عمليات تبييض الأسنان وانواع تبييض الأسنان وأسعار تبييض الأسنان

تبييض الاسنان

عمليات تبييض الأسنان من العمليات التجميلية التي يرغب جميع الأشخاص في تجربتها بفضل ما يمكن الحصول عليه جراء الخضوع لهذا الإجراء من أسنان بيضاء خالية من تراكمات الجير وبقايا الطعام، وهو ما يضفي على الأسنان الشكل الصحي والجمالي المرغوب من ابتسامة مشرقة بطريقة سهلة وسريعة سنوضحها لكم في هذا المقال لمعرفة كيف يتم تبييض الأسنان؟ وما هي الطرق المستخدمة في هذه النوعية من العمليات؟ مع تسليط الضوء على السعر المتاح لتبييض الأسنان.

 

 

عمليات تبييض الأسنان

 

عمليات تبييض الأسنان عبارة عن شكل جمالي فعال يتم الخضوع له داخل مراكز وعيادات الأسنان الموثوقة لتحقيق أكبر قدر ممكن من التعقيم والنظافة ومنع خطر العدوى وانتقال الأمراض، ويتم من خلال عمليات تبييض الأسنان إزالة الرواسب والصبغات الداخلية والخارجية الموجودة بالأسنان من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السن، حيث تتسبب العديد من العوامل في اصفرار لون الأسنان، ولذلك اشتهرت عمليات تبييض الأسنان ضمن تقنيات التجميل الغير جراحية بل وتعددت تقنياتها التي تستهدف الحصول على أفضل النتائج المطلوبة.

 

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

 

 

دوافع اللجوء لإجراء عمليات تبييض الأسنان

 

يتم اللجوء لعمليات تبييض الأسنان بتقنياتها المختلفة من قبل جميع الأشخاص رجال كانوا أو نساء، فلا تقتصر الابتسامة الجميلة على جنس معين، بل يتمناها الجميع دون استثناء حتى يتم التواصل الاجتماعي بشكل أكثر ثقة وبابتسامة أكثر جمالا.

 

يتم اللجوء لعمليات تبييض الأسنان بهدف معالجة طبقا مينا الأسنان التي يتحول لونها بمرور السنوات إلى اللون الأصفر بطرق تبييض الأسنان الكيميائية أو الكشطن حيث تتفاعل هذه الواد مع التصبغات إلى أن يتم إزالتها بعيدا عن مينا الأسنان.

 

 

يتم اللجوء لعمليات تبييض الأسنان من قبل جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل اصفرار الأسنان التي تتعدد أسبابها مثل:

 

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات المتمثلة في مأكولات الكركم ومشروبات الكافيين وما شابه ذلك.
إقرأ أيضا:  أنواع تبييض الأسنان وأفضلها

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن التدخين.

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن التقدم في العمر، حيث تتأثر طبقة المينا وتصبح أكثر ترققاً.

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن صدمات الفم .

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن تناول بعض الأدوية حيث تسبب بعض الأدوية تغير في لون الأسنان، ويمكن أيضاً للعلاج الكيماوي والإشعاعي على الرأس أن يغير من لون الأسنان.

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن الإفراط في استخدام معجون يحتوي على مادة الفلوريد .

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن أسباب وراثية.

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن جفاف الفم لأن عدم وجود اللعاب يؤدي إلى حماية أقل للمينا.

 

  • اصفرار الأسنان الناتج عن التنفس عن طريق الفم حيث يؤدي لجفاف اللعاب.

 

 

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

الطرق المتبعة في عمليات تبييض الأسنان

 

تتم عمليات تبييض الأسنان بطرق مختلفة ومتعددة ومتطورة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة الأسنان وما يحدده الطبيب من طريقة أنسب، وهما كالتالي:

 

تبييض الأسنان الكيميائي

 

وهي طريقة يتضح من اسمها تبييض الأسنان بشكل كيميائي بالاعتماد على مادة “كارباميد بيروكسيد” المستخدمة في شكل جل يتم توزيعه على الأسنان للحصول على لون موحد، ثم يتم تركيب قوالب بلاستيكية فوق الأسنان لتثبيت تلك المادة لفترة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة وقد يحتاج المريض إلى جلستين أو أكثر للحصول على النتائج النهائية.

 

تبييض الأسنان الكيميائي من الطرق الفعالة في الحصول على نتائج مرضية للمريض، ولكن لا ينصح باستخدام مواد تبييض الأسنان الكيميائية إلا تحت إشراف طبيب الأسنان، وتتنوع طرق تبييض الأسنان الكيميائي بحسب المواد المستخدمة التي تحتوي على عنصر التبييض النشط.

 

 

تتم عملية تبييض الأسنان الكيميائي من خلال الآتي:

 

  1. أولا: إجراء عملية التنظيف للأسنان وإزالة الرواسب الجيرية، لإعادة اللون الطبيعي إلى الأسنان بدون أي صبغات خارجية.

 

  1. ثانيا: بعد تنظيف الأسنان، يتم وضع المواد الكيميائية لتحدث أكسدة في الصبغات الداخلية لها، فيتم تفتيحها إلى الدرجة المطلوبة.
إقرأ أيضا:  عمليات تبييض الأسنان المختلفة 2020

 

 

 

تبييض الأسنان بالليزر

 

تبييض الأسنان بالليزر من العمليات الأكثر شهرة ضمن تقنيات تبييض الأسنان، حيث الاتجاه السائد حاليا في التجميل يتم من خلال استخدام الليزر بأنواعه المختلفة التي تحقق نتائج مثالية وأكثر فعالية عن سواه.

 

تتم عملية تبييض الأسنان بالليزر من خلال جلسة واحدة على الأغلب، إلا في الحالات المعقدة التي قد تحتاج أكثر من جلسة، حيث يتم التبييض من خلال ضوء الليزر بعد أن يتم وضع جل التبييض على الأسنان يتم استخدام ضوء الليزر وتسليطه على الأسنان بما يعمل على إثارة جزيئات المادة المبيضة، ومن ثم الحصول على تبيض أسرع .

 

 

عملية تبييض الأسنان بالليزر بسيطة وآمنة ونتائجها فورية يمكن ملاحظتها بمجرد الانتهاء من الجلسة، ولكن ما يجب التنويه عنه أن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر، لذلك لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام هذه التقنية في التبييض.

 

 

ويمنع إجراء تبييض الأسنان بالليزر على هؤلاء الأشخاص:

 

 

  • الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة.

 

  • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة، أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان.

 

  • النساء الحوامل.

 

  • الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

 

 

 

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالبلازما

 

تبييض الأسنان بالبلازما من الطرق الحديثة التي تم العمل عليها بهدف الخضوع لعملية تبييض للأسنان بدون استخدام أي أدوات تنظيف وتبييض، ولكن من خلال إجراء آمن تماما يمكن القيام بتبييض الأسنان، من خلال استخدام ضوء البلازما الأزرق لتنظيف الأسنان.

 

أفضل علاج للكلف الليزر فوائده وكيفية الوقاية من الكلف

تتم عملية تبييض الأسنان بالبلازما من خلال إتباع الآتي:

 

  • أولا: يقوم الطبيب بحماية عين المريض بواسطة نظارات ملونة لمنع ضوء البلازما من أن يؤذي العين.

 

  • ثانيا: يتم تغطية اللثة حول جذر الأسنان بطبقة عازلة لتجنب الاتصال المباشر مع جل التبييض كما يتم حماية الغشاء المخاطي واللثة، والشفتين بواسطة جل أو هلام مما يمنع جفاف اللثة خلال عملية التبييض.
إقرأ أيضا:  تقنية زووم لتبييض الأسنان

 

  • ثالثا: يقوم طبيب الأسنان بتطبيق جل التبييض على الأسنان لعدة فترات تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة والتي تصل إلى ساعة، مع مراعاة توزيع الجل على جميع الأسنان.

 

 

عملية تبييض الأسنان بجهاز زووم

 

استمرارا للتطورات التقنية على عمليات تبييض الأسنان في عالم الطب التجميلي، تم استحداث جهاز زووم لتبييض الأسنان بشكل فعال من خلال الآتي:

 

  • تتم عملية تبييض الأسنان بجهاز زووم من خلال عدة جلسات تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط لجميع الجلسات التي تتم بشكل غير جراحي، حيث يتم إزالة التصبغات من مينا الأسنان.

 

  • يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان جيدا وإزالة جميع الرواسب والتراكمات المتواجدة .

 

  • يقوم الطبيب بوضع مادة مبيضة علي الأسنان ، وتعتمد مادة التبييض الفعالة المنشطة بالضوء في تركيبها على الماء الأكسجيني الذي يطلق الأكسجين فيدخل ضمن طبقات الميناء والعاج ويفكك المواد الصبغية الموجودة بدون أي تغيير في بنية السن.

 

  • يقوم الطبيب بتسليط هذه المادة من خلال جهاز الزووم الموجه علي الأسنان، حيث يساعد ضوء جهاز الزووم في تنشيط الماء الأكسجيني وإدخاله عبر سطوح السن.

 

  • وأخيرا أظهرت الدراسات التجميلية أن استعمال ضوء جهاز الزووم يزيد فعالية المادة بنسبة 26% وأكثر، مما يعطي تحسنا في اللون بمعدل 8 درجات.

 

تبييض الأسنان 6
تبييض الأسنان 6

 

أسعار تبييض الأسنان في مصر

 

تتميز عمليات تبييض الأسنان بانخفاض تكلفتها في مصر مقارنة بنفس الإجراء في دول عربية أخرى، حيث يتراوح السعر بين 1700 إلى 3500 جنيها مصريا في أغلب الحالات، أي ما يعادل 100 إلى  200 دولار أمريكي، وهو ما يختلف وفقا لخبرة الطبيب، ومستوى المركز التجميلي أو العيادة التي سيتم اللجوء لها، فضلا عن التقنية والطريقة المستخدمة في عملية التبييض.

اترك لنا تعليقاً

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: