fbpx

عمليات شفط الدهون وأسعارها

عمليات شفط

عمليات شفط تتميز عمليات شفط الدهون بأنها من العمليات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها باستمرار نظرا للأدوار المختلفة التي تقوم بها هذه النوعية من العمليات، والتي تعود بالنفع على المرضى سواء رجال أو نساء، فضلا عن نتائجها المرضية فمن شأن عمليات شفط الدهون أن تعطي الجسم المظهر الممشوق المثالي الذي يحلم به أي شخص، ولمعرفة المزيد عن عمليات شفط الدهون وأسعارها تابعونا في هذا المقال.

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التي تتخذ عدة أشكال فمن الممكن أن تتم بصورة جراحية بحتة أو أن تتم بأقل قدر جراحي ممكن ليكون الهدف في النهاية هو إزالة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة التي لا يمكن التخلص منها بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وعلى الرغم من أن شفط الدهون معروف كإجراء إزالة الدهون إلا أنه من أكثر الإجراءات المستخدمة لتحسين شكل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

أهمية عمليات شفط الدهون

تستخدم عملية شفط الدهون بشكل أساسي لتحسين المظهر الخارجي للشخص أكثر من استخدامها لفوائدها الصحية للجسم.

يتزايد الإقبال على إجراء عمليات شفط الدهون نتيجة لزيادة الوعي بأضرار السمنة وتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة وما تجلبه من أمراض.

تقلل عملية شفط الدهون من عدد الخلايا الشحمية في المناطق المعزولة ويعتمد تحديد كمية الشحم المزالة من منطقة معينة على المظهر وحجم الشحم ويمكن أن تكون تغيرات محيط الجسم الناتجة عن شفط الدهون طويلة الأمد طالما أن وزن المريض لا يزداد.

تجرى عملية شفط الدهون فقط على المناطق الصغيرة نسبيا من جسم الإنسان , وهي لا تعتبر بأي حال علاجا للبدانة أو طريقة لفقدان الوزن طويل الأمد .

تستخدم عملية شفط الدهون في كثير من الأحيان لمعالجة بعض الاضطرابات مثل حالات التثدي عند الرجال وعلاج الوذمة اللمفية وعلاج متلازمة الحثل الشحمي.

عمليات شفط الدهون

خطوات عملية شفط الدهون

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=eLwfGVKDTEQ

قبل الخضوع لعملية شفط الدهون سيحتاج الطبيب التأكد من جاهزية المريض للخضوع الجراحي لذلك سيطلب منه بعض النصائح لضمان سلامته وتعافيه مثل:

 التوقف عن تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل العمل الجراحي بأسبوعين على الأقل.

بالنسبة للنساء: إذا كن سيخضعن لعمل جراحي واسع فقد يطلب منهن إيقاف تناول حبوب منع الحمل لمدة محددة قبل العملية.

المرضى المصابون بفقر الدم: يطلب منهم تناول جرعات داعمة من الحديد لمدة محددة قبل العملية.

استمارة الموافقة: حيث يطلب من المريض التوقيع على استمارة الموافقة, والتي تؤكد أن المريض على علم تام بالمخاطر والفوائد والبدائل المحتملة للعمل الجراحي.

يجب عدم شرب الكحول في الـ 48 ساعة التي تسبق العملية ويجب الصوم لمدة 8 ساعات قبلها.

وبعد التجهيز اللازم تتم عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي وفقاً للمناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها، وتستغرق مدة العملية من ساعة إلى ثلاث ساعات ، وتبدأ برسم خطوط بواسطة قلم حبر على جسم المريض لتحديد المناطق التي تم إختيارها لشفط الدهون منها ، يخضع المريض للتخدير الموضعي في حال كانت المناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها صغيرة نسبياً ، بعد القيام بتطهير أساسي للجلد، يتم إحداث شق صغير، بطول 0.5 سم، عبر هذا الشق يتم إدخال ابرة الشفط.

تكون الإبرة متصلة بأنبوب شفاف مفرغ من الهواء، وهكذا يتم شفط الدهون الزائدة نحو الخارج بمساعدة المضخة المفرغة من الهواء لا يتم شفط أكثر من 2-5 ليترات من الدهون بسبب ارتفاع المخاطر التي قد تصيب الأنسجة.

ويراقب الطبيب كمية الدهون التي تم شفطها خلال العملية، عند الوصول للكمية المسموحة يوقف عملية الشفط. في النهاية توضع ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق يلبس المريض مباشرة بعد العملية بنطال ضغط أو حزاماً داعماً وفقاً للمنطقة التي تم شفط الدهون منها.

الأشكال التي تتخذها عمليات شفط الدهون

شفط الدهون التقليدي

هو الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها، وهو يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، الحل يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

شفط الدهون بالليزر

وفي هذا الإجراء يتم استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

شفط الدهون بالفيزر

وهي تقنية الليزر رباعي الأبعاد يتم فيها استخدام طاقة موجات صوتية تحت جلدك لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها. يعتبر نظام الفيزر من أحدث التقنيات في عالم شفط الدهون ونحت الجسم، ويستخدم الفيزر تقنية الموجات فوق الصوتية لتفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة، هذا بدوره يجعل المرضى أكثر سعادة بنتيجة عمليات شفط الدهون بالفيزر حيث يحصلون على قوام ممشوق بدقة عالية.

أسعار عمليات شفط الدهون

اسعار عمليات شفط الدهون

أسعار عمليات شفط الدهون التقليدي

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون التقليدي في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي، لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط، وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي للجسم بأكمله وتكون التكلفة بحسب خبرة الجراح.

أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر

تتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر في مصر ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا الاختلاف تحدده عدة أسباب منها شهرة المركز ومستوى الخدمة الطبية وشهرة الطبيب الجراح ومكانته.

أسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر

بالنسبة لأسعار عمليات شفط الدهون من المناطق المتنوعة من الجسم، فإن التكلفة تختلف حسب المنطقة، والتقنيات المستخدمة، وحالة الشخص، وسعر الطبيب نفسه، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

%d مدونون معجبون بهذه: