fbpx

عمليات شفط دهون

عمليات شفط دهون

عمليات شفط دهون احتفاظ الجسم بالخلايا الدهنية الموجودة بداخله يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، وظهور الترهلات الجلدية التي بدورها تشوه المظهر العام للجسم وتجعله غير متناسق القوام، وفي هذه الحالات والحالات الشبيهة تكون عمليات شفط دهون ونحت الجسم هي الحل لنهائي للتخلص من هذه المشكلة، لذلك سنتناول في هذا المقال الأنواع المختلفة لعمليات شفط الدهون.

أسباب تراكم الدهون في الجسم

مع الروتين السريع الذي نعيشه الأن قد ننشغل ولا نلقي بالًا بما نأكله فالوجبات السريعة أصبحت السمة الغالبة عند الجميع ، وهي ما تؤدي بدورها لتراكم الدهون بل تعد من أحد الأسباب القوية لتراكم دهون البطن.

كل امرأة مرت بتجربة الولادة القيصرية أيضا ستعرف معنى تراكم دهون البطن أو البطن المترهلة التي تنتج عن هذه العملية ، والتي يعانيها أغلبية النساء الذين يخضعون للقيصرية.

تتراكم الدهون أيضا لدى الأشخاص مدمني الطعام والأكل بشراهة ، وحينها يجب على المريض زيارة أطباء السمنة وإتباع أنظمة غذائية سليمة لتقليل مستويات السمنة قبل الوصول إلى ما لا يُحمد عُقباه.

أماكن الجسم التي تستدعي إجراء شفط الدهون

يمكن أن يقوم طبيب التجميل الخاص بك بشفط الدهون من الوركين، أو البطن، أو الفخذين، أو الأرداف، أو الظهر، أو الذراعين، أيضاً هناك شفط دهون اللغد والوجه، ولكن يمكن إجراء العملية على أكثر من منطقة، كما يمكن إجراءها مع جراحات تجميلية أخرى، مثل شد الوجه، وشد البطن، وعمليات الثدي.

هذا وينصح الأطباء بإجراء عمليات شفط الدهون للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة وقريبون من الوزن المثالي بنسبة 30% ولديهم بشرة قوية ومرنة وليسوا مدخنين وفي المقابل لا ينصح بإجرائها للأشخاص الذين يعانون مشكلات متعلقة بتدفق الدم، أو أمراض القلب أو السكري، أو ضعف جهاز المناعة.

كيفية الاستعداد لعملية شفط الدهون

عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك ان تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية.

بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذت اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  فحدثه عن عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل بالك.

بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.

عمليات شفط دهون وشفط الدهون التقليدي

https://www.youtube.com/watch?v=QV9mzBefDP0

 شفط الدهون التقليدي هو الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يقوم الطبيب بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها، وهذا المحلول يتكون من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، وهو ما يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر من التقنيات الغير جراحية في عالم شفط الدهون حيث يتم في هذا الإجراء استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعادة التناسق لشكل الجسم .

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر من التقنيات الغير جراحية أيضا في عمليات شفط الدهون حيث يتم في هذا الإجراء استخدام طاقة موجات صوتية تحت الجلد لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها.

ويعتبر نظام الفيزر من أحدث التقنيات في عالم شفط الدهون ونحت الجسم، ويستخدم الفيزر تقنية الموجات فوق الصوتية لتفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة، هذا بدوره يجعل المرضى أكثر سعادة بنتيجة عمليات شفط الدهون بالفيزر حيث يحصلون على قوام ممشوق بدقة عالية.

كيفية التعافي بعد الخضوع لعمليات شفط الدهون

بعد الخضوع لعملية شفط الدهون أيًا كانت التقنية المستخدمة في العملية هناك بعض الأعراض التي تظهر على المريض والتي تتطلب إرشادات طبية ينبغي إتباعها بدقة لتقليل فترة التعافي ومنها:

ضرورة ارتداء المشدات الضاغطة فهي صممت لتوفير ضغط قوي لتصريف وامتصاص محلول التخدير المتبقى حتى لا يتراكم في الجسم وذلك لبضعة أسابيع حسب المساحة المعالجة و من الأفضل الالتزام بالفترة التي سيحددها الطبيب.

ضرورة التزام الراحة وعدم بذل مجهود خصوصا في اليوم الأول من العملية بعدها يمكن استئناف التمارين الرياضية والنشاط البدني القوي في خلال أسبوعين بعد الجراحة ويمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى العمل في غضون يوم إلى يومين بعد الجراحة.

ضرورة العناية بالجروح والاستحمام فمن أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ، ضرورة إبقاء شقوق العملية نظيفة، والاستحمام مرة واحدة أو مرتين يوميا، مع مراعاة مواعيد تغيير الضمادات الطبية على الجروح، ووضع المراهم الموصى بها.

ضرورة تناول المضادات الحيوية التي سيصفها لك الجراح، وعليك تناول المضادات الحيوية مع الطعام، وينبغي الاتصال بالطبيب في حال ملاحظة علامات العدوى، مثل الحمى، أو احمرار، أو التورم في منطقة المعالجة.

ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر الفاكهة لمنع الجفاف، وتجنب تناول المشروبات الكحولية لمدة 48 ساعة قبل الجراحة وبعد 48 ساعة من الجراحة أو حسب إرشادات الطبيب.

ضرورة تجنب الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب بعد إجراء عمليات شفط الدهون لمدة 3 أيام على الأقل .

ينبغي عدم تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.

One thought on “عمليات شفط دهون

  1. Pingback: بالفيديو: اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2019 | Dr Z Advisor

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: