fbpx

عمليات تكبير ثدي وأنواع عمليات تجميل الثدي وسعر عملية تجميل الثدي

تجميل الثدي

عمليات تكبير ثدي تتخذ علميات تجميل الثدي أشكالا متعددة تلجأ لها المرأة وفقا لاحتياجاتها الخاصة ما بين عملية تصغير الثدي، وعملية شد الثدي، وعملية تكبير الثدي، وهي صور متعددة لعملية تجميل الثدي بعد الاستئصال، ولكن ما هي تجاربكم في علميات تجميل الثدي، وما هي طريقة إجراء عمليات تجميل الثدي ، وكيف يتم تكبير الثدي بأنواعه المختلفة تقنياته المتعددة، كذلك تصغير الثدي، كذلك شد ورفع الثدي، وهي من العمليات المطلوبة لدى العديد من السيدات، لذلك سنوضح لهن أهم الإجابات المتعلقة بعمليات تجميل الثي كالتالي..

 

عمليات تجميل الثدي

 

عمليات تجميل الثدي هي تلك العمليات التي يهدف منها الطبيب إلى تحسين شكل الثدي من خلال القيام بمجموعة من الخطوات الطبية التي تعطيه الحجم المناسب مع باقي معالم الجسم وتجعل مظهره أكثر جمالاً وإثارة، وعملية تجميل الثدي هي مصطلح واسع يندرج تحت 4 أنواع من العمليات التجميلية التي يتم كلاً منها بطريقة مختلفة، وتندرج عمليات تجميل الثدي ضمن قائمة أكثر عمليات التجميل انتشاراً خاصة وأن الثدي من أكثر المناطق بالجسم تأثر بالعوامل الخارجية التي تطرأ على المرأة سواء أكانت تغييرات هرمونية أو تغييرات جسدية مثل تلك التي تطرأ عليها أثناء الحمل وخلال فترة الرضاعة أو بسبب زيادة الوزن أو انخفاضه.

 

 

طريقة إجراء عمليات تجميل الثدي

 

عمليات تجميل الثدي لا يتم تنفيذها قبل عمر الثامنة عشر وذلك لأن الثدي يتوقف نموه عند هذا العمر ويجب قبل تنفيذ عمليات تجميل الثدي التناقش مع الطبيب على حجم الصدر وشكله المطلوب ويجب على المريض اخبار الطبيب بأي مرض يعاني منه قبل تنفيذ العملية أو الأدوية التي يقوم بتناولها.

 

عمليات تكبير الثدي
عمليات تكبير الثدي

مراحل عمليات تجميل الثدي

 

  • قبل تنفيذ العملية يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا ثم يقوم الطبيب بشق الجلد تحت الثدي أو تحت الإبط على حسب حالة المريض ثم يقوم الطبيب بوضع حشوة السليكون تحت عضلات صدر المريضة او تحت غدة الثدي للمريضة.

 

  • بعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الجرح عن طريق القطب أو الشريط الجراحي ثم يقوم الطبيب بوضع انبوب في الثدي لتصريف السوائل.

 

  • بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع قماش طبي لتغطية الجرح ويستمر تنفيذ العملية لمدة ساعة وتستطيع المريضة الخروج من المشفى في نفس اليوم ولكن بعد ان يزول عنه آثار التخدير الكلي وتشعر المريضة ببعض الألم الذي يزول عن طريق المسكنات التي يصفها الطبيب ويستمر الألم لعدة ايام.

 

  • يجب على النساء بعد تنفيذ عمليات تجميل الثدي عدم حمل الاشياء الثقيلة لمدة يحددها الطبيب.

 

عملية شد الزنود ومن هم المرشحون لإجراء عملية شد الزنود

 

أنواع عمليات تجميل الثدي

 

عملية تكبير الثدي

 

عمليات تكبير الثدي هي احدى العمليات التجميلية المنتشرة بشكل كبير في جميع بلاد العالم والتي تساعد النساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي لتنفيذها والحصول على ثدي كبير وممتلئ يزيد من جمالها.

 

 

عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

أنواع عمليات تكبير الثدي

 

  • تتعدد عمليات تكبير الثدي في طريقة تنفيذها مثل عملية تكبير الثدي بالسلاين المكون من ماء مالح يوضع في السيليكون ثم يقوم الطبيب بزراعته في الثدي.

 

  • هناك عملية تكبير الثدي بالدهون حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بشفط الدهون من مناطق الجسم ثم يقوم بحقنها في الثدي وهو يعطي نتائج طبيعية في شكل الثدي لأنه يقوم بتكبيره قليلا.

 

  • هناك عمليات تكبير الثدي باستعمال السيليكون حيث يقوم الطبيب بوضع مادة هلامية داخل السيليكون ثم زراعته بداخل الثدي وتعطي شكل وملمس طبيعي ولكنها تسبب خطورة اذا تم قطع السيلكون وتسرب السائل في الثدي وهناك خطورة في أن تكبير الثدي قد يسبب الإصابة بمرض السرطان.

 

 

 

عملية تصغير الثدي

 

هي عملية تجميلية تساعد في حل مشكلة الثدي الكبير عند بعض السيدات حيث يكون حجم الثدي كبير جدا وغير ملائم للجسم والثدي الكبير يسبب الإصابة بالفطور تحت الثدي وحدوث الآم الظهر لذلك تسعى السيدات لتنفيذ عمليات تجميل الثدي وتصغيره .

 

أنواع عملية تصغير الثدي

 

هناك عدة انواع من عمليات تصغير الثدي مثل عملية شفط دهون الثدي حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة في الثدي ثم يقوم الطبيب بإدخال جهاز يستعمل لشفط الدهون وهي تساعد في تغيير حجم الثدي بشكل بسيط ولا يحدث اي ندوب في الثدي.

 

  • عمليات تصغير الثدي مع حدوث ندوب حول هالة الثدي وندوب عمودية حيث يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام الجراحة في عملية تصغير الثدي وهي تساعد في تصغيره بشكل كبير وتساعد في شد ورفع الصدر وهذه العملية تترك ندوب حول هالات الثدي وندب عمودي تتركه تحت طية الثدي.

 

  • عمليات تحريك الحلمة مع تصغير الثدي و يقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة الهالة والحلمة من انسجة الثدي ثم وصلها بمنطقة أعلى في الجلد وهي تتم عن طريق عمل شق جراحي وتساعد في تصغير الثدي بحجم كبير وتساعد النساء التي تعاني من تهدل الثدي.

 

  • عملية تصغير الثدي مع الندب وهذه العملية تساعد في التخلص من كميات الجلدة الكبيرة وتعمل رفع وشد الثدي ولا تترك هذه العملية آثار ندوب واضحة ويبدو الثدي بشكل طبيعي.
عمليات تكبير ثدي
عمليات تكبير ثدي

 

عملية شد الثدي

 

هي عملية تجميلية تساعد في حل مشكلة هبوط الثدي  وهناك عدة أنواع لعمليات شد الصدر مثل الجرح الهلالي وفيها يقوم الطبيب بعمل شق على شكل هلال في أعلى الحلمة ثم يقوم برفع الحلمة إلى أعلى ثم خياطة الشق.

 

 

أنواع عمليات شد ورفع الثدي

 

هناك عملية دوائر الدونات في علاج وشد الصدر حيث يقوم الطبيب فيها بعمل جرح على شكل حلوى الدونات حول حلمة الثدي ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد وفي بعض الأحيان تتم هذه العملية عن طريق التخدير الموضعي مع اعطاء المريضة المسكنات وقد تحدث بعض الطيات حول الحلمة ولكنها تزول خلال عدة اسابيع.

 

ومن عمليات شد الثدي عملية اللولي بوب ويكون الجرح فيها يشبه شكل حلوى اللولي بوب وهي تساعد في علاج الترهلات المتوسطة وتعطي الصدر بروزا جميلا وجذابا وفي الترهلات الشديدة يقوم الطبيب بتنفيذ عملية هلب السفينة ويكون الجرح فيها على شكل مفتاح حول الثدي وينزل الى اسفله قليلا حتى يشبه شكل مرساة السفينة.

 

 

سعر عملية تجميل الثدي

 

مثل أي عملية تجميلية أخرى لا يوجد متوسط ثابت لسعر عملية تجميل الثدي، بل أن تحديد السعر يختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها:

 

  • نوع العملية نفسها هل هي تكبير ام تصغير ام رفع أم ترميم وبناء.

 

  • نوع التقنية المستخدمة فى كل عملية منهم هل هل من التقنيات الجراحية أم التقنيات غير الجراحية أم سيتم الجمع بين أكثر من تقنية معاً.

 

  • هل سيتم إجراء عملية على ثدي واحد فقط أم الثديين معاً.

 

  • خبرة الطبيب ، فكلما زادت خبرة الطبيب زاد معها تكلفة إجراء العملية لديه.

 

  • المنطقة الجغرافية للطبيب.

 

عمليات تكبير ثدي
عمليات تكبير ثدي

ولكن بصفة عامة يصل متوسط تكلفة عملية تصغير الثدي فى مصر إلى 2300 دولار أي ما يعادل 40 ألف جنيه مصري، بينما يتراوح متوسط عملية تكبير الثدي ما بين 35 ألف  جنيه إلى 45 ألف جنيه في حالة استخدام حشوات السيلكون، وتقل التكلفة قليلاً فى حالة التكبير بحقن الدهون الذاتية حيث تتراوح ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه، و تتراوح تكلفة عملية رفع الثدي ما بين 32  إلى 40 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 2000 إلى 2500 دولار.

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: