fbpx

عمليات تجميل العيون

عملية تجميل العيون

لا شك أن العيون من أكثر الملامح جذبًا في الوجه ككل، فجمال العيون يزيد من جمال الوجه والعكس صحيح ، فالعين هي المُعبر الأساسي عن الشخصية والمشاعر والحالة النفسية والجسدية أيضًا ، ولأن جمال العيون يمنحنا إحساس التألق والثقة بالنفس سنتناول في هذا المقال كل ما يتعلق بعمليات تجميل العيون فتابعونا.


ما المقصود بعمليات تجميل العيون ؟

عمليات تجميل العيون هي مجموعة من عمليات التجميل الجراحية أو الغير جراحية والتي تهدف إلى إصلاح مشاكل العيون الجمالية المختلفة مثل حول العين أو تجميل العيون الغائرة والجاحظة أو توسيع العيون وذلك بهدف تحسين المظهر الخارجي للعينين والجفون وتتم عمليات تجميل العيون من أجل علاج مشاكل العين عن طريق شد عضلات العين، أو إزالة ترهلات الجلد في منطقة ما حول العينين سواء من خلال أنواع الحقن المختلفة، مثل البوتكس أوالفيلر أوالبلازما وغيرها، أو من خلال العمليات الجراحية، أو من خلال خيوط الشد.


متى يتم اللجوء لعمليات تجميل العيون ؟

يمكن اللجوء لعمليات تجميل العيون من قبل الرجال أو النساء على حدا سواء ممن يعانون من مشاكل العيون الجمالية أو الطبية المختلفة فمن الممكن أن تتسبب جفون العين في منع الرؤية الكاملة لدى الشخص، حيث يمكن إزالة النسيج الزائد من الأجفان في هذه الحالة لتحسين الرؤية بشكل كبير، كما يمكن لجراحة الجفنين العلويين والسفليين أن تزيد من جمالية العين وتعيد الشكل الشبابي لهما، ويمكن اللجوء لعمليات تجميل العيون في الحالات الآتية أيضا:

عندما تكون الأجفان العلوية كبيرة ومترهلة.

عندما يتعارض الجزء الزائد من جلد الجفنين مع الرؤية الجانبية.

عند تشكل أكياس جلدية أو دهنية تحت العينين.

ويمكن القيام بعملية تجميل العيون في نفس الجلسة التي تقام فيها عمليات تجميلية أخرى على المنطقة، مثل عمليات رفع الحاجبين أو شد الوجه أو البشرة .

ويمكن لكل من يعاني من هذه المشاكل اللجوء لعملية تجميل العيون بشرط أن يكون الشخص تجاوز الـ15 عاما ماعدا عملية تجميل حول العين يفضل إجرائها في سن مبكرة عند اكتشاف المشكلة وبفضل كذلك ألا يكون الشخص من المدخنين ويتمتع بصحة جيدة ولا يعاني أي أمراض مزمنة.


أنواع عمليات تجميل العيون

يتم تحديد نوع عملية تجميل العيون على حسب الحالة المرضية أو نوع العين فهناك:

عملية تجميل العيون الغائرة

عملية تجميل العيون الجاحظة

عملية تجميل العيون الحول

عمليات توسيع العيون الضيقة

عمليات علاج الهالات الداكنة حول العينين

عمليات علاج تجاعيد الجفون

عمليات علاج وإزالة تجاعيد الضحك

علاج انتفاخ تحت العين والأكياس في منطقة ما حول العينين

عملية علاج الجفون الثقيلة

كيف تتم عمليات تجميل العيون ؟

تتميز عمليات تجميل العيون بإنها من العمليات البسيطة والغير مؤلمة ولكنها تتطلب الطبيب المختص الماهر من ذوي الكفاءة والخبرة المهنية نظرا لحساسية منطقة العين وتبدأ أولى مراحل العملية بالتخدير فمن الممكن استخدام التخدير الموضعى أو التخدير الكلي في بعض الأنواع مثل عمليات توسيع العيون أو تصحيح حول العين بعد ذلك تأتي مرحلة الشق الجراحي حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير جدا لإدخال القنية ولكن هذا الشق الجراحي يكون كبيرا احيانا مع بعض عمليات تجميل العيون الأخرى.

بعد ذلك يقوم الطبيب بعملية التجميل نفسها على حسب الحاجة المرجوة منها فمثلًا عملية تجميل العيون الحول تتم من خلال علاج سبب الحول عن طريق العضلة الواصلة للعين، فلو كان سبب الحول هو شد زائد في عضلة العين يتم إرخاؤها عن طريق فصلها وإعادة وصلها خلف مكانها ببضع ملليمترات، أما إن كان السبب هو ارتخاء في عضلة العين فقد يتم تقصيرها أو شدها ، أما عمليات إعادة الشباب فتتم من خلال شد الجلد والعضلات المترهلة في منطقة ما حول العينين للتخلص من كل الجلد الزائد والمترهل وآثار التجاعيد وحتى أن بعض التجاعيد حول العينين يمكن علاجها بحقن البوتكس الذي يقلل من حدة انقباض العضلات وبالتالي يقلل من ظهورها.

كما أن عملية تجميل العيون الغائرة تتم من خلال حقن الفيلر أسفل العين وحولها ولا تستدعي إجراء شق جراحي. أما عمليات توسيع العيون فتتم من خلال إزالة ترهلات الجفون واستئصال جزء من الجفن إن استدعى الأمر .

وبعد انتهاء الطبيب من التجميل المطلوب للعين يقوم بإغلاق الشق الجراحي باستخدام خيوط جراحية تتحلل ذاتياً وقد يوصي الطبيب بتطبيق الكمادات الثلجية على المنطقة في اليومين التاليين للعملية.

ما هي مميزات عمليات تجميل العيون ؟

تتميز عمليات تجميل العيون بعدد من المميزات التي سيتمتع بها المريض ومنها:

تحسين مظهر العين بشكل عام.

إزالة الجلد الزائد الذي يحجب الطية الطبيعية في الجفون العليا.

تصحيح الانتفاخ في الجفون العليا.

 إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 تساعد عمليات تجميل العيون على تحسين الرؤية.

 القضاء على ترهل الجفون.

احمرار شديد فى العين اليمنى عمليات تجميل العيون

ما هي أضرار عمليات تجميل العيون ؟

كما هو الحال مثل باقي العمليات الجراحية هناك عدد من المخاطر والمضاعفات التي قد تحدث للمريض عند إجراء عمليات تجميل العيون ومنها:

إمكانية حدوث الرؤية الضبابية حيث يمكن أن يؤدي شد الأجفان إلى السماح لأشعة الشمس بالوصول لمناطق أكبر من العين.

إمكانية حدوث جفاف بالعين .

عدم القدرة على إغلاق العينين.

إمكانية الإصابة بالندبات الجراحية الواضحة والتي يمكن أن تستمر مدى الحياة.

إمكانية الشعور بالتورم والألم في منطقة العملية، ولذلك يمكن أن يوصي الطبيب بتناول مسكنات الألم .

ما هي تكلفة عمليات تجميل العيون ؟

تختلف تكلفة عمليات تجميل العيون على حسب نوع العملية وتحديد علاج العين فمثلا عملية تجميل العيون الغائرة بالحقن تبلغ تكلفتها في مصر ما بين 200 و600 دولار أمريكي أما عمليات تجميل العيون الجاحظة تبدأ التكلفة في مصر من حوالي 1.500 دولار أمريكي وتصل إلى 5.000 دولار أمريكي بحسب الحالة .

بيتما تبلغ تكلفة عمليات تجميل حول العين بالليزر من 200 دولار أمريكي في معظم الدول، وتصل التكلفة في بعض الدول إلى 5.000 دولار أمريكي .

وأخيرا عمليات تجميل العيون الآسيوية تتراوح تكلفتها بين 2.500 دولار أمريكي، وتصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي بحسب الحالة ومكان العملية .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: