fbpx

حقن الميزوثيرابي للشعر مع طريقة الحقن

حقن الميزوثيرابي للشعر

حقن الميزوثيرابي للشعر هناك العديد من العلاجات التجميلية المتاحة التي تعمل على علاج الشعر من منطلق معرفة السبب الرئيسي وراء المشكلة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ففي حال المعاناة من قشرة الشعر، أو تقصف الشعر، أو تساقط الشعر، او الشعر الخفيف سيمكنك حينها إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر تلك التقنية التي تحولت من العلاج الطبي لبعض الأمراض إلى العلاج التجميلي لمشاكل الشعر والبشرة، حتى أصبح هناك حوالي 18 ألف طبيب يمارسون العلاج التجميلي الميزوثيرابي في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي.

 

 

حقن الميزوثيرابي

 

هي تقنية تجميلية جديدة تعتمد على استخدام الحقن المحتوية على الفيتامينات والمعادن والأحماض والأنزيمات الحالة للبروتين  والهرمونات والمواد المستخلصة من النباتات ومواد الالتهاب غير الستيرويدية ومخففات التوتر العصبي وموسعات الأوعية الدموية مثل دواء أمينوفلين ونوفوكائين، وجميعها مواد مرخصة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية، والميزوثيرابي هي حقن تؤخذ تحت الجلد في طبقة النسيج الدهني، وتختلف موادها على حسب الغرض من الاستخدام فهي تستخدم في كثير من الأغراض التجميلية مثل إعادة الشباب للبشرة أو علاج تساقط الشعر وإزالة البقع والندوب وأثار حب السباب، فضلاً عن التخسيس الموضعي .

 

حقن الميزوثيرابي للشعر
حقن الميزوثيرابي للشعر

 

 

الأشخاص المرشحون لعلاج الشعر بالميزوثيرابي

 

لا تُلائم حقن الميزوثيرابي للشعر كل أنواع مشاكل الشعر، فهي لا تصلح على سبيل المثال لمشاكل الصلع الكامل، ولا تؤدي إلى أية نتائج في حالة موت بصيلات الشعر تمامًا، لكنها تُلائم الحالات التالية على سبيل المثال:

 

  • تساقط الشعر الخفيف بسبب سوء التغذية أو نقص الفيتامينات.

 

  • مشاكل الشعر التي ترجع لأسباب هرمونية مثل اختلال عمل الغدة الدرقية.

 

  • مشاكل الشعر التي لها علاقة بضعف الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

  • تقصف الشعر ورقته وجفافه المستمر.

 

  • ضعف بصيلات الشعر وسهولة انتزاعه مع التسريح.

 

  • علاج مرض الثعلبة المسبب لسقوط الشعر.

 

  • علاج قشرة فروة الرأس.

 

  • إبطاء تقدم الصلع وانتشاره.

 

  • وبشكل عام تنجح تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى في علاج مشاكل الشعر البسيطة لكنها ليست بديلاً على الإطلاق لعمليات زراعة الشعر.

 

 

 

طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر

 

قبل إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر يتم إخضاع المريض لتخدير موضعي عن طريق المخدر، أو عن طريق الثلج في بعض الأحيان، ويتم استخدام إبر دقيقة جدًا لحقن سائل موضعي في المنطقة المصابة بعمق حوالي 1 ملم على عدة جلسات حسب حجم المنطقة.

 

 

يحتوي السائل المستخدم في الحقن على مجموعة متنوعة من المكونات المساعدة على إعادة نمو الشعر وتقويته، قد تشمل محتويات السائل الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة.

 

 

حقن الميزوثيرابي للشعر
حقن الميزوثيرابي للشعر

مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر

 

  • من مميزات حقن الميزوثيرابي للشعر أنها لا تحتاج إلى تخدير كامل ولا إلى غرفة عمليات مجهزة، وتتميز كذلك بأنه يتم استخدام المواد التي يحتاجها الشعر فقط حسب تقييم الطبيب للحالة، ويتم توجيه العلاج للمنطقة المتضررة دون غيرها، ويُمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية بعد إجرائها على الفور، وتظهر النتائج الأولية بعد فترة تتراوح بين أسبوعين وشهر، بينما تحتاج النتائج الدائمة إلى ما بين 3 و6 أشهر للظهور.

 

 

  • لا يوجد ما يضمن تمامًا أن الشعر سوف يتفاعل مع حقن الميزوثيرابي للشعر بالطريقة المرجوة، لكن في 90% إلى 92% من الحالات يستفيد الشعر من الحقن ويعود للنمو ويتوقف عن التساقط، في حالة نجاح العلاج الميزوثيرابي يتم إخضاع المريض لجلسة كل 6 أشهر أو سنة للحفاظ على النتائج المتحققة.

 

 

 

سلبيات علاج الشعر بالميزوثيرابي

 

  • لا يُعد العلاج الميزوثيرابي فعالاً لكل مشاكل الشعر كما أسلفنا، مما يجعله غير مُجدٍ للكثيرين، وأيضًا لا توجد ضمانات على أن حقن الميزوثيرابي سوف يؤدي إلى إيقاف تساقط الشعر، فهو ينجح مع بعض الحالات ولا ينجح مع حالات أخرى.

 

 

  • أيضًا العلاج الميزوثيرابي هو علاج مستمر، فيحتاج المريض إلى إجرائه كل فترة للحفاظ على فاعليته، وأخيرًا قد يجد البعض الحقن المستخدمة في العلاج والمواد المحقونة في فروة الرأس مؤلمة جدًا، خصوصًا عند زوال تأثير المخدر الموضعي.

 

 

 

الأعراض الجانبية للعلاج الميزوثيرابي

 

فيما يلي بعض الأعراض الجانبية التي قد تحدث عند استخدام تقنية حقن الشعر بالميزوثيرابى:

 

  • حساسية موضعية نتيجة عدم تقبل الجسم لمحتويات الحقنة.

 

  • تهيج واحمرار في موضع الحقن.

 

  • كدمات جلدية تحت الجلد في المناطق المحقونة.

 

  • عدوى جلدية إذا وصلت أية ملوثات لمكان الحقن.

 

  • ألم مستمر لفترة طويلة بعد إجراء الجلسة.

 

 

حقن الميزوثيرابي للشعر
حقن الميزوثيرابي للشعر

 

الفرق بين زراعة الشعر وحقن الميزوثيرابي للشعر

 

  • عمليات زراعة الشعر مختلفة تمامًا في مبدئها عن حقن الميزوثيرابي للشعر، تُساعد عمليات زراعة الشعر على علاج كل مشاكل الصلع وتساقط الشعر بلا استثناء بغض النظر عن أسباب التساقط. بينما يعمل العلاج الميزوثيرابي على حل بعض مشاكل الشعر التي تكون فيها بُصيلات الشعر بحالة سليمة.

 

 

  • في المقابل، تكلفة ابر الميزوثيرابي للشعر أقل كثيرًا من تكلفة زراعة الشعر، ولا تحتاج إلى وقت طويل لإجرائها ﻷنها لا تُعتبر عملية جراحية، وفي الكثير من الحالات تُساعد على حل مشكلة تساقط الشعر بكفاءة كاملة.

 

 

  • من الشائع أيضًا استعمال تقنية الميزوثيرابي بعد إجراء جراحات زراعة الشعر لمساعدة الشعر المزروع على النمو بشكلٍ سريع وصحي.

 

 

 

 

الفرق بين حقن الميزوثيرابي للشعر وحقن البلازما

 

  • حقن البلازما (PRP) هي تقنية أخرى مشابهة لحقن الميزوثيرابي لكنها مختلفة في الكثير من النواحي، فبينما يتم حقن السائل المغذي المحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات وغيرها في علاج الميزوثيرابي، يتم استخدام البلازما المستخرجة من دم المريض نفسه والمُكثرة معمليًا عند العلاج بحقن البلازما.

 

 

  • حقن البلازما تُفيد أيضًا في علاج بعض مشاكل تساقط الشعر، وهي أقل تسببًا في الحساسية لأن المواد المحقونة مستخرجة من جسم المريض في الأساس، وأيضًا هي أقل إيلامًا من إبر الميزوثيرابي للشعر، وتحتاج إلى جلسات على فترات أكثر تباعدًا، لكنها لا تُساعد إلا في أنواع معينة من مشاكل الشعر.

 

الاكل الذي يساعد على تكبير الذكر مع أفضل الفيتامين

 

تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر

 

تختلف تكلفة حقن الميزوثيرابي اعتمادًا على نوعية الحقن، وعلى محتواها، وبلد تصنيعها، وأيضًا على المكان الذي سوف يتم إجراء الحقن فيه، لكن بشكلٍ متوسط تبدأ أسعار حقن الميزوثيرابي للشعر من 100 دولار للجلسة الواحدة، وقد ترتفع التكلفة إلى 200 أو 250 دولار في بعض الحالات، مع العلم أن الشخص يحتاج في بداية العلاج إلى ما بين 3 و5 جلسات مكثفة تُجرى تلو بعضها، ولاحقًا قد يحتاج إلى إجراء جلسة كل 3 أو 6 أو 12 شهرًا حسب الحالة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 8, 2020 @ 3:36 مساءً

2 thoughts on “حقن الميزوثيرابي للشعر مع طريقة الحقن

  1. Pingback: مميزات وعيوب علاج الكلف بالليزر - دكتور زد

  2. Pingback: التثدي عند الرجال وطرق علاجة وأسباب ظهور الثدي عند الرجال - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: