fbpx

عمليات تجميل الركبة

articles 42 عمليات تجميل الركبة

تعتبر الركبة من المناطق التي تؤثر في جمال المرأة بل وتكشف عن عمرها الحقيقي تماما مثل جلد الرقبة ، لذلك تكتسب جمال الركبة أهمية خاصة عند المرأة فنجدها تبدأ في البحث عن علاجات خاصة بمحاربة الشيخوخة للتخلص من تجاعيد وخشونة الركبة ، ولكن لأن هذه العلاجات قد لا تجدي نفعا مع جميع النساء ، لذلك يتم اللجوء لعمليات تجميل الركبة والتي سنعرف المزيد عنها خلال هذا المقال فتابعونا .


ما هي عمليات تجميل الركبة ؟

عمليات تجميل الركبة من العمليات التجميلية التى تختلف أغراضها ونتائجها وطريقة إجرائها ولكنها في النهاية تتفق في الهدف وهو الحصول على مظهر جميل للركبة دون دهون زائدة أو لون داكن أو تجاعيد.


لماذا يتم اللجوء لعمليات تجميل الركبة ؟

تلجأ أغلبية النساء للخضوع إلى عمليات تجميل الركبة لعدة أسباب ومنها :

الضغط الذي تتعرض له الركبة بشكل دائم مما يعرضها للترهل.

التعرض للحمل والولادة وظهور التعرجات بالساقين والسيلوليت.

بسبب التقدم في العمر تتعرض بشرة جلد الركبة للأسمرار والتجاعيد.

ارتفاع نسبة الدهون قد يؤدي إلى ما يعرف بخشونة الركبة، فكلما زادت كتلة الجسم كلما زاد الحمل على غضروف الركبتين و زاد الشعور بالألم في الركبتين عند ممارسة حركات بسيطة أو المشي لمسافات طويلة أو صعود السلم وأيضاً عند حمل بعض الأثقال حتى لو كانت خفيفة في المعدل الطبيعي إلا أنها تعتبر ضغط عالي على الركبة لدى أصحاب الأجسام البدينة.

articles 16 عمليات تجميل الركبة


عملية شفط دهون الركبة

تأتي أهمية عمليات شفط الدهون وفقاً لنصائح أفضل أطباء عمليات التجميل لتحسين شكل الركبة الخارجي وعلاج تكتلات وانتفاخات الركبة، وبالتالي فشفط الدهون المتراكمة حول الركبة هو الحل الأمثل من أجل إبرازها بشكل أفضل وتتم هذه العملية بنفس خطوات وتقنيات عمليات شفط الدهون من المناطق الأخرى في الجسم ولكن تتميز عملية شفط الدهون من الركبة بالدقة الشديدة نظرا لاحتوائه الركبة على مفاصل وأربطة يمكن أن تتأذى في حالة حدوث خطأ أثناء العملية.

وتتم عمليات شفط الدهون تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي إما بالطريقة الجراحية أو تقنية الليزر أو تقنية الفيزر وفي كل التقنيات يتم عمل عدة فتحات صغيرة في منطقة الركبة من الخلف، ثم يتم إدخال الكانيولا وأنبوب صغير لشفط الدهون من هذه المنطقة وفي حالة استخدام تقنية الليزر أو الموجات فوق الصوتية، تعمل الأشعة أو الموجات على تفتيت الدهون لتصير في صورة سائلة مما يسهل عملية الشفط .


إزالة ندوب الركبة بالليزر

في هذه العملية يتم توجيه حزمة شعاع الليزر فوق ندبة الركبة والمنطقة المحيطة بها، ويمكن لطاقة الضوء القوية المركزة أن تزيل طبقة الجلد الخارجية وتمنحها منظراً جديداً أفضل، وبعد العلاج ستتجدد طبقة الجلد المزالة ببطء وستبدو الندبة أكثر تناغماً في اللون وفي النسيج نفسه، كما يمكن للعلاج بالليزر أن يحفز وينشط نمو الكولاجين الطبيعي تحت طبقة الجلد.


تقشير الركبة بالليزر

لا شك أن الركبة من أكثر المناطق في الجسم التي تتعرض لتغير اللون وهو ما يسبب الإنزعاج ولهذا تم استحداث تقنية تقشير الركبة بالليزر لتفتيح لونها وتوحيد لون الجلد وجعله املس، التخلص من التعرجات والسليوليت يختلف حسب الجلد ولونه، فاللون الداكن يحتاج إلى عدد جلسات أكثر من اللون الفاتح، ما يجعل صاحبات اللون الداكن الأكثر تضرراً بزيادة تكاليف الجلسات المتتالية التي تمرر للجلد لتحقيق نتائج جيدة.


نحت الركبة بالليزر

يتم نحت الركبة بالليزر مثل عملية شفط الدهون تحت تأثير المخدر الموضعي، ثم إحداث شق صغير والذي سيتلاشى بعد ذلك ويتم حقن المخدر الموضعي في الشق، وبعد ذلك، تدخل إبرة صغيرة في المكان نفسه، تحتوي على ألياف الليزر، فيمكن معالجة الدهون العميقة التي تظهر على شكل سائل، بعد ذلك يتم شفط معظم الدهون.


حقن الدهون لعلاج ترهل جلد الركبة

من الممكن استخدام تقنية حقن الدهون والتي تملئ الفراغات تحت الجلد فتمنحه مظهرًا مشدودًا وبالتالي التخلص من التجاعيد والترهلات المزعجة التي تشوه مظهر الساق .


من يمكنه القيام بعمليات تجميل الركبة ؟

يمكن لأي امرأة تعاني من مشكلات الركبة المختلفة اللجوء لعمليات تجميل الركبة بشرط ألا يكون لديها مشكلة بمفصل الركبة، أو الأربطة أو الغضاريف.

لا ينبغي على الحوامل والمرضعات ومرضى القلب والضغط القيام بعملية تجميل الركبة جراحيالاحتمالية تعرضهم لفقدان الكثير من الدماء.

وبالنسبة للتقنيات الحديثة لتجميل الركبة ينبغي ألا تعاني المرأة التي ستخضع لتجميل الركبة بهذه التقنيات من أية أمراض جلدية أو من تحسس الجلد تجاه المواد الكيميائية.


أسعار عمليات تجميل الركبة

تختلف أسعار عمليات تجميل الركبة وفقا لنوع التقنية المستخدمة في العملية وفي الأغلب تصل تكاليف عملية شفط دهون الركبة بالتقنية الجراحية إلى 5,000 دولار أمريكي، في حين أن تكاليف تبييض الركبة، وتقشير الركب بالليزر يمكن ألا تتعدى 500 دولار أما بالنسبة لتقنية الليزر في شفط الدهون فيمكن أن تصل تكاليفها إلى 3,000 دولار أمريكي .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: