fbpx

علاج التثدي جراحيا وأسباب إصابة الرجال بالتثدي والفرق بين شفط الدهون واستئصال الثدي

علاج التثدي جراحيا

علاج التثدي جراحيا من الاضطرابات الشائعة التي قد تواجه الرجال دون بلوغ سن محدد هي مشكلة التثدي التي تنتج عن تضخم حميد للثدي ناجم عن تكاثر غير سرطاني في غدد الثدي ، وعلى الرغم أن هذه المشكلة ربما يتصالح معها بعض الرجال ، إلا أن هناك فئة كبيرة تنزعج جدا من المظهر الذي يبدو عليه عند الإصابة بالتثدي ، لذلك سنتناول في هذا المقال الطريقة الجراحية لعلاج التثدي.

أسباب إصابة الرجال بالتثدي

هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى إصابة الرجال بالتثدي منها:

التقدم بالعمر: يمكن أن تتسبب في تثدي الرجال التغيرات الهرمونية التي تحدث مع التقدم الطبيعي بالعمر، خاصة لدى الرجال الذين يعانون السمنة.

الأورام: يمكن أن تنتج بعض الأورام، كتلك التي ترتبط بالخصيتين أو الغدد الكظرية أو الغدة النخامية، هرمونات تغير في توازن هرموني الذكورة والأنوثة.

فرط نشاط الغدة الدرقية: في هذه الحالة، تنتج الغدة الدرقية هرمون الثيروكسين بإفراط.

الفشل الكلوي: يعاني أكثر من نصف الأشخاص الذين يعالجون بغسيل الدم المنتظم تثدي الذكور، بسبب التغيرات الهرمونية.

فشل الكبد وتليفه: ترتبط التذبذبات الهرمونية المتعلقة بمشاكل الكبد، وأدوية علاج تليفه، بتثدي الذكور.

سوء التغذية: عندما يُحرم الجسم مما يكفيه من مواد غذائية، تنخفض مستويات التستوستيرون، بينما تبقى مستويات الإستروجين ثابتة، مما يؤدي إلى خلل التوازن الهرموني.

أنواع حالات التثدي

يحدث التثدي نتيجة نقص كمية هرمون التستوستيرون بالمقارنة بالإستروجين وهناك ثلاث حالات من التثدي وهما:

تثدي الذكور عند الرضع: حيث يولد أكثر من نصف المواليد الذكور بأثداء متضخمة بسبب تأثيرات هرمون الإستروجين من أمهاتهم ولكن يزول نسيج الثدي المتورم في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الولادة.

تثدي الذكور في أثناء البلوغ: يشيع إلى حد ما تثدي الذكور بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في أثناء البلوغ في أغلب الحالات، ويزول نسيج الثدي المتورم من دون علاج خلال ستة أشهر إلى عامين.

تثدي الذكور عند الرجال: يرتفع انتشار تثدي الذكور مرة أخرى بين عمر 50 و69 عامًا. حيث يصاب على الأقل 1 من كل 4 رجال في هذه الفئة العمرية.

إقرأ أيضا:  علاج تثدي الرجال بالفيزر

شروط علاج التثدي جراحيا

تعتبر حالات التثدي عند الرجال من الحالات المرضية التي تتطلب ضرورة التدخل الطبي لمعالجته فهذه العمليات لا تتوقف عند حدود الجمال فقط ويشترط في المرشحون لهذه العملية الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

يجب على الرجال ممن يعانون من الاضطرابات الهرمونية معرفة أسبابها وعلاجها أولا قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية بشان نتائج العملية.

يجب أن يكون وزن المريض طبيعي، فإذا كان تهدل الثدي ناتج عن زيادة في الوزن، فينبغي على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة.

الطريقة علاج التثدي جراحيا

هي الطريقة التي يتم فيها التدخل الجراحي و يتكون من نوعين الأول هو شفط  النسيج الدهني الموجود في الثدي مع ترك النسيج الغدي، و النوع الثاني هو عملية إزالة الثدي بنسيجيه الغدي و الدهني و غالباً ما تجرى هذه العملية بالمنظار لتقليل فترة النقاهة.

الفرق بين شفط الدهون واستئصال الثدي

الطريقتان تمثلان شكلان لعلاج التثدي عند الرجال ففي حالة شفط الدهون يتم إزالة دهون الثدي، وليس نسيج الغدد الثديية ذاتها ويتم خلالها عمل شِق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين لتحويل الدهون الى مواد سائله قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي.

بينما استئصال الثدي نوع أخر من الجراحة يتم فيه إزالة نسيج الغدد الثديية. وتجرى الجراحة غالبًا بالمنظار الداخلي، مما يعني عمل شقوق صغيرة فقط. ينطوي نوع الجراحة هذا الأقل جورًا على قصر فترة الاستشفاء.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين
إقرأ أيضا:  علاج تثدي الرجال

طريقة علاج التثدي جراحيًا

في حالة علاج تثدي الرجال جراحيا يضطر الطبيب لعمل شق جراحي أكبر قليلاً من الطريقة السابقة؛ لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية وهناك عدة إمكانيات لتنفيذ عملية التثدي جراحيا عندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي أثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت.

أما اذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون. وثمة حالات يتم فيها الدمج بين استئصال الجزء المتضخم بعملية جراحية، سوية مع شفط الدهن الزائد.

وثمة عامل آخر يتم أخذه بالاعتبار عند اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة، يتعلق بكمية الجلد الزائد، إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد، إضافة إلى الغدة، أم لا وتتم عملية التثدي تحت التخدير الكلي .

مرحلة ما بعد علاج التثدي جراحيًا

بعد الانتهاء من عملية علاج تثد يالرجال جراحيا يقوم الطبيب بوضع رباط ضاغط حول الثدي لمدة لا تقل عن 4 أسابيع، و قد يتسرب من الجرح القليل من الدم أو دهون سائلة أو سائلاً لمدة 24 ساعة، و يستعيد المريض نشاطه الكامل في خلال بضعة أيام فقط و يعود لممارسة عمله خلال يوم إلى إثنين من إجراء العملية، و ينصح الأطباء بممارسة الرياضة و زيادة وقتها تدريجياً.

زيارات المتابعة للطبيب تبدأ من إسبوع بعد إجراء العملية ثم شهرياً لمدة 6 أشهر، النتيجة النهائية لا يمكن تقييمها في أقل من عام كامل .

تكلفة علاج التثدي جراحيا

تختلف تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال على حسب حالة المريض وعلى درجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدي وفي الأغلب تبدأ تكلفة العمليات الجراحية التجميلية لعلاج التثدي عند الرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي .

توريد الشفايف بالليزر

إقرأ أيضا:  قبل الخضوع لعملية تكبير الثدي..إليكي هذه المعلومات

مضاعفات الطريقة الجراحية لعلاج التثدي

من الممكن أن يعاني بعض الرجال من بعض المضاعفات فالعملية الجراحية لإزالة التثدي مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى قد تحمل بعض المضاعفات والمخاطر ومنها

الكدمة أو التورم الدموي وهي أكثر المضاعفات شيوعاً نظراً لأن الثدي من المناطق الغنية بالأوعية الدموية التي من السهل إصابتها أو جرحها أثناء العملية.

عدم تساوي حجم الثديين معاً.

إصابة الحلمة أو المنطقة المحيطة بها بالنخر أو العدوى.

الندبات أو آلام الثدي.

تغيرات حسية في الثدي.

ترهل الجلد.

تغيرات في لون الجلد للون أدكن من الطبيعي.

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=eLwfGVKDTEQ
%d مدونون معجبون بهذه: