fbpx

علاج التثدي

علاج التثدي لا ترتبط ظاهرة التثدي عند الرجال بمرحلة عمرية معينة, ولكن 40 % من الحالات تظهر عند الفتيان في سن المراهقة من 14 إلى 15 عاما , وذلك بسبب تغير الهرمونات لديهم في هذا السن أو بسبب تناول بعض الأدوية , ومن الممكن ظهور التثدي دون أي أسباب تذكر وهو الشائع عند 75% من الحالات .

المقصود بالتثدي عند الرجال

التثدي هو حالة مرضية تصف حالة تضخم حميد في أنسجة الثديين لدى الرجال. وقد يحصل التضخم في ثدي واحد فقط، أو في كلا الثديين معا. 

ويعد التثدي من المشاكل التي لا ينبغي التهاون فيها ،فهي من الأمور التي تقلق وتزعج الرجال نظرا للمظهر الذي يبدون عليه مع الإصابة بالتثدي ، وبصرف النظر عن حدود المظهر  قد تتفاقم مشكلة التثدي عند الرجال للإصابة بأمراض مختلفة ، مثل السكري وانخفاض ضغط الدم وغيرها من الأمراض لذلك ، لابد من إيجاد الحل للتخلص من هذه المشكلة التي تشوه المظهر وتجلب الأمراض

التثدي الكاذب

من الممكن أن يكون تثدي الرجل تثدي كاذب , في حالة أن كانت الزيادة أو الترهلات ناتجة عن زيادة الدهون في الثدي , كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة أوقد تصيب أحدهما فقط وحينها يسمى التثدي غير المتجانس

تثدي الرجال

أسباب التثدي عند الرجال

هناك عدد من العوامل التي تؤدي إلى إصابة الرجال بالتثدي منها:

التقدم بالعمر: يمكن أن تتسبب في تثدي الرجال التغيرات الهرمونية التي تحدث مع التقدم الطبيعي بالعمر، خاصة لدى الرجال الذين يعانون السمنة.

الأورام: يمكن أن تنتج بعض الأورام، كتلك التي ترتبط بالخصيتين أو الغدد الكظرية أو الغدة النخامية، هرمونات تغير في توازن هرموني الذكورة والأنوثة.

فرط نشاط الغدة الدرقية: في هذه الحالة، تنتج الغدة الدرقية هرمون الثيروكسين بإفراط.

الفشل الكلوي: يعاني أكثر من نصف الأشخاص الذين يعالجون بغسيل الدم المنتظم تثدي الذكور، بسبب التغيرات الهرمونية.

فشل الكبد وتليفه: ترتبط التذبذبات الهرمونية المتعلقة بمشاكل الكبد، وأدوية علاج تليفه، بتثدي الذكور.

سوء التغذية: عندما يُحرم الجسم مما يكفيه من مواد غذائية، تنخفض مستويات التستوستيرون، بينما تبقى مستويات الإستروجين ثابتة، مما يؤدي إلى خلل التوازن الهرموني.

 تكلفة تبييض الاسنان وبعض الطرق المنزلية للتخلص من اصفرار الاسنان

أعراض التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال له أعراض معينة تكون ملحوظة جدًا , تتمثل في وجود كتلة في الثدي تكون في طور التضخم , ويمكن تحسسها والشعور بها عند اللمس , ومن الممكن أن تصيب هذه الكتلة ثديًا واحدًا دون الأخر , وغالبا ما تظهر هذه الكتلة في مركز الثدي وفي بعض الحالات تظهر في أطراف الثدي أيضا.

ومن الأعراض أيضًا وجع في منطقة الثدي , نتيجة هذه الزيادة الغير طبيعية في ثدي الرجل , وعندها يجب استشارة الطبيب على الفور في حالة إذا كان المريض يعاني من الإحساس بالتورم أو الألم أو تصريف الحلمة في أحد الثديين أو كليهما.

علاج التثدي

علاج التثدي بدون جراحة

يمكن تلخيص نظام علاج التثدي بدون جراحة في تناول الرجال مجموعة من الأدوية التي تعيد لهرموني الإستروجين و التستوستيرون توازنهما من جديد كما يمكن الإعتماد أيضاً على طرق تعديل النظام الغذائي وقد تنجح طرق علاج التثدي بدون جراحة في حل أسباب المشكلة، في حين تبقى مشكلة تضخم الثدي نفسها قائمة وتحتاج إلى التدخل الجراحي.

شروط علاج التثدي عند الرجال

تعتبر حالة تضخم الثدي عند الرجال حالة مرضية، وتعتبر الجراحة حلاً علاجياً بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية. المرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

 إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

 ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.

علاج التثدي جراحيًا

هي عملية جراحية يتم فيها إزالة ترهلات التثدي عن طريق التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وهناك ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون.

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام الإزالة الجراحية.

عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

ويتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب حالته وحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي.

تثدي الرجال

علاج التثدي عند الرجال عن طريق تقنية شفط الدهون

تعد تلك العملية واحدة من أنواع  عمليات شفط الدهون البسيطة، إذ يتم خلالها عمل شِق جراحي صغير يكفي فقط لإدخال أنبوب الشفط ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين لتحويل الدهون الى مواد سائله قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي والتخلص من كمية الدهون الزائدة بسرعة وإعادة غلق الجرح ببساطة، مع العلم أنه في هذه الحالة يجب على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة .

علاج التثدي عند الرجال عن طريق الإزالة الجراحية

​هنا يضطر الطبيب لعمل شق جراحي أكبر قليلاً من الطريقة السابقة؛ لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي وهناك عدة إمكانيات لتنفيذ عملية التثدي جراحيا عندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي أثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت أما اذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون.

وهناك حالات يتم فيها الدمج بين استئصال الجزء المتضخم بعملية جراحية، سوية مع شفط الدهن الزائد.

التعافي بعد عملية علاج التثدي

بعد إجراء المريض لعملية علاج التثدي تن مدة الشفاء والتعافي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وينصحه الطبيب بوضع الضمادات على الثديين ولمنع التورم عليه أن يرتدي رباط مطاطي أيضا وفي الأيام الاولى من إجراء العملية من المكن أن يضع لك الطبيب أنبوب داخل الجرح للتخلص من السوائل او تجمع الدماء في الجرح.

بعد العملية قد تضطر للبقاء في المستشفى لعدة أيام حسبما يحدد الطبيب حتى تتماثل للشفاء أسرع وسيعطيط الطبيب كافة التعليمات اللازمة للعناية بالجرح.

في معظم الحالات تكون نتائج الجراحة دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.

كما يجب عليك اللجوء للطبيب فوراً إذا شعرت بقصر نفس أو تعرضت لدقات قلب غير طبيعية وغير معتادة. وفي كل الأحوال يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة والإلتزام بها تماماً حتى يتم التعافي باذن الله.

تكلفة علاج تثدي الرجال

تختلف تكلفة علاج تثدي الرجال وفقا لحالة المريض نفسه ودرجة الترهل في ثديه وعلى خبرة الطبيب أيضا والمركز أو المستشفى التي يتم فيها إجراء العملية ولكن في الاغلب تتراوح التكلفة من 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي.

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

https://www.youtube.com/watch?v=eLwfGVKDTEQ

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

على الرغم من وجود العديد من الاطباء المشهورين في مجال علاج التثدي عند الرجال إلا إنهم بالطبع تختلف خبراتهم وكفائتهم المهنية وعليك كمريض أن تتمهل عند الإختيار لأن العملية الجراحية لا تتطلب إمكانية حدوث أي نسبة خطأ.

فلابد من أن تتأكد من سمعته ومدى كفاءته بشهادة مرضاه السابقين، لمعرفة ما إن كان على دراية بكافة أنواع وتقنيات عمليات علاج التثدي عند الرجال أم لا.

بعض الأطباء يختارون إجراء عملية علاج التثدي عد الرجال عن طريق شفط الدهون فقك على الرغم أن الحالة قد تستدعي الإجراء الجراحي الأخر ولكنهم لا يكونوا ماهرين في ذلك وهو ما يجعلك تستفسر عن طريقة العلاج والجراحة التي سيجريها الطبيب لك أولا وهل هي مناسبة لحالتك أم لا .

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال هو من يتأكد من إحاطة المريض بكل جوانب العملية السابقة واللاحقة، ويساعده على تكون صورة واقعية حول نتائجها، كذلك يشجعه على طرح أية تساؤلات تدور بذهنه حيال العملية .

من الأفضل أن يكون دكتور علاج التثدي عند الرجال حاصلاً على شهادات وزمالات معترف بها عالمياً في مجال جراحات التجميل مثل البورد الأمريكية أو ما يعادلها، أو أن يكون عضواً في الجمعيات العالمية لأطباء التجميل لذا ننصح بالاعتماد على دكتور محمد عماد الدين فإذا قررت خوض إجراء العملية بالتأكيد لن تندم.

%d مدونون معجبون بهذه: