fbpx

عمليات تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي

تكتسب عمليات تكبير الثدي أهمية خاصة لدى العديد من النساء اللاتي تحتاجن إلى هذه النوعية من العمليات بسبب معاناتهن من صغر حجم الثدي وهو ما يسبب لهن الحرج، أو يتم  إجراء تكبير الثدي لدواع طبية خاصة ببعضهن وأيًا ما كنت الدوافع وراء إجراء تكبير الثدي يبقى الهدف النهائي منها هو تعزيز الثقة بالنفس والإحساس بالأنوثة.

عمليات تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي أو ما يطلق عليها “رأب الثدي التكبيري” من العمليات التجميلية الشائعة التي قد تتم بشكل جراحي تقليدي أو بشكل غير جراحي من خلال تقنيات الحقن المختلفة نتاج التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه الأن، وتلجأ النساء إلى إجراء عملية تكبير الثدي للحصول على ثدي كبير و ممتلئ ، باعتباره من مقومات الأنوثة والجمال لديهن ويمكن إجراء هذه النوعية من العمليات لأغراض تجميلية فقط أو لأغراض علاجية أو للاثنان معا وتتنوع الطرق المتبعة لإجراء عمليات تكبير الثدي وهو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

أسباب اللجوء لعمليات تكبير الثدي

تلجأ النساء لعمليات تكبير الثدي لهدفين أساسيين فقط لا ثالث لهما ، فإما لهدف تجميلي بحث وفي هذه الحالة فإن هذه العملية تعزز الثقة بالنفس والإحساس بالأنوثة لدى المرأة من خلال إحساسها بثدي كبير وممتليء ، أو لهدف ثاني وهو إعادة بناء الثدي بعد جراحة لعلاج سرطان الثدي أو حالات مرضية أخرى مؤثرة على الثدي.

إقرأ أيضا:  عملية تكبير الثدي بالسيليكون

ومع التطور التكنولوجي الهائل في عالم طب التجميل أصبحت عمليات تكبير الثدي من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء جراحة تكبير الثدي ويمكن ملاحظة نتائج هذا النوع من العمليات الجراحية مباشرة بعد إجرائها, على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية. وتكون نتائج عملية تكبير الثدي عادة دائمة والسن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي .

أنواع عمليات تكبير الثدي

تتم عمليات تكبير الثدي بطرق مختلفة سنسردها لكم كالتالي:

تكبير الثدي بالسلاين

يوجد نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي وهما أولا السلاين وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدى ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

تكبير الثدي بالسيليكون

وهو النوع الثاني الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي لحشوه وتكبيره وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى .

إقرأ أيضا:  خطوات عملية شد الثدي بالليزر ومميزات عملية شد الثدي بالليزر

ويتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع الطبيب المختص بالمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي:

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيّا بعد الجراحة.

خطوات عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

تكبير الثدي بالدهون

من إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

إقرأ أيضا:  محمد عماد الدين أشهر طبيب لشفط الدهون

تكلفة عمليات تكبير الثدي

تتأثر تكلفة عملية تكبير الثدي بعدة عوامل يحددها الطبيب وحده مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة وبالطبع خبرة الطبيب وكفائته ستؤثر على التكلفة النهائية وعادًة ما تتراوح التكلفة في مصر بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون  .

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=auxDp7zxz1s