fbpx

علاج الهالات السوداء بالليزر

الليزر

علاج الهالات السوداء بالليزر حيث تعد العيون من أبرز ملامح الوجه التي يُنظر لها من الوهلة الأولى ، ولكن الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين تؤثر سلبيا على جمال العين بل وجمال الوجه كله وهي من المشكلات التي تسبب الحرج والانزعاج لكثير من السيدات والرجال أيضًا ، فالهالات السوداء تجعل الوجه شاحبا ومتعبا ويبدو أكبر من سنه الحقيقي ، لذلك سنتناول في هذا المقال الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة بالليزر السحري ، وسنتعرف على تكلفته ونتائجه وخطواته فتابعونا.

أولا ما هي الهالات السوداء ؟

يمكن تعريف مشكلة الهالات السوداء بإنها تصبغات داكنة تحيط بمنطقة العين ،والتي تفقدها بريقها وجمالها ،وتعطي صاحبها عمرا اكبر من عمره الحقيقي حيث تظهر عند الرجال والنساء على حد سواء ،ويسعى الكثيرون منا لعلاجها بالوصفات الطبيعية ،والكريمات الطبية ،والتي قد تفيد في بعض الحالات مع استمرار العلاج لفتره لا تقل عن ثلاث شهور.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

يوجد أسباب عديدة لظهور الهالات السوداء، والتي يجب تجنبها قدر الإمكان، لأن الوقاية خير من العلاج، أهم هذه الأسباب كما يلي:

  • ظهور الهالات السوداء بسبب عوامل وراثية وفي هذه الحالة لا تجدي الطرق الطبيعية او الوسائل التقليدية ومستحضرات التجميل أي نفعا.
  • مستحضرات التجميل الرديئة والتي تؤذي محيط العين لكونها منطقه رقيقه وتحتاج لعنايه خاصه ،وعدم ازالة تلك المستحضرات بالطرق المناسبة .
  • تعرض العينين للتعب والإرهاق والسهر لفترات طويلة دون راحة
  • وجود قصور في الدورة الدموية، والإصابة بأمراض القلب.
  • الإفراط في التدخين.
  • تناول المشروبات الغنية بالكافيين بإفراط.
  • التقدم في العمر ونقص الدهون في المنطقة المحيطة بالعينين.
  • من الممكن أيضا أن تتسبب حساسية العين وجفافها بظهور الهالات السوداء، وذلك لأن الجسم يفرز مادة مميزة في حالات الحساسية ألا وهي مادة الهيستامين. من خواص هذه المادة أنها تعمل على توسعة الأوعية الدموية، الأمر الذي يدعم ظهور الهالات السوداء – استخدام الهواتف والشاشات المضيئة لفترات طويله .
  • التعرض للضغوط النفسية والعصبية تعمل ايضا علي ظهور الهالات السوداء .
  • من العوامل المؤثرة أيضا في ظهور الهالات السوداء تحت العين نقص الفيتامينات والحديد.

أحدث التقنيات الطبية لتجميل الوجه وتكلفتها:

تجميل الوجه بالتقنيات الحديثة

التخلص من الهالات السوداء بالليزر

أصبح الليزر تقنية تجميلية فعالة بديلة للإجراءات الجراحية المؤلمة بدون الحاجة إلى فترات نقاهة طويلة أو المخاطرة بترك ندبات وآثار للعملية .

وقد شهد علاج الهالات السوداء بالليزر إقبالا كبيرا نظرا لان الليزر يعمل على  تجديد الجلد وتحفيز الآليات الطبيعية فيه لإنتاج الكولاجين كي تستعيد نضارتك وحيوية بشرتك.

فضلا عن إنها طريقة حديثة ونتائجها فعالة ومضمونة، ويقوم الطبيب المختص في هذه الحالة بتخدير الجلد موضعيا ثم استخدام مواد مقشرة تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت في طبقات البشرة الخارجية أي الخلايا الداكنة في البشرة وبما أن البشرة تقوم بتجديد نفسها كل 3 أسابيع فهذا يؤدي لظهور خلايا جديدة نضرة وفاتحة، والأمر الجيد بأن هذه العملية تقلل من التجاعيد أيضاً.

نصائح عند علاج الهالات السوداء بالليزر

لا شك أن جلسات علاج الهالات السوداء بالليزر من أكثر الطرق نجاحا وتظهر نتائج تلك الجلسات عادة عند الجلسة الثانية ، وقد لا يحتاج الشخص اكثر من جلستين ، وقد يحتاج اكثر من ذلك تبعا لحالته ، ويكون العلاج بمعدل جلسه في الاسبوع حتي تظهر النتيجة المرجوة ،وخلال العلاج ينصح المتخصصون باستخدام المرطبات بصفه مستمرة ، حتى بعد الانتهاء من العلاج حتي لا يحدث جفاف لمحيط العين ،وخلال فتره العلاج ينصح بعدم التعرض للشمس واستخدام واقي الشمس ،وارتداء النظارات الشمسية، لتجنب اي ضرر لمحيط العين .

في حالة علاج الهالات السوداء بالليزر يجب تكرار جلسات الليزر مره كل عام لتفادي عودة الهالات مره أخرى ، حيث تعمل هذه الطريقة على تحفيز الكولاجين  ،وتعمل ايضا على شد الجلد والتخلص من التجاعيد اسفل العين.

علاج الهالات السوداء بالليزر
الهالات السوداء تحت العين

مميزات علاج الهالات السوداء بالليزر

لا توجد أي أعراض جانبية نتيجة علاج الهالات السوداء باستخدام الليزر كما أن مفعولها سريع ويظهر فوراً، ويمكن مغادرة العيادة في نفس اليوم الذي تُجرى فيه وهي من أهم المميزات التي سيستمتع بها المريض

الرائع في هذه العملية أنها أيضاً تقلل من وجود التجاعيد والخطوط الدقيقة

يعتبر الليزر من الحلو السحرية للتخلص من الهالات السوداء للذين يعانون منها نتيجة العوامل الوراثية حيث أن الطرق التقليدية لا يمكنها القضاء على هذه المشكلة

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الآمنة والحديثة، لذا إذا كنت ترغبين بنتيجة سريعة أكثر من الماسكات الطبيعية والكريمات لعلاج الهالات السوداء لا تترددي بذلك فالنتيجة تستحق التجربة.

ما بعد علاج الهالات السوداء بالليزر

تقنية الليزر هي تقنية علاجية لا تسبب الآلام ولا تستغرق الجلسة الكثير من الوقت، ولكن نتيجة لحساسية المنطقة ورقتها وقربها من العين، قد ينصح الأطباء في بعض الأحيان لأخذ يوم أو يومين من الراحة بعد العملية.

  •  يفضل الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان في الأسبوع الذي يلي العملية وارتداء النظارات الشمسية في حال كنت مضطر للخروج، ويفضل عدم استعمال مواد التجميل الخاصة بالعين لمدة أسبوع من بعد العلاج.
  • بعد جلسات الليزر لعلاج الهالات السوداء ستستخدم كريمات التغذية والترطيب لمدة أسبوع على الأقل
  • يمنع بعد إجراء العملية استخدام مواد التجميل التي تقترب من منطقة العين، وذلك لمدة أسبوع بعد جلسة الليزر.
  • تظهر نتائج الليزر من إعادة بناء البشرة ومحو تلك الهالات السوداء وشد الجلد بشكل تدريجي مع استمرارك في الخضوع للجلسات.

نصائح للوقاية من الهالات السوداء

لتتجنب مشكلة ظهور الهالات السوداء تحت العينين ينبغي مراعاة عدة نقاط وهي:

  1.  الراحة البدنية والنفسية والنوم بشكل كافي.
  2.  الاهتمام بتناول الطعام المقوي للدم والغني بالفيتامينات المفيدة للبشرة.
  3.  ترك التدخين والكحول.
  4.  عدم التعرّض لأشعة الشمس الضارة.
  5. الاهتمام بنظافة الوجه، وغسله باستمرار وخصوصاً عند وضع المواد التّجميلية

تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر

تتراوح تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر بين 300$ إلى 600$ في المتوسط، وذلك في الجلسة العلاجية الواحدة، وعادة ما تحتاج إلى 3 جلسات حتى تصل إلى النتائج المرغوبة .

شرح لفوائد الديرما بن والديرما رولر لعلاج عيوب البشرة:

%d مدونون معجبون بهذه: