدام قبعة للحماية.

 

  • يجب الإقلاع التام عن التدخين وتناول الكحوليات واللذات يؤثران على بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تلفها.

 

  • تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق بعد العملية مباشرة ولمدة شهر على الأقل.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: