fbpx

عمليات شد الوجه

شد الوجه

تعددت التقنيات الغير جراحية المختلفة لاجراء عمليات شد الوجه من أجل التخلص من مشاكل التجاعيد واثار الشيخوخة التي تزعج الكثير من السيدات وتفقدهم الثقة بأنفسهن ، لذلك سنتناول خلال هذا المقال التقنيات المتاحة لاجراء عمليات شد الوجه بكل سهولة وبساطة وبدون الدخول في الإجراءات الجراحية المعقدة فتابعونا .


عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هي عملية تجميلية غير جراحية , تتم بهدف إزالة تجاعيد الوجه وإزالة الجلد المترهل وإخفاء اثار الندبات وإظهار الجلد مشدود ا , وغالبا ما ترافق هذه العملية عملية لشد الرقبة وتتم عمليات شد الوجه إما بالطرق الجراحية أو الغير جراحية والتي تختلف تقنياتها مثل الليزر أو الخيوط أو الحقن وهو ما يحدده الطبيب وفقا لكل حالة .


أسباب شيخوخة الوجه

هناك عدد من العوامل التي تعجل بظهور آثار الشيخوخة على الجلد وخصوصا بشرة الوجه حول الفم أو على الجبهة وبين الحاجبين ومن هذه العوامل :

مع تقدم السن يفقد الجلد مرونته، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد العميقة، وترهلات الجلد على الرقبة.

التدخين أيضا من مسببات ظهور تجاعيد الوجه .

التعرض لاشعة الشمس المباشرة .

قلة شرب المياة .

سوء التغذية .

نقص العناصر الهامة من الفيتامينات في الجسم .

التعرض المستمر للقلق والتوتر .

استخدام مستحضرات التجميل الضارة .


أنواع عمليات شد الوجه الجراحي

 تختلف نوع وتقنية عملية شد الوجه طبقا لاحتياج المريض فهناك:


 شد الوجه المصغر

وهو ينطبق على المرضى الذين يظهر لديهم درجة خفيفة من التجاعيد، وغالبا ما تطبق عملية تجميل مصغرة هنا، وهذه التقنية تسمح لجراح التجميل بشد الأنسجة في الوجه من خلال شقوق قصيرة، وعادة ما تقع على طول خط الشعر أو التجاعيد الطبيعية المحيطة بالأذن، ومن خلال هذه الشقوق، يتم رفع الأنسجة الهيكلية حول الوجنتين، لإصلاح الفك وتجديد المظهر المتعب ويتم تحديد نوع التخدير بناءا على الحالة ويرجع إلى اختيار جراح التجميل، كما يمكن لعملية شد الوجه المصغرة أن تعالج العيوب الصغيرة غير المرغوب فيها.


شد الوجه التقليدي

وتقوم هذه العملية بعلاج علامات الشيخوخة والتجاعيد المعتدلة إلى المتقدمة حول منتصف الوجه والرقبة، وتعتبر هذه العملية أكثر شمولا من العملية المصغرة، وتتطلب هذه العملية شقوق تقع مباشرة وراء الشعر، تبدأ من وتنتهي إلى الجزء الأمامي من الأذن. يمكن للجراح هنا أن يقوم بتغيير موضع الأنسجة العميقة تحت الجلد، وإزالة الجلد الزائد للقضاء على الترهلات واستعادة المظهر الطبيعي.

أنواع عمليات شد الوجه بدون جراحة

17 1 عمليات شد الوجه
عمليات شد الوجه


شد الوجه بالليزر

أصبح الليزر الأن من التقنيات التجميلية الرائعة والتي استطاعت أن تثبت نجاحها بجدارة لتكون بديلا فعالا لجراحة شد الوجه والتي كانت مرفوضة من الكثيرات بسبب خطورتها وكثرة تكاليفها، وتعتمد تقنية الليزر على استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بشد الوجه وتحفيز خلايا الجلد على إفراز الكولاجين الطبيعي بالجسم والذي يعطي مظهرا طبيعيا .


شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط من البدائل الغير جراحية لعملية شد الوجه التقليدية، حيث صممت لتكون بحد أدنى من التدخل الجراحي، حيث يمكن أن تقلل من الترهل حول الخدين، والفك والرقبة بسرعة أكبر ومخاطر أقل وتصلح هذه التقنية للترهلات البسيطة إلى المتوسطة ولا تصلح للترهلات الشديدة والاعمار الكبيرة ويتم استخدام خيوط من نوع خاص خلال هذه العملية بتروي، لإعادة تماسك الجلد وأنسجة الوجه في مكانها بعد الجراحة، وتستخدم تلك الخيوط للتقليل بشكل واضح من أي آثار للجراحة بشكل أقل إزعاجا، وتعتمد قوة النتائج على عمر المريض، وتظهر النتائج بشكل فوري أثناء العملية، وقد تستمر النتائج من 3 إلى 4 سنوات .


حقن البوتوكس لشد الوجه

من التقنيات الأقل تكلفة في عمليات شد الوجه الغير جراحية المختلفة وتتميز بسهولة إجرائها وسرعة ظهور نتائجها لكن نتائجها لا تدوم أكثر من سنة في أفضل الحالات، لذلك يجب تكرار إجراء الحقن كل فترة يحددها الطبيب.

وتعتمد على تحديد الطبيب للأماكن المراد حقنها في الوجه  بعد ذلك يستخدم الطبيب إبر طبية دقيقة لحقن مادة البوتكس في هذه الأماكن والبوتوكس هو مادة تقوم بإرخاء الأعصاب وتمنع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات مما يؤدي إلى قلة حركتها وبالتالى شدها، ويمكن إجراء حقن البوتوكس للعديد من الأماكن في الوجه مثل بين الحاجبين والجبهة وحول الأنف وأسفل الذقن والرقبة.


تكاليف عمليات شد الوجه

تتكلف عملية شد الوجه جراحيا حسب الحالة، والمكان الذي تجرى فيه، بالإضافة إلى الإمكانيات المتاحة وتبلغ تكلفة شد الوجه في مصر حوالي 2500 دولار تقريبًا.

بينما عمليات شد الوجه بدون جراحة فإن كل تقنية تختلف تكلفتها عن الأخرى وتعد تكاليف حقن البوتوكس هي الأقل بين كل التقنيات، حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة ما بين 140 إلى 400 دولار أمريكي على أعلى تقدير، ولكن يمكن أن تحتاج المقبلة على هذا الإجراء إلى أكثر من حقنة تبعا لحالتها، أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالخيوط وتتراوح تكاليفها ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي، وسوف تحتاجين لإعادة إجرائها بعد من 4 لـ5 أعوام، أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالليزر فتكاليف الجلسة الواحدة تبدأ من 400 ل 500 دولار وقد تحتاجين أكثر من جلسة للوصول للنتائج المطلوبة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: