fbpx

علاج ترهلات الذراعين

علاج ترهلات الذراعين يتكلل نجاح فقدان الوزن والوصول إلى الرشاقة بالظهور بجلد مشدود وممشوق، ولأن منطقة الذراعين أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون والترهلات الجلدية، لذلك سنتناول في هذا المقال علاج ترهل الذراعين بدون اللجوء إلى الإجراءات الجراحية المعقدة، ولتجنب مخاطر التخدير المختلفة، فتابعونا على Dr z advisor.

https://www.youtube.com/watch?v=eLwfGVKDTEQ

العوامل المؤدية إلى ترهلات الذراعين

هناك عدد من العوامل العديدة التي تؤدي إلى ترهل منطقة الذراعين وهي:

التقدم في العمر حيث تضعف عضلات الجسم وتتجمع الدهون مما يؤدي إلى ترهل الجلد.

البدانة المفرطة وفقدان الوزن السريع.

بعض العوامل الوراثية.

الإضطرابات الهرمونية مثل زيادة هرمون الاستروجين.

تناول الأطعمة غير الصحية التي تسبب تجمع الدهون.

عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ما يضعف عضلات الذراعين.

نقص الفيتامينات والأملاح المعدنية.

عدم شرب المياه بصورة منتظمة.

شروط علاج ترهلات الذراعين

علاج ترهلات الذراعين تتم لمن يعانون من زيادة الدهون المترهلة والمتدلية في الذراعين ، إلا ان الأطباء يحددون عدد من الشروط الواجب توافرها في المريض وهي :

البالغين الذين يعانون من تراخي واضح في جلد الذراع.

 البالغين الذين يكون وزنهم مستقر ولا يعانون من السمنة المفرطة.

الأفراد الذين يتمتعون بالصحة ولا يعانون من أي مشكلات طبية أو صحية.

غير المدخنين.

الأفراد الذين لديهم توقعات إيجابية تجاه نتائج العملية.

إرشادات ما قبل علاج ترهلات الذراعين

علاج ترهلات الذراعين

يشمل التحضير لعلاج ترهلات الذراعين إجراء لقاء استشاري مسبق مع الطبيب المختص ليستفسر منك الطبيب عن أسباب اللجوء إلى عملية شد الذراعين.

سيطلب طبيبك بعض التحاليل مثل صورة دم، تخثر الدم .

 لا يفضل إجراء العملية لمن يعانون من أمراض مزمنة دون الرجوع للطبيب المعالج أولا .

يجب إستشارة الطبيب بخصوص الأدوية التي يجب على المريض التوقف عن تناولها قبل الجراحة.

يُمنع شرب الكحول لمدة 48 ساعة قبل العملية ، وينبغي الصوم لمدة 8 ساعات في حال العلاج بالشكل الجراحي.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=Jt6zFKpVLnA

خطوات علاج ترهلات الذراعين جراحيًا

من الممكن علاج ترهلات الذراعين من خلال إجراء عملية شد الذراعين التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي حسب حالة المريض وطريقة إجراء العملية ونوع التقنية التي سسيتخدمها الطبيب ، وتستغرق العملية مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربع ساعات.

بعد ذلك يقوم الطبيب بتعقيم الكتفين والذراعين تماما ، وإحداث شق في الذراع من الداخل لاخفاء مكان الجرح قدر الامكان و تتم إزالة الدهون المتراكمة، قد يمتد الشق من الإبط حتى الكوع، ويختلف حجم الشق على حسب كمية الدهون المتراكمة.

يقوم بعد ذلك الطبيب باغلاق الشق الجراحي عن طريق الغرز الجراحية، ويتم ازالتها في غضون أسبوعين تقريباً ، وينصح بارتداء رباط ضاغط بعد العملية لفترة تختلف حسب الحالة.

بعد الإنتهاء من خطوات العملية يدخل المريض غرفة الإفاقة ، وينتظر ظهور النتائج النهائية .

علاج ترهلات الذراعين بالليزر

يعتبر الليزر من أحدث التقنيات التي تُستخدم في الفترة الحالية لشدّ ترهلات الذراعين، وهذه التقنية آمنة تماماً وليس لها أي تأثير ضار أو جانبي على الجلد أو الاوعية الدموية. وتُعد هذه الوسيلة الحلّ المثالي الذي يساعد في شدّ ترهلات الذراعين البسيطة والمتوسطة التي لا تتطلب تدخلات جراحية.

تعتمد تقنية شد ترهلات الذراعين بالليزر على توجيه أشعة الليزر على طبقات الجلد العميقة، لتعمل بالتالي على شدّ وتقوية النسيج الضام في الجلد وبالتالي النجاح في شد الترهلات.

وبعد الانتهاء من علاج ترهلات الذراعين بالليزر يجب الالتزام بارتداء بعض الملابس الضاغطة أو المطاطية ليتخذ الجلد حجمه الجديد بسرعة، ومن الضروري الحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة في الفترة الأولى لضمان الحصول على النتائج المثالية.

علاج ترهلات الذراعين بحقن البلازما

يمكن علاج ترهلات الذراعين باستخدام حقن البلازما وهي طريقة ذاتية تعتمد على سحب عينة من دم المريض نفسه، ووضعها في جهاز الطرد المركزي، يتم ضبطه ليدور بسرعة فائقة تعمل على فصل البلازما عن باقي مكونات الدم، لينتج البلازما الغني بالصفائح الدموية.

ويتم حقن البلازما في الذراعين، ونظرًا لأنها ذات خصائص علاجية تعتمد على تحفيز الجلد على إنتاج الكثير من ألياف الكولاجين المسؤول عن منح الجلد المرونة والمظهر المشدود، ويتحسن شكل الجلد بمرور الوقت، حتى يصبح أكثر شبابًا ويعود لشكله الطبيعي، مما يدعم نتائج شفط الدهون، ويجب تلقي العديد من الجلسات للحصول على أفضل النتائج.

شفط الدهون بالفيزر وتكلفة عملية الفيزر في مصر

علاج ترهلات الذراعين بالفيزر

يمكن علاج ترهلات الذراعين عن طريق الموجات فوق الصوتية أو ما يعرف بالفيزر حيث تعمل هذه الموجات على تفتيت الدهون تحت الذراعين والتخلص من الدهون الموضعية مع أقل قدر من التدخل الجراحي.

ويتم العلاج تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ويحتاج أقل حد من التدخل الجراحي، فبعد تخدير الذراعين يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة أسفل الذراعين لا تتعدى بضعة ملليمترات، ثم يحقن داخلها محلول ملحي معقم يساعد في تمديد الدهون وتضخمها، حتى تذوب بسهولة بفعل موجات الفيزر فوق الصوتية.

تتميز الموجات فوق الصوتية بخاصية الاهتزاز التي تحرك الدهون برفق، فتتحول إلى الشكل السائل ليسهل شفطها، ولا يتم تحريكها بقوة والتعامل معها مباشرة كما يحدث في الطرق الأخرى لشفط الدهون، ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة، أو يتركها مفتوحة لسهولة تصريف السوائل بسرعة، وقد يقوم بتعليق أنابيب رفيعة لتصريف السوائل التي تنتج عن الجراحة، ويضمد الجروح.

تُصدر الموجات فوق الصوتية درجة حرارة يتم توزيعها باعتدال على الذراعين، مما يعمل على تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين، فتتحسن جودة الجلد ومرونته، ويصبح مشدودًا، كما يتحسن مظهره مع الوقت، ولا يتطلب الإجراء الخضوع للعديد من الجلسات إلا في حالات الترهل الشديدة يمكن تكرار الإجراء مرة أخرى.

مميزات علاج ترهلات الذراعين بدون جراحة

علاج ترهلات الذراعين

علاج ترهلات الذراعين بدون جراحة له العديد من الفوائد والمميزات يمكن تلخيصها كالتالي:

قلة فترة التعافي مقارنة بالطرق الأخرى.

قلة الآثار الجانبية وعدم إلحاق الضرر بالجلد والأعصاب والأوعية الدموية المحيطة مما يمنع النزيف وتكون الأورام الدموية.

عدم الحاجة لجلسات مراجعة لتحسين النتائج على خلاف حالات العلاج بالطرق الجراحية.

علاج ترهلات ذراعين بالليزر أو الفيزر عن طريق شفط الدهون لا يترتب عنه سوى الحد الأدنى من الكدمات والتورمات التي تزول مع مرور الوقت.

القدرة على التنبؤ بالنتائج.

في حالة علاج ترهلات ذراعين بتقنية الفيزر يتم شفط الدهون وشد الجلد ونحت العضلات في إجراء واحد.

يمكن نحت وإبراز محيط العضلات للرياضيين عن طريق الفيزر.

القدرة على التخلص من الدهون من جميع المستويات تحت الجلد عميقة أو سطحية، وفي أماكن كبيرة أو دقيقة، والتخلص من كمية كبيرة من الدهون.

يتم علاج ترهلات ذراعين تحت تأثير التخدير الموضعي مما يجنب المريض مشاكل التخدير الكلي.

تكلفة علاج ترهلات الذراعين

تزيد تكلفة علاج ترهلات ذراعين بزيادة كمية الدهون ومقدار ترهل الجلد، وتتراوح تكلفة عملية شد الذراعين في مصر حوالي 2000 دولار بينما يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الذراعين في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 5.000 دولار أمريكي .

%d مدونون معجبون بهذه: