fbpx

عمليات تجميل الأنف

عمليه تجميل الانف فى مصر

تتم عمليات تجميل الأنف إما لضرورة علاجية أو لغرض تجميلي، بهدف إحداث التناغم والتناسق بين الأنف وباقي ملامح الوجه، وبصرف النظر عن الأسباب وراء عملية تجميل الأنف، سنعرض لكم كل ما يدور بشأن عمليات تجميل الأنف المختلفة سواء الجراحية أو الغير جراحية، فتابعونا.

عمليات تجميل الأنف

عمليات تجميل الأنف من العمليات الجراحية التي تقوم على إعادة تشكيل الأنف وعلى الرغم إنها من العمليات التجميلية إلا إنها قد تتم لأغراض أخرى مثل علاج مشاكل واضطرابات التنفس الناتجة عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف، و بسبب التعرض لبعض الحوادث.

وتسمى عمليات تجميل الأنف بعمليات المخدر الجيد؛ حيث يعتمد الطبيب الجراح بشكل رئيسي على كفاءة الطبيب المخدر في أن يوفر له الظروف المناسبة لأن تكون المنطقة الخاضعة للجراحة خالية من النزف تماماً ليتسنى للجراح الكشف الدقيق على المكان المراد تعديله وإذا كان عكس ذلك فقلما تكون النتائج مشجعة.

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الأنف

يلجأ الكثيرين إلى عمليات تجميل الأنف إما لأسباب وراثية؛ كأن يكون شكل الأنف طويلاً أو منحنياً للأمام أو حتى للأعلى أو مفلطحاً إلى غير ذلك من الأشكال.

أو أسباب مكتسبة كأن تتعسر ولادة الجنين أو أن يتسبب المشرف على الولادة بذلك كأن يضغط لا إرادياً على الأنف أثناء الولادة، أو أن يتعرض لاصابة أثناء الطفولة كالسقوط على الأنف أثناء اللعب أو ما شابه ذلك.

ففي مثل هذه الحالات يسعى هؤلاء إلى عيادات الأطباء لاجراء مثل هذه العمليات لا لوظيفة الأنف، بل يكون هاجسهم هو الشكل الخارجي للأنف.

أما أكثر الحالات التي تراجع العيادات فهم ممن يشكون من تشوه في الشكل الخارجي للأنف اضافة إلى صعوبة في التنفس ناتجة عن وجود انحراف داخلي في الحاجز الأنفي، فهذه الفئة هم من سيلاحظون الفرق قبل وما بعد العملية.

أنواع عمليات تجميل الأنف

تتم عمليات تجميل الأنف كما ذكرنا في السابق لأهداف تجميلية أو صحية ومن أنواع عمليات تجميل الأنف ما يلي:

تصحيح انحراف الحاجز الانفي: ويتطلب هذا النوع تحسين مجرى الهواء المسدود، من خلال إجراء تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس، ليتم تصحيح الحاجز المنحرف وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لضعف التنفس، عن طريق ضبط بنية الأنف لإنتاج محاذاة أفضل.

عملية تصغير الأنف : هي تقنية تستخدم من أجل تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف، ويمكن في هذه العملية تقليل الحجم الكلى للأنف، أو اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر كوجود نتوء أو الحافة، وتتم العملية غالبا عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب.

أنواع اخرى حيث يمكن أن تتم عمليات تجميل الأنف بعدة صور منها:

تغيير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف.

تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة المؤثرة في الشكل الكلي للوجه، أو لزيادة تماثل الأنف.

8 2 عمليات تجميل الأنف
تجميل الأنف

شروط إجراء عمليات تجميل الأنف

قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف سواء لهدف تجميلي أو علاجي أو الاثنان معا ينبغي أن يكون نمو عظام الوجه مكتمل، فلا يمكن إجراء العملية في مرحلة الطفولة أو المراهقة، ويجب أن تكون عظام الوجه سليمة ولا تتضمن أي نوع من أنواع التشوه.

يجب أن يكون المرشح لهذه العمليات في حالة صحية جيدة، وكذلك يجب ألا يكون من المدخنين لأن التدخين يسبب حدوث مضاعفات لهذه العملية ويزيد من مدة التعافي المتوقعة لها.

يجب على المريض أن يتطلع الى نتائج واقعية وأن يكون مستعداً لتقبل التغيير الذي سيحدث في شكله نتيجة لهذه العملية.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic



00201018191300

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 

خطوات عملية تجميل الأنف جراحيًا

تبدأ أولى مراحل عمليات تجميل الأنف بمرحلة التخدير ويكون التخدير ما بين التخدير الوريدي أو التخدير العام، وذلك وفقا لما يحدده الطبيب.

بعد ذلك تأتي مرحلة إعادة تشكيل الأنف حيث قد يتم تصغير الأنف الكبير جدًا عن طريق إزالة العظم أو الغضروف، وفي بعض الأحيان قد تتطلب جراحة الأنف إضافة طعوم غضروفية في الغالب، حيث يتم استخدام الغضروف من الحاجز وهو القسم الموجود في منتصف الأنف، أحيانا يمكن استخدام الغضروف من الأذن أو نادرا يتم استخدام قسم من غضروف الضلع.

والمرحلة الأخيرة هي مرحلة إغلاق حيث، حيث يتم إعادة تلميع الجلد والأنسجة في الأنف ويتم إغلاق الشقوق، يمكن وضع شقوق إضافية في التجاعيد الطبيعية للخياشيم لتغيير حجمه .

مرحلة ما بعد عمليات تجميل الأنف جراحيًا

يستطيع كافة الأشخاص الذين يخضعون لعملية تجميل الأنف تقريبًا مغادرة المستشفى بأمان بعد الجراحة ،ولكن بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف سينصحك الطبيب بجعل رأسك أعلى من مستوى صدرك لتقليل النزيف والتورم و قد تحتقن أنفك بسبب التورم أو من الجبائر التي وُضعت داخل أنفك أثناء الجراحة.

يستغرق زوال التورم عدة أشهر رغم أن معظم الأشخاص لا يلاحظونه بعد شهرين. عادةً ما يعود الأشخاص لممارسة معظم الأنشطة بعد أسبوع واستئناف جميع الأنشطة في فترة تتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع.

في معظم الحالات، تظل الضمادات الداخلية في مكانها لمدة يوم إلى سبعة أيام بعد الجراحة كما يلصق طبيبك أيضًا جبيرة لأنفك بواسطة شريط لاصق للحماية والدعم. عادة ما تكون موجودة لمدة أسبوع واحد.

يعتبر النزيف الخفيف وتسريب المخاط والدم القديم شائعًا خلال الأيام القليلة اللاحقة للجراحة أو بعد إزالة الضمادات ولزيادة خفض فرص حدوث نزيف وتورم، قد يطلب منك طبيبك اتباع هذه الاحتياطات لعدة أسابيع بعد الجراحة مثل:

تجنب ممارسة الأنشطة المرهقة .

تناول طعامًا غنيًا بالألياف، مثل الفواكه والخضروات، لتجنب الإمساك.

تجنب تعبيرات الوجه الشديدة، مثل الابتسام أو الضحك.

ارتداء ملابس بأزرار من الأمام، لا تسحب الملابس، مثل القمصان أو السترات، من فوق الرأس:

التقنيات الغير جراحية في عمليات تجميل الأنف

تجميل الأنف بالليزر

تستخدم عملية تجميل الأنف بالليزر لمعالجة معظم مشاكل الأنف مثل تصغير الأنف بدون جراحة، وتعديل الحاجز الأنفي وتغيير حجم فتحات الأنف وتجميل أرنبة الأنف وإزالة آثار الكسور والندبات الناتجة عن الحوادث.

لا تختلف تقنية عملية تجميل الأنف بالليزر عن الجراحة العادية في كثير من التفاصيل إلا أنها أكثر أماناً ولا تحتاج إلى تخدير كلي، ويتم عمل الشقوق في الأنف باستخدام الليزر بدلاً من استخدام المشرط ويقوم شعاع الليزر بتعديل الأجزاء المطلوبة بالأنف ثم يتم كي الأنسجة مجددا وغلق الفتحات التي تم عملها لإتمام العملية.

جراحة تجميل الأنف عمليات تجميل الأنف
تجميل الانف

تجميل الأنف بالفيلر

من التقنيات الشائعة المستحدثة في طب التجميل هي تقنية الفيلر الذي يستخدم لملء الفراغات تحت الجلد، وهو يستخدم في الأساس لتجميل العديد من أجزاء الوجه كالجبين والشفاه، لكن في السنوات الأخيرة تمكن الأطباء من استخدامه في تجميل الأنف.

والفيلر عبارة عن مادة يتم حقن الجلد بها ويمكن أن تكون هذه المادة طبيعية كالكولاجين أو صناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي، لكن في حالة تجميل الأنف يتم استخدام مادة (Radiesse) والتي تشبه في تكوينها الغضاريف المكونة للأنف.

يعتبر الفيلر من أسهل وأسرع الإجراءات التجميلية حيث أنه لا يحتاج لتخدير كلي أو موضعي، فقط يتم دهن كريم تخدير بسيط في المكان  المراد الحقن به وأحياناً لا يحتاج المريض لذلك، ثم يتم الحقن بواسطة إبر خاصة في المكان المراد تجميله حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

من مميزات الفيلر الرائعة أنه يمكن رؤية النتائج في الحال، بل أنه من الممكن متابعة ما يحدث بدقة أثناء الإجراء عن طريق استخدام مرآة ومناقشة الطبيب المعالج في كل خطوة يقوم بها حتى الوصول للشكل الذي يرضي المريض.

تجميل الأنف بالبوتكس

بوتكس الأنف هي تقنية تجميلية غير جراحية تتميز بالسرعة والسهولة فلا تستغرق مزيدا من الوقت ولا تحتاج إلى تخدير كلي ولا جزئي تهدف إلى تجميل وتصغير الأنف من خلال حقن رفيعة جدا مخصصة للحقن في منطقة الأنف وما حولها وتظهر نتائج بوتكس الأنف بعد مدة قصيرة من الحقن وتستمر حتى عام ونصف على الأكثر.

يتم إجراء بوتكس الأنف بتحضير المريض أولا وتعقيمه بعد ذلك يتم وضع كريم بنجي موضعي لمدة نصف ساعة ويتم إعطاء المريض مرآة ويشرح له الطبيب التعديلات ثم يتم حقن البوتكس ، وبعد الإنتهاء من الإجراء تماما سيشعر المريض بوجود احمرار وانتفاخ مؤقت بالمنطقة ولكنه سيزول خلال عدة أيام.

تجميل الأنف بالخيوط

هي من العمليات التجميلية الغير الجراحية التي تتسم بالبساطة والسرعة حيث تستغرق مدة العملية ما بين 20 إلى 60 دقيقة على الأكثر، وتعالج هذه الخيوط الأنف المنخفض المُراد ارتفاعه لينسجم مع ملامح الوجه الأخرى ، بعد فترة من الإجراء تذوب هذه الخيوط وتتحلل، ثم تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين والخلايا الليفية النسيجية في الجلد، مما يؤدي إلى شد الجلد وبالتالي تعزيز شكل الأنف وتناسقه .

وتبدأ أولى خطوات عملية جميل الأنف بالخيوط من خلال تجهيز الأنف وتطهيرها للحقن بعد ذلك يضع الطبيب التخدير الموضعي على محيط منطقة الأنف ثم يتم إدخال الخيوط في اتجاه محدد أسفل جلد الأنف، وذلك بإبرة رفيعة من خلال نقطة دخول واحدة هي طرف الأنف يتم بعد ذلك تعديل مظهر عضو الأنف الخارجي وعلاج التشوه عن طريق شد الخيوط في الاتجاهات المناسبة مما يؤدي إلى تصغير الأنف ورفع الجزء السفلي منها ويعتمد عدد الخيوط في الجلسة الواحدة على مدى حاجة الأنف للرفع، وأيضاً على شكله التشريحي ويتم شد الخيط ورفع الأنف من الداخل بالخيوط وتثبيتها في العظام.

في العادة، لا يزيل الطبيب هذه الخيوط بعد انتهاء العملية ولا بعد مرور فترة عليها، لكن قد يحدث أن يزيلها حين يشعر أنها أدّت وظيفتها، من قبيل رفع أرنبة الأنف.

تكلفة عمليات تجميل الأنف

تتكلف عمليات تجميل الأنف في مصر حوالي 2,400 دولار قد تزيد أو تنقص حسب الحالة وكفاءة المريض والتقنية المستخدمة في العملية سواء جراحي أو غير جراحية.

%d مدونون معجبون بهذه: