fbpx

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر 6

علاج تساقط الشعر من المشاكل المؤرقة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص سواء رجال أو نساء، وعلى الرغم من وجود عمليات زراعة الشعر التي تعد الحل المثالي والأخير لعلاج مشكلة تساقط الشعر، إلا أن بعض الأشخاص ليس بمقدورهم اللجوء لعلمية زراعة الشعر، ولذلك سنعرض لكم حلول أخرى لعلاج تساقط الشعر تتمثل في تقنيات وأدوات أوجدها الطب التجميلي للجميع بهدف عموم المنفعة، فتابعونا لمعرفة المزيد عن علاج تساقط الشعر، ونصائح العناية بالشعر المتساقط.

 

 

 

حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر

 

 

البلازما هي أحد مكونات الدم (صفائح دموية) تحتوي على مجموعة كبير من المواد الهامة لتغذية وعلاج الأنسجة التالفة بالجسم، فهي تحتوي على كريات الدم البيضاء وبعض الأيونات و البروتينات الهامة فضلاً عن الماء، ويتم استخدام البلازما من خلال ما يعرف بتقنية العزل والحقن، حيث يتم سحب سائل البلازما من دم الشخص نفسه أولاً، ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى في الأنسجة التالفة للعمل على إعادة إصلاح هذه الأنسجة، وتغذيتها وتحفيزها على النمو من جديد.

 

 

وتستخدم البلازما لعلاج الكثير من مشاكل الشعر كعلاج حالات تساقط الشعر الشديدة، وحالات وقلة كثافة الشعر أو ضعف نموه ، وأيضاً لعلاج بعض حالات الصلع، وذلك لما أثبتته من من فعالية كبيرة في تغذية الشعر بالمواد والبروتينات اللازمة لتقويته ولإعادة النمو من جديد.

 

 

علاج تساقط الشعر 6
علاج تساقط الشعر 6

 

مميزات حقن البلازما للشعر

 

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل كبير.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على الحد من تساقط الشعر من خلال تقوية البصيلات وإمدادها بالتغذية اللازمة.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على تجديد الخلايا التالفة بشكل عام من خلال تحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وإعادة النمو من جديد.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على تحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين اللازم لإعادة الصحة والحيوية لفروة الرأس، وهو ما يساعد على زيادة قوة وكثافة الشعر ونموه بشكل صحي، وكذلك إعادة نمو بصيلات الشعر المتوقفة ولذلك فهي تستخدم أيضاً لعلاج بعض حالات الصلع خاصة الصلع المبكر.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على علاج مشكلة تقصف الشعر، وكذلك هيشان الشعر.

 

  • حقن البلازما للشعر تعمل على تحسين الحالة العامة للشعر، وجعله أكثر حيوية ونعومة.

 

 

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الأنف والآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف

 

حقن الكولاجين لعلاج تساقط الشعر

 

الكولاجين هو بروتين متواجد بشكلٍ طبيعيٍ في أجسادنا ويزداد تركيزه في المناطق الخارجية من الجسم والمكشوفة كالشعر والأظافر والجلد وهو من أهم البروتينات التي تساعد على تغذية تلك الأنسجة والحفاظ عليها والحرص على قوتها ونضارتها ومرونتها.

 

 

فوائد الكولاجين للشعر

 

  • يتم استخراج الكولاجين من مصادر طبيعية؛ أي أنه ليس له أضرار جانبية .

 

  • هناك أنواعٌ مختلفةٌ ومتعددة له وليست كلها مناسبةً لنفس الأشخاص لذلك قبل الحقن سيساعدك الطبيب في اختيار النوع المناسب لك ثم سيقوم بحقنه وستشاهد النتائج بعدها

 

  • الشعر بحاجةٍ للكولاجين بشكلٍ دوريٍ ومستمر ونقصه واحد من أسباب تساقط الشعر ما يجعل استخدامه بارزاً من بين طرق علاج تساقط الشعر وتغذيته وإعادته لطبيعته

 

  • يساعد الكولاجين بصيلات الشعر على العودة إلى نشاطها السابق وإنتاج الشعر النضر وإتمام دورة الشعرة بالشكل الصحيح كما أنه يحيط بها ويمنحها الحماية والقوة.

 

 

علاج تساقط الشعر 6
علاج تساقط الشعر 6

 

حقن البوتكس لعلاج تساقط الشعر

 

قد يستغرب البعض من استخدام البوتكس في علاج تساقط الشعر خاصةً مع النظر إلى أن وظيفة البوتكس الرئيسية هي شل العضلات الصغيرة التي يتم حقنها به وهو ما ساهم كثيراً في شد الوجه والرقبة واليدين، لكن ما وظيفته في الشعر؟

 

 

فوائد بوتكس الشعر

 

  • وظيفة البوتكس غير مباشرة على الشعر فهو لا يستهدف بصيلات الشعر أو الشعر نفسه عند حقنه في فروة الرأس وإنما يحاول أن يهيئ للشعر الجو المناسب باستهدافه للغدد العرقية، يعاني الكثيرون من كثرة التعرق خاصةً في فروة الرأس عند ممارسة أي مجهود.
  • التعرق يؤثر بالسلب على الشعر بسبب الأملاح الموجودة فيه وبسبب ترطيبه المستمر للشعر كما أن الشخص يصبح بحاجةٍ إلى غسل شعره عدة مراتٍ في اليوم أحيانا وهو ما يضره بسبب الترطيب الدائم وفقدانه للزيوت المغذية مع الغسل المستمر فيبدأ الشعر بالتساقط.

 

  • يقوم البوتكس بتوقيف عمل الغدد العرقية ويقلل إفراز العرق بصورةٍ كبيرة فيحافظ على الشعر من العرق والرطوبة والغسل المستمر وهو ما يعطي الشعر راحةً وبيئةً مناسبةً للنمو، كما أن البوتكس يستخدم موضعياً على الشعر كذلك بدون حقنٍ بهدف تقويته وحمايته.

 

 

 

علاج تساقط الشعر بالليزر

 

من المعروف أن واحداً من أكبر استخدامات أشعة الليزر هو إزالة الشعر بالليزر بشكلٍ نهائيٍ عن طريق تدمير بصيلات الشعر ومنعها من الإنتاج، لكن علاجاً آخر ظهر كحلٍ مناسبٍ لمن يعانون من تساقط الشعر باستخدام كميةٍ صغيرةٍ من أشعة الليزر.

 

 

مميزات علاج تساقط الشعر بالليزر

 

  • يتم تسليط تلك الكمية الصغيرة من الأشعة الضعيفة التي لا تكون كافيةً لقتل البصيلات أو حرق الشعرة ذات نفسها على فروة الرأس، تساعد تلك الطريقة على تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين والانقسام والتجدد بينما تزيد من نشاط بصيلات الشعر بصورةٍ ملحوظة.

 

  • تزداد قدرة البصيلة على إنتاج البروتينات والزيوت الطبيعية المختلفة وتنشط عملية إنتاجها للشعر مرةً أخرى بعد ضعفها وتساقط الشعيرات منها مبكرا.

 

  • يساعد الليزر على زيادة تدفق الدورة الدموية بما تحتويه من مغذيات إلى البصيلات وتغذيتها ويضعف من عمل وإنتاج الإنزيمات التي تسارع من تساقط الشعر.

 

  • تصل تكلفة علاج تساقط الشعر بالليزر في مصر إلى ما يقرب من 200 دولار أمريكي.

 

 

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

نصائح لعلاج تساقط الشعر

 

  1. قبل أن تبدأ بالعلاج تأكد من أن نظام حياتك صحيحٌ وصحي وأن جسدك يحصل على حقوقه وحاجاته الأساسية من التغذية والشعر يحصل على العناية الكافية، فتساقط الشعر من قلة العناية لا يعني أنك بحاجةٍ للركض والحصول على حقنٍ أو زراعة! حدد أولوياتك

 

 

  1. عندما تبدأ المشكلة في التفاقم وأنت لم تعرف الحل الجأ للطبيب ولا تستمع لنصائح ووصفات من حولك لأنها غالباً ستودي بشعرك إلى حالٍ أسوأ، استشر طبيبا مختصاً ولا مانع من استشارة أكثر من طبيب

 

 

  1. لا تستخدم الأدوية والمستحضرات الطبية بدون استشارة الطبيب لأنك قد تستخدم شيئاً يضر شعرك أكثر مما ينفعك ولأن لكل مستحضرٍ ودواءٍ دواعيه الخاصة

 

 

  1. لا تلجأ للحلول النهائية كالليزر والزراعة قبل أن تبدأ بتجربة الحلول الأولية كالتغذية والعناية والفيتامينات والأدوية فإن أثبتت فشلها انتقل للمرحلة الأعلى

 

 

  1. أي علاجٍ لتساقط الشعر مهما كان لن يجعل شعرك ينمو ويستعيد جماله وكثافته خلال يومٍ واحدٍ أو حتى أسبوع أو شهر! الشعرة الطبيعية تنمو مقدار 1 سم في الشهر الواحد وهو مقدارٌ غير ملحوظ

 

 

  1. أغلب عمليات الحقن تبدأ نتائجها في الظهور بعدة عدة أشهرٍ فلا تتعجل النتائج ولا تتسرع بالأحكام

 

 

  1. كونك خضعت لعلاجٍ وأثبتت فاعليته وأعطاك نتيجةً بارزةً وجيدة لا يعني ذلك أن شعرك أصبح محصناً ولم يعد بحاجةٍ للعناية فالشعر يحتاج العناية بشكلٍ مستمرٍ ودوري

 

 

  1. بعض الأشخاص تكون قابليتهم للعلاج ضعيفة لذلك يحتاجون لتكراره عدة مراتٍ حتى تظهر النتائج ولا يقلل ذلك من كفاءة العلاج نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: