fbpx

عمليات تجميل الأنف وأنواع عمليات تجميل الانف

عمليات تجميل الأنف

عمليات تجميل الأنف الجميل المثالي من أهم الملامح التي تزيد من جمال الوجه وتبرزها، والأنف الجميل له مقاييس ومواصفات خاصة عالمية يقوم الأطباء بالانتباه لها في عمليات تجميل الأنف أحد أكثر العمليات المنتشرة حالياً، و التي لا تعمل فقط على تعديل شكل الأنف، بل أيضاً على علاج الكثير من المشاكل المرضية بها، وفي موضوعنا التالي سنقدم لكن التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل الأنف، وسنتعرف فيه على أهم التقنيات المستخدمة فيها ومميزات وعيوب كل تقنية منهم ، وكذلك سعر إجراء العملية فى مصر، فإلى الموضوع…

 

 

عملية تجميل الأنف

 

عملية تجميل الأنف من أشهر عمليات التجميل المنتشرة حالياً، وهي تعمل على  تحسين شكل الأنف وتحديد أبعادها لتتناسب مع شكل الوجه، ويتم ذلك من خلال تغيير شكل الأنف وتنسيقها وإزالة أي عيوب أو مشاكل موجودة بها، ولذلك فعملية تجميل الأنف هي مصطلح واسع لعدد من العمليات هي:

 

  • عملية تصغير الأنف: وهي تلك العملية التي تعمل على تصغير أبعاد وحجم زوايا الأنف المختلفة طولاً وعرضاً من خلال إزالة الغضروف أو العظم لكى تصبح أصغر حجماً وبالتالى تناسباً مع ملامح الوجه، وهي أكثر انواع عمليات تجميل الأنف شيوعاً.

 

  • عملية تكبير الأنف: يتم القيام بها لإصلاح أي عيوب نتجت فى الأنف أدت لصغر فى الحجم مثلما يحدث عند استئصال جزء من الأنف أو عدم اكتمال نمو الأنف بشكل جيد.

 

  • عملية ترميم الأنف: عادة ما يتم القيام بها عقب التعرض للحوادث مباشرة وذلك لترميم أي تشوه نتج في الأنف.

 

  • عملية إصلاح الحاجز الأنفي: عادة ما يتم القيام بها لأغراض علاجية أكثر من تجميلية وهي يتم القيام بها لتعديل انحراف الحاجز الأنفي الذي يعيق تدفق الهواء بسهولة داخل الأنف.

 

عمليات تجميل الأنف
عمليات تجميل الأنف

 

المشكلات التي تعالجها عملية تجميل الأنف

 

تساعد عملية تجميل الأنف على تحسين الشكل النهائي للأنف وإبراز جمالها من خلال علاج عدد من المشاكل الهامة منها:

 

  •  علاج مشكلة زيادة أو صغر حجم الأنف مقارنة بحجم الوجه والأعضاء الموجودة به.
  • علاج مشكلة اتساع عرض الأنف.
  • علاج مشكلة عدم التناسق الأنفي.
  • علاج مشكلة اتساع فتحات الأنف.
  • علاج المشاكل المرتبطة بأرنبة الأنف والتي قد تكون متضخمة أو متدلية أو مقلوبة.

 

 

التقنيات المستخدمة فى عملية تجميل الأنف

 

هناك الكثير من التقنيات التي يتم استخدامها فى عملية تجميل الأنف منها تقينات جراحية وتقنيات غير جراحية .

 

أولا : التقنيات الجراحية لتجميل الأنف

 

هي تلك التقنيات التي يقوم فيها الطبيب بالتدخل الجراحي ويختلف حجمه باختلاف مشكلة الأنف المراد علاجها، وهي عادة ما يتم استخدامها تحت تأثير التخدير الكلي، ومن أشهر التقنيات الجراحية المستخدمة:

 

تجميل الأنف الجراحي

 

 

هي عملية جراحية تقليدية وتعتبر أصعب الطرق المستخدمة في تجميل الأنف، يقوم فيها الطبيب بإجراء بعض الشقوق الجراحية لكي يتمكن من تعديل أو إزالة الانسجة التي تؤدي فى النهاية إلى تجميل شكل الأنف وتعديلها، وهي غالباً ما تتم تحت تأثير التخدير الكلي.

 

وتتمثل أهم مميزات التجميل الجراحي للأنف في أن نتائجه فورية أي إنها تظهر بشكل فوري بعد العملية مباشرة كما إنها تستمر للأبد.

بينما تتمثل أهم العيوب فى زيادة احتمالات التعرض لكافة المخاطر المتعلقة بالعملية الجراحية العادية كالتعرض لمخاطر التخدير والنزيف أثناء العملية وبعدها ، وعدوى بمكان الجراحة.

 

 

تجميل الأنف
تجميل الأنف

 

 تجميل الأنف بالخيوط

 

من أهم التقنيات المستخدمة في عملية تجميل الأنف لأن خطواتها بسيطة  والتدخل الجراحي فيها طفيف جداً ومضاعفاتها الجانبية نادرة كما إنها لا تتطلب توفير أي تجهيزات طبية خاصة مسبقة.

يعتمد عليها الطبيب فى تجميل مشاكل الأنف المتعلقة بانحراف الحاجز الأنفي أو انحراف طرف الأنف، وفيها يقوم الطبيب باستخدام الخيوط التجميلة مباشرة فى النسيخ الغضروفي للأنف لرفع هذا النشيج وإصلاح المشكلة.

 

أهم مميزاتها أن نتائجها تظهر بشكل فوري بعد العملية مباشرة، كما أنه نادراً ما ينتج عنها أي مضاعفات جانبية خطيرة  ولا يحتاج بعدها الطبيب لفترة نقاهة بل أنه يمكن له أن يمارس حياته بشكل طبيعي جداً بعد العملية خاصة وأن الألم بعد العملية إما معدوماً أو قليل جداً.

 

بينما تتمثل أهم عيوبها فى أن نتائجها غير دائمة حيث إنها تستمر لمدة زمنية محددة بناءاً على نوعية الخيوط المستخدمة، وغالباً ما تستمر من 5 إلى 7 سنوات بعد العملية.

 

 

ثانياً: التقنيات غير الجراحية لتجميل الأنف

 

تعد التقنيات غير الجراحية لتجميل الأنف بديلاً مناسباً لأولئك الغير راغبين للخضوع للعمليات الجراحية التقليدية،  وهي تستخدم أيضاً لعلاج الكثير من مشاكل الأنف خاصة تلك المتعلقة برفع أنربة الأرنف وتعديل ميلان الأنف وإخفاء البروزات العظمية، وهي تقنيات فاعلة جداً بالرغم من استمرار نتائجها فترة زمنية محددة، ومن أشهرها:

 

 

تجميل الأنف بحقن البوتكس

 

عادة ما تستخدم إبر البوتكس في عمليات تجميل الأنف إذا كان الغرض هو تصغير وتنحيف شكل الأنف، ويقوم الطبيب بتعديل ذلك من خلال حقن المناطق البارزة  بشكل مباشر حيث يساعد حقن البوتكس فهيا عل إرتخاء العضلات المتصلبة مما يعطيها شكل أصغر وأنحف

 

ومن أهم مميزات تجميل الأنف بحقن البوتكس إنها تقنية بسيطة جداً لا يستغرق إجرائها أكثر من ربع ساعة، كما أن المضاعفات الجانبية الناتجة عنها شبه منعدمة مقارنة بمضاعفات تجميل الأنف بالجراحة التقليدية وأخيراً انخفاض تكلفتها .

 

وتتمثل أهم عيوبها فى كون نتائجها غير دائمة ، ولذلك سيحتاج الشخص إلى تكرار جلسات الحقن كل فترة.

 

 

تجميل الأنف بحقن بالفيلر

 

يتم تجميل الأنف من خلال إبر الفيلر بهدف إعادة ملء الفراغات الموجودة بين الأنسجة ولذلك فهي لا تستخدم في كافة أنواع عمليات التجميل بل فقط فى علاج المشاكل المرتبطة بإنخفاض وتدلي جسر وحافة الأنف.

 

عادة ما يتم الاعتماد في عملية تجميل الأنف على إبر الفيلر المصنوعة من الهيالورونيك أسيد أو مادة الأباسيت، دة فقط من حقن الفيلر كافية لعلاج المشكلة.

من أهم مميزاتها أن عملية الحقن بسيطة وآمنة لا يحدث نها أيم ضاعفات خطيرة فقط بعض الوخز والألم والاحمرار ويختفوا بعد أيام قليلة، وكذلك تكلفتها منخفضة جداً لذلك فهي تناسب من يبحث عن تجميل سريع للأنف.

 

وتتمثل أهم عيوب تجميل الأنف بحقن الفيلر فى كون النتائج غير دائمة أيضاً فهي فقط تستمر لفترة من سنتين إلى ثلاث سنوات فقط ، لذلك سيضطر المريض إلى إعادة جلسات الحقن مرة أخرى لعلاج المشكلة نفسها.

 

توريد الشفايف بالليزر والطرق التجميلية الأخرى

تجميل الأنف بالليزر

 

بالرغم من عدم ملائمة الليزر لعلاج العديد من  حالات التشوه الأنفي إلا أنه مازال أحد الطرق التي يتم الاعتماد عليها فى بعض عمليات تجميل الأنف خاصة فيما يتعلق بعمليات إزالة اللحمية التي تسبب ضيق التنفس أو إزالة الغدد الدهنية من تحت الأنف أحد أهم أسباب الأنف الكبيرة والمتضخمة.

 

 

 

تجميل الأنف
تجميل الأنف

سعر عملية تجميل الأنف في مصر

 

 كأي عملية تجميلية أخرى لا يوجد سعر ثابت لعملية تجميل الأنف، بل أن تحديد السعر يختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها:

  • الهدف من العملية نفسه هل لتصغير الأنف أو رفع حافة الأنف أو ترميم الأنف تعديل الحاجز الأنفي.
  • نوع التقنية المستخدمة فى العملية هل جراحية أم بالخيوط أم من خلال البوتكس او الفيلر.
  • خبرة الطبيب ، ومنطقتة الجغرافية.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية وتكلفته.

 

وبصفة عامة يتراوح سعر عملية تجميل الأنف في مصر ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي أي ما يعادل 25 إلى 48 ألف جنيه مصري.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: