fbpx

علاج التثدي عند الرجال في القاهرة

علاج التثدي عند الرجال 1 علاج التثدي عند الرجال في القاهرة

على الرغم أن زيادة حجم الثدي عند الرجال ليست بالمشكلة المرضية الخطيرة ،إلا إنها من أكثر الأعراض التي تحرج وتزعج أغلبية الرجال لأنها تُفسد المظهر العام الرجولي ، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرق علاج التثدي عند الرجال.


مفهوم التثدي عند الرجال

يقصد بالتثدي عند الرجال زيادة حجم الثدي أو ترهله نتيجة اختلال نسب هرمونات الذكورة والأنوثة مما يجعل الثدي عند الرجل بارزا وممتلئا يشبه الثدي الأنثوي وتقترن معظم حالات التثدي بفترة البلوغ عند المراهقين التي تشيع فيها اضطرابات الهرمونات، وتشير الإحصاءات إلى أن 75% من حالات التثدي المرتبطة بالبلوغ تحل من تلقاء نفسها دون أي تدخل خلال فترة عامين، أما إذا زادت الفترة عن ذلك، فإنه مؤشر على الحاجة للتدخل الطبي.


أسباب التثدي عند الرجال

تتعدد الأسباب والعوامل المؤدية إلى ظهور مشكلة التثدي عند الرجال وتشمل :

 التغيرات الطبيعية في الهرمونات.

 بعض الأدوية مثل مضادات الأندروجين، وأدوية الإيدز، ومضادات الاكتئاب، وبعض المضادات الحيوية، وعلاجات السرطان، والعديد من الأدوية الأخرى.

 الكحول والمخدرات، بما فيها القنب والهيروين والميثادون والأمفيتامينات.

قصور الغدد التناسلية.

 الشيخوخة.

 السمنة.

 بعض الأورام.

 فرط نشاط الغدة الدرقية.

 الفشل الكلوي.

 سوء التغذية.

 فشل الكبد وتليف الكبد.

 بعض المنتجات العشبية مثل زيت شجرة الشاي واللافندر الموجود في الشامبو أو الصابون.


علاج التثدي عند الرجال في القاهرة

في حالة فشل الأدوية الفموية في علاج التثدي ينصح الطبيب باللجوء إلى الحل الجراحي، والذي يتم فيه استئصال الغدد المكونة لنسيج الثدي، مع شفط الدهون أيضاً في هذه المنطقة، وقد يتم الجمع بين هذه العملية وعملية شفط دهون الخصر لأنها عادة ما تكون مرتبطة بها، عملية إزالة التثدي ليست عملية جراحية كبرى، فهي تجرى تحت تخدير موضعي فقط، ويمكن أن يعود المريض إلى منزله بعد الخروج من غرفة العمليات بعدة ساعات فقط.

وبناءا عليه هناك 3 أنواع للعمليات الجراحية لعلاج التثدي عند الرجال في القاهرة وتختلف بناءً على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:


علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط الدهون

تعد تلك العملية واحدة من أنواع  عمليات شفط الدهون البسيطة، إذ يتم خلالها عمل شِق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين لتحويل الدهون الى مواد سائله قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي والتخلص من كمية الدهون الزائدة بسرعة وإعادة غلق الجرح ببساطة، مع العلم أنه في هذه الحالة يجب على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة ولا يكون يعاني من استمرار في زيادة الوزن أو سمنة مفرطة


علاج التثدي عند الرجال عن طريق الإزالة الجراحية

​في هذا الإجراء يضطر الطبيب لعمل شق جراحي أكبر قليلاً من الطريقة السابقة؛ لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية


علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط الدهون و الإزالة الجراحية

خلال تلك العملية يبدأ الطبيب المعالج بشفط الدهون أولاً، ثم إزالة الأنسجة الزائدة وتعد تلك هي العلمية الأطول من حيث الفترة الزمنية إلا أن نتائجها تكون مضمونة وفورية

جدير بالذكر، أنه يتم تحديد التقنية المناسبة لكل حالة بحسب تشخيص الطبيب ونوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي وعامة فإن علاج تثدي الرجال باستخدام التقنية الجراحية أو تقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يمنح الصدر مظهراً مشدوداً جميلاً ومظهرا لائقا.


تكلفة علاج التثدي عند الرجال في القاهرة

​تعد تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في القاهرة مناسبة جداً لأغلب الحالات حتى أن بعض أبناء الدول العربية المجاورة يفضلون إجراءها فى مصر نظراً لتكلفتها المنخفضة، إذ تبدأ من 900 دولار للذين يعانون من درجة تثدي بسيطة في أول مراحلها وتصل حتى 2000 دولار على أقصى تقدير للحالات المتقدمة التي تتطلب شفط بعض الدهون مع استئصال قدر من الأنسجة أو الغدة المتضخمة معها.

نتائج علاج التثدي عند الرجال في القاهرة

تتوقف طول فترة التعافي بعد علاج التثدي جراحيا على درجة التصحيح التي يتطلبها الثدي، وفي كل الأحوال ينبغي مراعاة الالتزام بتعليمات الطبيب وارتداء المشد الطبي لأنه يساعد في ضغط الجلد وإعادته بسرعة لوضعه الطبيعي، ويتميز بالقدرة الفائقة على امتصاص السوائل الفائضة ويجب الاستمرار في ارتدائه لمدة 3 إلى 4 أسابيع على الأقل.

ينبغي على المريض بعد علاج التثدي جراحيا الحصول على راحة كافية وخاصة إن تمت العملية تحت التخدير العام مع مراعاة المشي الخفيف كل ساعتين داخل المنزل لعدة دقائق حيث يساعد المشي على تحريك الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومنع تكون جلطات الساقين والدم.

ينبغي العناية بشقوق الجراحة وتناول المضادات الحيوية، ويجب تفريغ أنايبب تصريف السوائل كل فترة عند امتلائها وتنظيفها، وتغيير الضمادات لمنع التلوث.

بعد شفاء الجروح وتصريف السوائل، وزوال الانتفاخات والتورم، يمكن رؤية نتائج علاج التثدي جراحيا بالكامل، وفي الأغلب تظهر هذه النتائج بعد شهر إلى 3 شهور حسب درجة استجابة الجسم الطبيعية للشفاء والتي تختلف من شخص لآخر.

غالبا ما تكون نتائج علاج التثدي جراحيا مرضية للمريض بشرط أن تكون توقعاته واقعية، فإذا ما تضمنت عملية علاج التثدي الإزالة الجراحية لبعض أنسجة الثدي فإنها تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود أما في حالة شفط الدهون فإن مرونة الجلد غالباً ما تسمح له بالتكيف على الهيئة الجديدة بسرعة ويظهر الصدر بمظهر مشدود خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية.

%d مدونون معجبون بهذه: