fbpx

علاج مشكلة الضعف الجنسي وعلاج مشكلة الضعف الجنسي

علاج مشكلة الضعف الجنسي

علاج مشكلة الضعف الجنسي يعاني بعض الرجال من مشاكل جنسية مختلفة أهمها مشكلة الضعف الجنسي، وهي المشاكل التي تُفسد عليهم متعة العلاقة الحميمية مع زوجاتهم مما يتطلب ضرورة اللجوء إلى طبيب متخصص لتشخيص الحالة وتقديم أفضل طرق العلاج والحلول الممكنة للقضاء على هذه المشكلة والتمتع بعلاقة زوجية هادئة يشوبها الحب والتفاهم والاستمتاع.

تعريف مشكلة الضعف الجنسي

الضعف الجنسي هو الاضطراب الذي يحدث في وظيفة انتصاب القضيب أي إنه عدم قدرة الرجل على الانتصاب أو المحافظة على هذا الانتصاب طوال فترة العلاقة الحميمية، ووفقا للدراسات يعاني 63.3% من الرجال في مصر من الضعف الجنسي سواء الكلي أو الجزئي.

هذا ويتخذ الضعف الجنسي عند الرجال أشكال مختلفة فلا توجد صورة ثابتة له حيث هناك رجال تعاني من عدم القدرة على الانتصاب بشكل كلي والبعض الأخر يكون الانتصاب لديه بين الحين والأخر وهو ما يسمى بالضعف الجزئي وتوجد فئة ثالثة من الرجال تحرز انتصابا لفترة قصيرة من الزمن ، وعلى الرغم أن الضعف الجنسي غير مرتبط بسن معين إلا إنه شائع الحدوث مع صغار السن في الرجال وهناك إحصائية تشير إلى أن العجز الكلي يزيد بنسبة 5 % بين الرجال الذي يبلغون من العمر 40 عاما وتشكل النسبة رقما أكبر لتصل إلى 15 % بين الرجال الذين يبلغون من العمر 70 عاما.

أسباب إصابة الرجال بالضعف الجنسي

الضعف الجنسي من المشاكل التي تصيب الرجال لأسباب كثيرة مختلفة ومتنوعة أو لعوامل نفسية وجسدية مختلفة أيضا ويمكن تلخيص الأسباب وراء الإصابة بالضعف الجنسي كالتالي:

إصابة الرجال بالضغط النفسي مثل المشاكل الشخصية ومشاكل العلاقات الزوجية، القلق من الأداء الجنسي كلها من العوامل التي تؤدي إلى الضعف الجنسي.

إصابة الرجال ببعض الأمراض الشائعة مثل: السكري، فرط ضغط الدم، فرط شحميات الدم، تكلس وتصلب الشرايين في الجسم ويعتبر القاسم المشترك بين هذه الأمراض هو أن جميعها تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب، وبالتالي قد تؤثر على الأداء الجنسي وتؤدي إلى الضعف أو العجز الجنسي.

تناول الرجال لبعض أنواع الأدوية مثل حاصرات بيتا، أدوية خفض تركيز الدهون، مدرات البول وغيرها كلها من الأدوية التي تؤثر على قدرة الرجل في تحقيق انتصاب سليم وكافي لإتمام العلاقة.

إصابة الرجال ببعض المشاكل مثل انزلاق غضروفي في العمود الفقري، أو بعد جراحة في الحوض أو علاج بالأشعة.

 إصابة الرجال بالاكتئاب والقلق وهما مرضان شائعان جدا، وأحد أعراضهما البارزة هو انخفاض الرغبة الجنسية وتراجع الأداء الجنسي.

علاج الرجال بواسطة الأدوية الحديثة مثل مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية يؤدي إلى تفاقم مشكلة الضعف الجنسي وهذا واحد من الآثار الجانبية لهذه الأدوية.

إصابة الرجال ببعض أمراض القلب وعلاجاتها يمكن أن تضر هي أيضا، بمستوى الأداء الجنسي.

تناول الرجال لبعض الأدوية مثل أدوية التهدئة، أدوية الحد من أحماض المعدة، العلاج الكيميائي والهرمونات المختلفة – قد تمس بمستوى الأداء الجنسي.

ضعف الانتصاب 2 علاج مشكلة الضعف الجنسي وعلاج مشكلة الضعف الجنسي

علاج مشكلة الضعف الجنسي

عند البدء في علاج مشكلة ضعف الضعف الجنسي لابد من مراعاة عدة أمور وذلك قبل البدء في العلاج الدوائي وهي ضرورة التوقف عند التدخين ، خفض الوزن، ممارسة التمارين الرياضية ، وأخيرا الحصول على المساعدة لعلاج الاكتئاب، أو القلق أو غيرهما من مخاوف الصحة النفسية.

علاج الضعف الجنسي بالأدوية حيث هناك بعض الأدوية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية للقضيب، وهذه الأدوية تأخذ من 30 إلي 60 دقيقة حتى تبدأ في العمل، و لا يجب استخدامها أكثر من مرة في اليوم وتعد الفياجرا هي الأشهر لـ علاج ضعف الانتصاب على الإطلاق وهناك أيضاً دواء السياليس يمكن تناوله قبل العلاقة الجنسية بأكثر من 36 ساعة .

علاج الضعف الجنسي بالحقن وهي من الطرق الفعالة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب أيضا هي طريقة حقن القضيب بالعلاج مباشرة وهذا يعتمد على توسيع الأوعية الدموية داخل القضيب ويتم ذلك من خلال إبرة  رفيعة دقيقة يتم حقنها في قاعدة القضيب أو جانبه ويتم ضبط جرعة كل حقنة بحيث تحقق انتصابًا لا يدوم أكثر من ساعة ولأن الإبرة المستخدمة رفيعة للغاية، فعادة ما يكون الألم الناتج عن موقع الحقن طفيفًا.

علاج الضعف الجنسي بفحص هرمون التوستوسترون وذلك لأن هذا الهرمون يعتبر منظمًا للرغبة الجنسية، ففي بعض حالات ضعف الانتصاب قد ينصح الأطباء بإجراء الفحوصات لمعرفة تركيزه في الدم وإذا تبين أن تركيزه منخفض عندها ينصح الأطباء ببدائل التوتستوسترون كعلاج مناسب.

ممارسة التمارين الرياضية لعلاج الضعف الجنسي فممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تحسن من حالة ضعف الانتصاب ومع ذلك، قد تصبح مزايا ممارسة الرياضة أقل لدى بعض الرجال، بما في ذلك المصابين بأمراض القلب القائمة أو غيرها من الحالات الطبية الخطيرة.

العلاج النفسي للضعف الجنسي في حال إذا كان سبب ضعف الانتصاب هو الإجهاد أو القلق أو الاكتئاب أو كان المرض يخلق التوتر والعلاقات المضطربة فقد يقترح الطبيب عليك أو أنت وزوجتك زيارة أخصائي نفسي لعلاج المشكلة المسببة لهذا العرض.

علاج الضعف الجنسي بأجهزة الضخ حيث يوضع القضيب داخل أنبوب أسطواني ثم تقوم الأنبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم  و يؤدي أخيراً للانتصاب فهو أنبوب مجوف مع مضخة تعمل باليد أو بطارية تعمل بالطاقة.

علاج الضعف الجنسي بالجراحة فضعف الانتصاب يأتي نتيجة ضيق الشرايين الواصلة للقضيب و يكون ذلك غالباً في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحياً ويتم اللجوء إلى الجراحة لعلاج ضعف الانتصاب في حال فشل الطرق الأخرى في علاج المشكلة حيث تتم الجراحة من خلال زراعات القضيب.

يتضمن هذا العلاج وضع أجهزة باستخدام الجراحة على جانبي القضيب وتتكون هذه المواد المزروعة إما من قضبان قابلة للنفخ أو قابلة للطي تسمح هذه الأجهزة القابلة للنفخ بالتحكم في توقيت الانتصاب ومدته .

عملية شد الأفخاذ وما هي عملية شد ترهلات الفخذين

عملية لزرع قضيب اصطناعي لعلاج الضعف الجنسي

هذه الجراحة بسيطة ونسبة نجاحها جيدة جدا كما تزيد أيضا من استعداد المعالجين وشريكاتهم لتلقي العلاج.

جراحة إعادة التوعي للقضيب

هي جراحة أخرى متوفرة لكن مع نسب نجاح منخفضة نسبيًا في بعض الحالات الخاصة القليلة من الممكن ان تكون هذه العملية علاجا فعالا.

الزرع لعلاج الضعف الجنسي

مع الرجال المصابون بضعف الانتصاب الكامل يتم زرع أنبوبتين قابلتين للنفخ توضع جراحيا داخل القضيب و عندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم عن طريق مضخة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 25, 2019 @ 10:50 صباحًا

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: