كيف يتم تشخيص الضعف الجنسي؟

علاج الضعف الجنسي عند الرجال هو فشل الرجل في القيام بالعلاقة الزوجية بشكل صحيح بسبب ضعف في الانتصاب أو الحفاظ عليه للوقت اللازم ويحدث ذلك لمرات عديدة متكررة فحسب الدراسات يحدث بحوالى 75% من المرات التي حاول فيها القيام بالعلاقة الزوجية، ويحدث الانتصاب من خلال تدفق الدم عبر الاوعية الدموية إلى القضيب.

ويختلف العجز أو الضعف الجنسي عن المشاكل الأخرى المرتبطة بالعملية الجنسية كانعدام الرغبة أو الوصول إلى قمة المتعة أو سرعة القذف.

يتم تشخيص الضعف الجنسي من خلال عدد من الوسائل أهمها:

1-الفحص الطبي والجسدي للأعضاء التناسلية والتعرف على التاريخ المرضي للمريض.

2-القيام بعمل بعض الفحوصات الطبية والمعملية مثل قياس مستوى التوستوسترون فى الدوم ومستوى الكوليسترول وغيرها من التحاليل الهرمونية المختلفة.

3-استخدام أشعة الرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة كافة الأعضاء الجنسية.

 

اقرأ المزيد

أحدث طرق علاج الضعف الجنسي

اتخذ علاج الضعف الجنسي أشكالا متعددة وأشهرها يتمثل في الأدوية الفموية التي لاقت أعراضا جانبية متعددة لذلك قامت مراكز أبحاث علاج الضعف الجنسي في العالم على مدى سنوات في اكتشاف وتجريب علاجات جديدة عن طريق إبر البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو ما يطلق عليه البي شوت.

المزيد

إبر البلازما أو البي شوت لعلاج الضعف الجنسي

هي عملية تعزيز غير جراحية تسعى إلى تأخير عملية القذف عن طريق تغذية الخلايا الجذعية المكونة للألياف والخلايا العصبية للعضو الذكري , إبر البلازما هو علاج طبيعي مصنوع من عينة من دم الرجل حيث تتم إزالة خلايا الدم الحمراء الكبيرة من خلال عزل عينة الدم، باستخدام جهاز طرد مركزي، مما يترك البلازما التي تحتوي على كثافة عالية من الصفائح الدموية.

زراعة الجهاز التعويضي هي جراحة دائمة لها عدد من المزايا والمضاعفات المحتملة وتتوفر هذه التقنية على نوعين من الأجهزة إما القابلة للانحناء أو قابلة للنفخ، النوع الأول يتكون من زوج من القضبان المرنّة التي يتم زرعها جراحياً داخل  النسيج الإسفنجي للعضو الذكري ,مع هذا النوع من الزرع.

هذه الطريقة فعالة اكثر من الطريقة التقليدية في العلاج ,حيث يتم حقن الخلايا الجذعية في العضو الذكري لتتعافى الأوعية والأنسجة المتضررة في القضيب ,حيث تساعد الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وعوامل النمو على تجديد الأنسجة الجنسية وتحسين الانتصاب والأداء الجنسي وحجم القضيب.

علاج ضعف الانتصاب

 ما هي دعامات القضيب وانواعها

دعامات القضيب هي احد الوسائل الحديثة الناجحة جدا لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

تتوفر دعامات القضيب بنوعان نشرح لكم بالتفصيل مكونات هذه الدعامات

اولا : دعامة القضيب المرنة

يمكن تسميتها بالدعامة النصف صلبة او الدعامة القابلة للثني

تتكون من اسطوانتين من السيليكون الطبي الذي يعطي القضيب الاحساس المطاطي الطبيعي للقضيب المنتصب بداخل كل اسطوانة قضيب معدني

وهو الذي يعطي الصلابة والقدرة على انتصاب القضيب بعد الزراعة. يمكن ثني الدعامة في اتجاه الخصيتين لاسفل حيث تكون غير ظاهرة وتزرع الاسطوانتين داخل القضيب في الجسم الكهفي

مزيد

ثانيا: دعامة القضيب الهيدروليكية

وتسمى ايضا الدعامة القابلة للنفخ او ذات المضخة. وذلك لانها تتكون من اسطوانتين من السيليكون الطبي اللين بطول القضيب تزرع بداخل الجسم الكهفي ومخزن صغير به سائل يوضع داخل البطن، واخيرا مضخة صغيرة من السيليكون توضع داخل كيس الخصيتين

يتم زراعة الدعامة بجميع أجزائها جراحيا بفتح جراحي واحد حوالي ٣-٥ سم بحيث تكون مختفية تماما داخل الجسم

مزيد

تضخيم القضيب

خطوات عملية تضخيم القضيب؟

المدة الزمنية لإجراء العملية: تستغرق عملية تضخيم القضيب من ساعة إلى ساعتين.

  • إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي.
  • يقوم الطبيب بفتح شق جراحي صغير في منطقة العانة ويتم سحب دهون وخلايا جذعية مناسبة للحقن بالقضيب.
مزيد

أنواع عملية تكبير القضيب