fbpx

علاج سرعة القذف في مصر

24 1 علاج سرعة القذف في مصر

لا شك أن العلاقة الحميمة بين الزوجين تؤثر بشكل كبير على حياتهم النفسية والاجتماعية إما بالسلب وإما بالإيجاب ، غير أن كثير من الأزواج يغفل عن أهمية التحدث عن شكل علاقتهم ومدى رضاهما عنها، مما يجعل الأمر قد يزداد سوءًا ، لذلك سنتناول في هذا المقال علاج مشكلة سرعة القذف التي يعانيها بعض الرجال وربما تؤثر على علاقتهم بشريك الحياة .

سرعة القذف

 سرعة القذف من المشاكل الجنسية شائعة الحدوث عند بعض الرجال والمقصود به هو قذف السائل المنوي للرجل بشكل أسرع مما يرغب أو يرغب شريكه خلال العلاقة الحميمة ويتم تشخيص الرجل بسرعة القذف في حال:

القذف دائمًا أو تقريبًا في غضون دقيقة واحدة .

عدم القدرة على تأخير سرعة القذف خلال الجماع في جميع الأوقات أو معظمها .

الشعور بالأسى والإحباط، ونتيجة لذلك تميل إلى تجنب العلاقة الحميمة .

تعرف على أسباب العجز الجنسي وأسبابه وكيفية علاجه من خلال المقال التالي:

العجز الجنسي عند الرجال: أسبابه وعلاجه

أسباب مشكلة سرعة القذف

تختلف أسباب ظهور مشكلة سرعة القذف لدى الرجال ما بين الأسباب النفسية حيث التعرض للضغوطات النفسية والاضطرابات العصبية له تأثير كبير على الرجل.

أيضا الأسباب البيولوجية مثل وجود مستويات من الهرمونات غير سليمة أو مستويات ناقلات عصبية غير سليمة أو اضطرابات في الغدة الدرقية أو اضطرابات في غدة البروستاتة أو الإحليل.

وقد تكون أسباب سرعة القذف ضعف الانتصاب والعجز الجنسي فالرجال الذين يعانون من عدم الانتصاب ويرغبون بالوصول لانتصاب سريع أو المحافظة على الانتصاب خلال العلاقة الحميمة قد يصلون لمكلة القذف المبكر.

وتسهم مشاكل العلاقة الزوجية أيضا في ظهور هذه المشكلة لدى الرجال ففي حال كان الاضطراب جديدًا، وظهر بعد حالات من الدفق السليم يحتمل وجود صلة بين نوعية العلاقة بين الزوجين وبين ظهور المشكلة.

وأخيرا قد تسبب الاضطرابات الصحية في ظهور هذه المشكلة مثل المشاكل القلبية والضغط فضلا عن تناول بعض الأدوية التي يكون لها أعراض جانبية من ضمنها سرعة القذف.

 

تشخيص سرعة القذف

عند شعور الرجل بهذه المشكلة لابد من التوجه للطبيب المختص والوقوف عند العلاج المناسب لحالته وقد يقوم بإجراء فحص بدني وسيطلب منه الطبيب أيضا إجراء اختبارات الدم لفحص مستويات هرمون الذكورة (التستوستيرون) أو غير ذلك من الاختبارات وفي بعض الحالات، ربما يقترح عليك الطبيب زيارة أخصائي مسالك بولية أو أخصائي صحة نفسية متخصص في الضعف الجنسي.

لمعرفة جميع الحلول الطبية للضعف الجنسي مقدمة من أفضل أطباء الذكورة في مصر من خلال المقال التالي:

Dr z advisor يقدم الحلول الطبية لعلاج الضعف الجنسي

أعراض سرعة القذف

العرض الرئيسي لمشكلة سرعة القذف هو عدم قدرة الرجل على تأخير القذف لأكثر من دقيقة واحدة بعد الإيلاج خلال العلاقة الحميمة أو حتى في حالات الاستمناء.

ويمكن تصنيف سرعة القذف إلى:

سرعة القذف مدى الحياة: وهي مشكلة دائمة عند الرجل حيث يحدث سرعة القذف المستمرة لمدى الحياة في جميع الأوقات أو معظمها.

سرعة القذف المكتسبة: وهي مشكلة تتطور عند الرجل بعدما حظى بتجارب جنسية سابقة دون مشاكل في القذف.

ويشعر العديد من الرجال بأنهم يعانون أعراض سرعة القذف، ولكن لا تتطابق الأعراض مع المعايير التشخيصية لسرعة القذف. وبدلاً من ذلك، فإن هؤلاء الرجال قد يعانون سرعة قذف متفاوتة طبيعية وتتضمن فترات من القذف السريع بالإضافة إلى فترات من القذف الطبيعي.


مضاعفات سرعة القذف

يمكن أن تسبب سرعة القذف مشاكل في حياة الرجل الشخصية، بما في ذلك:

التوتر ومشاكل في العلاقة الزوجية حيث يعتبر الضغط النفسي في العلاقة من المضاعفات الشائعة لسرعة القذف.

مشاكل تتعلق بالخصوبة أيضا يمكن أحيانًا أن تجعل سرعة القذف التخصيب صعبًا للأزواج الذين يحاولون إنجاب طفل إذا لم يحدث القذف داخل المهبل.

علاج سرعة القذف


علاج سرعة القذف في مصر

تختلف طريقة علاج سرعة القذف وفقا لسبب ظهور المشكلة ولكن في الأغلب يلجأ الطبيب إلى الدمج بين العلاج الجنسي والعلاج النفسي والعلاج الدوائي كما يلي:


العلاج الجنسي لسرعة القذف

توجيه الطاقة الجنسية من الجماع إلى ألعاب جنسية مختلفة لا تشمل الجماع قد يخفف من التوتر الذي يرافق عملية الجماع نفسها.

تقنية الضغط فورًا عند الشعور باقتراب حدوث الدفق، يمكن الضغط على العضو التناسلي في مكان اتصال رأس القضيب بجسم القضيب نفسه. ضغط جسدي على هذه المنطقة، يؤدي لتراجع خفيف في درجة الانتصاب.


العلاج الدوائي لسرعة القذف

تستعمل العديد من الأدوية لعلاج الاكتئاب بالإضافة لمراهم تخدير، في علاج سرعة القذف وعلاج عدم الانتصاب، ولكن لا تعتبر هذه الظاهرة واحدة من دواعي استعمال هذه الأدوية.

مضادات الاكتئاب: حيث أن استعمال أدوية مختلفة مضادة للاكتئاب قد يؤدي لتحسن في علاج سرعة القذف. توجد لهذه الأدوية أعراض جانبية إضافية مثل الغثيان، جفاف الفم، النعاس وانخفاض الرغبة الجنسية.

مراهم تخدير: تؤدي العديد من مراهم التخدير الموضعي لفقدان الإحساس في القضيب وبهذه الطريقة، تمنع القذف المبكر وتؤخر الدفق.

منتجات لتضخيم القضيب

 


العلاج النفسي لسرعة القذف

يمكن منع هذه الحالة بواسطة علاج العوامل المسببة، التي تؤثر على الرجل عموما وبواسطة العلاجات السلوكية وحتى عن طريق الأدوية.

وينصح الرجل أيضا باستخدام الواقي الذكري لتخفيض وتأخير القذف.

يمكن للرجل التحكم بوقت القذف وذلك بتوقف الإيلاج عند الشعور باقتراب حصول القذف ومسح القضيب بالماء البارد عند الإحساس باقتراب القذف.


علاج سرعة القذف بالأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخفيف من مشكلة سرعة القذف عند الرجال ولكن ينبغي الاستمرار عليها فترة طويلة من الزمن ومن هذه الأعشاب:


القرفة لعلاج سرعة القذف

وذلك لإحتواء القرفة على بعض المركبات العطرية والمواد الكيميائية الطبيعية، فإنها تعتبر من أبرز أنواع الأعشاب العلاجية بسرعة القذف وإطالة مدة الجماع. كما وأن القرفة تدخل في صناعة العداد من الأدوية الطبية الخاصة بعلاج مشكلة القذف المبكر، حيث يتم مزجها مع عدة أنواع أخرى من النباتات الطبيعية من أجل تأخير القذف.

she does not want you to feel intimidated علاج سرعة القذف في مصر
الشوفان لعلاج سرعة القذف

فبعد إجراء الدراسات والتحاليل الطبية تبين أن سيقان الشوفان عندما تغلى مثل الشاي فإنها بذلك تساهم بنسبة كبيرة في تأخير القذف لدى الرجال وزيادة مدة العلاقة الحميمة ويعمل الشوفان على تخفيف القلق والتوتر والشعور بالراحة والهدوء النفسي.


زيت النعناع لسرعة القذف

تلعب الزيوت الطبيعية دورًا هامًا في القضاء على مشكلة سرعة القذف بطريقة فعالة وطبيعية ومن أبرز أنواع الزيوت الطبيعية التي تقوم بهذا الدور هو زيت النعناع حيث يحتوي زيت النعناع على عدة خصائص مميزة تعمل على تقوية الانتصاب ويعمل زيت النعناع على زيادة الشعور بتخدير وتنميل أعصاب العضو الذكري، وتقليل الشعور بالإثارة، وهو ما قد يؤخر عملية القذف.


الفازلين لعلاج سرعة القذف

يستخدم الفازلين أيضًا لعلاج بعض المشاكل الجنسية الشائعة والتي من أبرزها مشكلة سرعة القذف، وذلك من خلال دهن العضو الذكري بالقليل من الفازلين، والذي يقوم بدوره بعمل طبقة يمكن أن تخفف من سرعة القذف أو قذف الحيوانات المنوية الخارجة ويتشابه علاج الفازلين إلى حد كبير مع مبدأ الواقي الذكري في علاج سرعة القذف ولكن بشكل أخف.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 15, 2019 @ 3:55 مساءً

%d مدونون معجبون بهذه: