fbpx

علاج الأمراض النفسية ضرورة وليست رفاهية بقلم حسام عمارة

علاج الأمراض النفسية

علاج الأمراض النفسية حيث أكد الدكتور حسام عمارة إستشارى الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان أن الأمراض النفسية منها الاكتئاب واضطراب الوسواس القهري واضطراب ثنائي القطب أو اضطراب القلق النفسي وهي أمراض يصاب بها البعض في مرحلة ما في حياتهم.

علاج الأمراض النفسية

وقال الدكتور حسام عمارة أن المرض النفسي قد يأتى نتيجة صدمة نفسية أو حادثة مفجعة وقد يكون نتيجة ضغوط نفسية متتالية وقد يكون بدون سبب واضح وقد يسبب لنا مشاكل إضافية وقد يؤدي في بعض الحالات إلى التفكير في الانتحار لذلك علاج الأمراض النفسية ضرورة وليست رفاهية .

اسباب تقصف الشعر وطريقة علاج تقصف الشعر

واضاف الدكتور حسام عمارة أن الإصرار على التعافي والشعور بالقوة والطاقة ومحاربة المرض النفسى أول خطوات العلاج وأول خطوات الطريق الصحيح كما أن المرض النفسي يمكن علاجه تمامًا إذا ما تم اتباع الإرشادات الطبية كاملة ويجب أخذ الدواء في موعده وللمدة التي يحددها الطبيب بالضبط.
وأكد الدكتور حسام عمارة أن الطبيب النفسي يعرف كل ما يمر به المريض لذا لا يجب أن يكون قلقا , كما يجب أن يكون المريض محاطا بمن يفهم حالته ربما أكثر منه ليساهموا فى تجاوز المرحلة التى تسبق الشفاء التام.

الحمل والنفسية

يعد الحمل من أهم المراحل التي يمكن أن تمر بها كل أم وعلى الرغم من الأعباء الشديدة والمعاناة التي تتحملها الأم خلال مراحل الحمل إلا إن جميع الأبحاث والدراسات توصي بضرورة راحتها وراحة نفسيتها لما له من تأثير قوي على جنينها حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة بريستول أن النفسية الجيدة للحامل تجعلها تلد أطفال متميزين فى العلوم الرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: