fbpx

علاج تثدي الرجال بالفيزر

إزالة التثدي عند الرجال بالفيزر علاج تثدي الرجال بالفيزر


تثدي الرجال

يتم تعريف تثدي الرجال على إنه تضخم أو تورم في نسيج الثدي لدى الرجال ويمكن أن يؤثر على أحد الثديين أو كليهما وقد يصاب الأطفال حديثي الولادة بالتثدي، كما قد يمروا به خلال سن البلوغ، أو قد يُصاب به الرجال الأكبر سناً نتيجة التغيرات الطبيعية في مستويات الهرمون، وقد يختفي التثدي من تلقاء نفسه، أو من خلال العلاج أو الجراحة.

هذا وينبغي التفريق بين كبر حجم الثدي الناتج عن التثدي، وكبر حجم الثدي الذي يكون بسبب  الإصابة بمرض السرطان، والذي عادة ما يكون في أحد الثديين دون الآخر، ولا يتركز بالضرورة حول الحلمة، كما أن ملمسه يكون صلب، وقد يكون مصحوب بتناقص في حجم الحلمة، مع تغير في الجلد، وتضخم في العقد الليمفاوية تحت الإبط.


أسباب التثدي عند الرجال

هنالك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور مشكلة التثدي عند الرجال مثل:

حدوث تغيرات في هرمونات الجسم تؤدي لزيادة هرمونات الأنوثة مثل الإستروجين فتؤثر على أنسجة الجسم.

التقدم في العمر يسبب تغيراً في هرمونات الجسم وتراجعاً في هرمونات الذكورة .

الإفراط في التدخين.

هنالك العديد من العقاقير والأدوية التي يعتبر التثدي واحداً من أعراضها الجانبية مثل الأدوية التي تزيد أو تقلل نسب الهرمونات مباشرةً.

الأدوية المضادة للقلق والاكتئاب وعلاج الايدز والسرطان وبعض المضادات الحيوية وأدوية القلب.

بعض الأمراض تسبب ظهور التثدي كواحدٍ من أعراضها مثل زيادة إفرازات الغدة الدرقية أو وجود أورام في الغدد الهرمونية خاصةً المسئولة عن هرمون الذكورة.


علاج تثدي الرجال

هناك ثلاث طرق متبعة في عمليات إزالة التثدي عند الرجال بشكل فائق وهي:

 علاج التثدي باستخدام تقنية شفط الدهون

 علاج التثدي باستخدام الإزالة الجراحية

 علاج التثدي باستخدام تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية سوياً

ويتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي، فهناك فارق بين طبيعة الأنسجة والغدد وكم الدهون المتراكم من حالة لأخرى، وبناءً على هذا الاختلاف يتم تحديد تقنية العملية المتبعة.


علاج تثدي الرجال بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تستخدم موجات الطاقة فوق الصوتية لإذابة الدهون، وهي تفيد في علاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من التثدي حيث يوجد حد أدنى من الجلد الزائد.

ترجع أهمية ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر إلى أن الدهون المتجمعة في الثدي عند الرجال تكون ليفية تمامًا مما يجعل عملية إزالتها أصعب بالطرق الأخرى، كما أن العملية تكون مؤلمة وتزداد فيها خطر حدوث الأورام والكدمات، والآلام، وعدم الراحة بينما في حالة شفط الدهون بالفيزر تكون العملية أكثر سهولة، كما أن الكدمات تكون أقل، ووقت التعافي يكون أسرع، ويرجع ذلك لأن الطاقة فوق الصوتية تساعد على تفتيت الدهون وإذابتها بسهولة أكثر.

كما أن ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر تفيد في حالة وجود الكثير من الجلد الزائد؛ لأن الفيزر يتميز بطاقة تعمل على السحب، مما يساعد في التقليل من كمية الجلد الزائد، بدون حدوث ندبات إضافية كما يحدث في عملية شفط الدهون التقليدية.


خطوات علاج تثدي الرجال بالفيزر

عند علاج التثدي بالفيزر يقوم الفيزر بتوزيع الحرارة بشكل معتدل، مما يسمح بتفتيت وإذابة الدهون بسهولة أكثر، كما أنه يصدر موجات اهتزازية، تعمل ذبذبات هذه الموجات على هز خلايا الدهون مما يؤدي إلى انفصال خلايا الدهون، مما يسهل من إذابتها عن طريق الفيزر،  وتعمل تقنية الفيزر على إزالة الدهون فقط، دون إصابة الأعصاب والأوعية الدموية الأخرى، أو احتراق الأنسجة المتصلة بالجزء الذي تجرى فيه عملية شفط الدهون.

ثم يقوم الطبيب بعمل شق رفيع؛ لإزالة النسيج الغددي، الذي تم تحديد حالته قبل الجراحة، ويمكن أن تظهر نتائج ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر في غضون أيام قليلة، قد تكون ثلاثة أيام، ومع ذلك ستستمر في تناول بعض المسكنات لتخفيف الألم، حتى يتم الشفاء.

عند استخدام الفيزر في شفط الدهون لم تكن نتائج إزالة النسيج الغددي نفسه مرضية، لأن الفيزر يعمل على شفط الدهون المتراكمة في منطقة الثدي مما يقلل الحجم، دون إزالة النسيج المتضخم، كما أن الغدة تكون سميكة لدرجة لا يستطيع الفيزر اختراقها، مما يتطلب عمل شق في الثدي لإزالة النسيج، مع الحرص على عمل شق صغير حتى تكون الندبات محدودة للغاية لذلك يجب تقييم حالة النسيج الغددي في الثدي قبل إجراء الجراحة.


مميزات علاج تثدي الرجال بالفيزر

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر بأنها عملية آمنة، فاحتمال وجود مخاطر، أو إصابات، أو مضاعفات محتملة يكون أقل في حالة علاج التثدي بالفيزر.

نتائج علاج التثدي بالفيزر آمنة أيضًا، ولا توجد احتمالات للحرق بالفيزر، كما أن احتمال وجود ندبات أقل.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: