fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

عمليات نحت الجسم

Published

on

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم تستهدف عملية نحت الجسم إعادة تشكيل وترميم المناطق التي تغطيها السمنة والسيلوليت، من أجل الوصول إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم، بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في إجرائها.

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عملية تجميلية والتي تعد الأكثر شيوعا بين الرجال على مستوى العالم وتتم هذه العملية إما باستخدام الليزر أو باستخدام الفيزر وهي احدث التقنيات المتبعة لإجراء مثل هذه النوعية من العمليات ففي حال إجراء عملية نحت الجسم بالليزر يتم استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة تمكنها من إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم وإبراز شكل العضلات ويختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون فهو لا يخلص الجسم من الدهون ولا ينقص الوزن بقدر ما يغير مقاييس الجسم وتوزيع الدهون وتغيير مقاس الملابس ليبدو الجسم بشكل مثالي.

أما في حالة نحت الجسم بالفيزريتم استخدم الموجات الفوق الصوتية والتي تقوم بإزالة الدهون من الجسم بشكل فعال، للحصول على الجسم المثالي والمرغوب فيه ويشير مصطلح الفيزر إلى تضخيم الاهتزاز للطاقة الصوتية، والتي تم العمل بها منذ عام 2011 لتكون الاختيار الأنسب لدى أطباء التجميل والسمنة لعلاج الجسم من الدهون ونحته بالشكل المطلوب.

الفرق بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم

تتشابه عمليات شفط الدهون مع عمليات نحت الجسم فعمليات شفط الدهون تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم وترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية فيقوم الطبيب بشفط الدهون المتراكمة بالطرق الطبية المعروفة إما بالجراحة من خلال الشقوق الجراحية أو بتقنية الليزر أو تقنية الفيزر أما عملية نحت الجسم تهدف بسلاسة لإبراز المعالم الجمالية للجسم، والوصول ببعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم. بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في العملية.

عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم

خطوات عملية نحت الجسم بالليزر

لا يتم التخلص غالبا من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم ولكن النتائج تبدو جلية في اختلاف مقاييس الجسم ومظهره ولإجراء نحت الجسم باستخدام الليزر هناك ثلاثة أنواع من اجهزة الليزر المستخدمة في نحت الجسم وهي :

كوو ليبو : يستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات .

سوفت ليبو: يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً.

سمارت ليبو : يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

وتعد عملية نحت الجسم بالليزر من الإجراءات السهلة والبسيطة التي تتم تحت تاثير التخدير الموضعي وتستغرق مدة العملية من ساعتين إلى 4 ساعات حسب نوع جهاز الليزر المستخدم وحسب حالة المريض نفسها .

ينبغي الالتزام التام بتعليمات الطبيب، والراحة التامة خلال يوم العملية واليوم التالي له على الأقل وبعدها يمكن للشخص العودة لممارسة حياته الطبيعية.

بعد الخضوع لعملية نحت الجسم بالليزر ستعاني من بعض التورم والاحمرار ويمكن التخلص منها باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج .

ينبغي تجنب التدخين تماما خلال فترة النقاهة.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

خطوات عملية نحت الجسم بالفيزر

تقنية الفيزر من التقنيات الآمنة التي تعطي نتائج رائعة وتعمل على نحت الجسم بشكل مثالي مع قدرتها على تفتيت الدهون بشكل دقيق تحت تأثير التخدير الموضعي حيث يقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية ويعمل فتحة صغيرة جدا يدخل من خلالها مسبار طبي دقيق للغاية ليطلق هذا المسبار الموجات فوق الصوتية بتردد فائق مما يعمل على إذابة الخلايا الدهنية وتدمير الغشاء المحيط بها بعد ذلك يتم سحب المسبار الطبي ويتم إدخال كانيولا لتخرج من خلالها الدهون المذابة عبر الفتحة الصغيرة نفسها وبذلك تستطيع تقنية الفيزر إذابة الدهون ولشدة دقتها تقوم بإبراز عضلات الجسم بشكل مثالي مما يعمل على نحت الجسم ووصوله للشكل المرضي للمريض.

مميزات عمليات نحت الجسم

تقنيات عملية نحت الجسم لها العديد من المميزات التي تعود على المريض بالفائدة ففي حال

الخضوع لعملية نحت الجسم بالليزر ستتمتع بعملية تجميلية بسيطة تعطيك نتائجك المتوقعة من شد ونحت الجسم بأمان .

ستعالج ترهل الجلد وذلك لأن طاقة الليزر تساعد في شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات.

إن الجيل الجديد من الليزر يقوم بقياس درجة الحرارة المناسبة للجلد أثناء عملية النحت مما يمنع حدوث اسمرار للجلد أو حروق.

عملية آمنة تعمل على نحت الجسم وتبرز عضلات البطن لتبدو وكأنها طبيعية.

أما نحت الجسم بالفيزر يذيب الدهون ويحافظ على الأنسجة الأخرى مثل الأعصاب والأوعية الدموية، كما أن النتائج تظهر على هيئة جسم أكثر تناسقُا ومظهر جيد.

بعد نحت الجسم بالفيزر يمكن رؤية مجموعات العضلات بسهولة أكثر، مما يعطي مظهرًا أكثر تناسقًا وأكثر صحة.

تتمكن تقنية الفيزر من شد الجلد، حيث تؤدي طاقة الموجات فوق الصوتية المنقولة إلى الأنسجة إلى شد الجلد في الأشهر التالية للجراحة، فإذا كانت بشرتك مترهلة، فقد يكون الفيزر في الواقع هو الحل، حيث يقوم الفيزر بشد الجلد المترهل عند البطن، وقد يساعدك أيضًا على تجنب إجراء جراحة أكبر لإزالة الجلد الزائد.

 المرضى الذين يخضعون لعملية شفط الدهون بالفيزر، يكون لديهم عموما كدمات أقل ويمكنهم استئناف أنشطتهم العادية في غضون أيام قليلة إلى أسبوع بعد الجراحة.

نحت الجسم بالفيزر عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم

تكلفة عمليات نحت الجسم

تتفاوت تكلفة عملية نحت الجسم وفقا للتقنية المستخدمة في العملية وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر بإرتفاع تكاليفها نظرا لارتفاع اسعار أجهزة الليزر الطبية.

وتختلف الأسعار من دولة لأخرى وفقا لعدة عوامل إلا ان متوسط تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر في مصر تبلغ 3.500 دولار أمريكي .

بينما يبدأ متوسط تكلفة علمية نحت الجسم بالفيزر من 600 دولار أمريكي تقريباً لكل منطقة من الجسم يرغب الشخص في نحتها وإعادة تنسيقها.

 ويصل في بعض الحالات إلى 4.000 دولار أمريكي.

تم النشر سابقاً بتاريخ: يونيو 14, 2019 @ 1:52 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

جراحات التجميل

عمليات زراعة الشعر زراعة الشعر الأسلوب الأحدث لتعويض الشعر المفقود

Published

on

عمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر مرتبة متقدمة جدا ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبا خصوصا في مصر، وذلك لأن عمليات زراعة الشعر هي البديل الأخير لمشاكل فقدان وتساقط الشعر والمعاناة من الصلع التي لا تقتصر على الرجال فقط، ولكن تعانيها الكثيرات من النساء أيضا، لذلك سنبحث في هذا المقال كيفية إنبات الشعر من جديد بأسهل وأضمن الطرق.

المقصود بعمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم بصورة آمنة حتى يتم ملء نمو الشعر في المناطق الفارغة من الرأس عن طريق أخذ جزء من الشعر والجلد الموجود في أطراف فروة الرأس والظهر لديه ونقلها لمناطق مختلفة من الرأس، وذلك للرجال أو للنساء أيضا.

تتم عمليات زراعة الشعر تحت تأثير التخدير الموضعي وقد لاقت نجاحا كبيرا في علاج حالات الصلع الوراثي ومشاكل تساقط الشعر المختلفة ويعتبر زراعة الشعر الطبيعي مُفضلاً عن الصناعي لأن نتائجه دائمة ولا يحتاج الشخص لإعادة الزراعة فيما بعد .

شروط إجراء عمليات زراعة الشعر

يلجأ لعمليات زراعة الشعر كما قلنا من قبل الرجال أو النساء ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر أو حالات الصلع الوراثي ولكن يجب أن تتم عملية زراعة الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية ويحدث هذا التقييم أثناء استشارة أولية مع خبير استعادة الشعر ومن أجل أن تكون مرشحا جيدا، يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.

التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

يجب على المرضى صغار السن من الشباب ألا يعتبروا الجراحة طريقة لمنع تساقط الشعر، لأنها لا تمنع الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي.

التقنيات المتبعة في عمليات زراعة الشعر

تتضمن أحدث تقنيات زراعة الشعر نوعين رئيسيين من التقنيات، هما: زراعة الشعر بالشريحة أو بتقنية الاقتطاف واللتان تندرج تحتهما تقنيات فرعية أخرى لزراعة الشعر.

25 عمليات زراعة الشعر زراعة الشعر الأسلوب الأحدث لتعويض الشعر المفقود
عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

زراعة الشعر بتقنية الشريحة تعد الطريقة الأقدم والأكثر استخداما والأقل سعرا أيضا ويتم زراعة الشعر من خلال هذه التقنية عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة .

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هي الطريقة التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة وتجرى عملية زراعة الشعر في مصر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

زراعة الشعر الصناعي

زراعة الشعر الصناعي أسلوب من أساليب زراعة الشعر وتعرف أيضا باسم زراعة الألياف الحيوية وتتم في الحالات التي لا يمكن إجراء زراعة الشعر الطبيعي لها مثل أن يكون المريض قد فقد شعره بالكامل وبالتالي لن تكون هناك منطقة مانحة بجسمه لأخذ البصيلات المراد زراعتها منها.

والشعر الصناعي عبارة عن ألياف مصنوعة من مواد آمنة، بحيث تتقبلها فروة الرأس دون حدوث حساسية أو التهاب عند معظم الأشخاص.

يتم إجراء زراعة الشعر الصناعي من قبل الأطباء المؤهلين باستخدام أجهزة زراعة الشعر. المواد المستخدمة لإنتاج الشعر الاصطناعي متوافقة حيويا ومصنوعة من الألياف الصناعية

وقبل إجراء العملية يختار الشخص اللون الذي يريده وأيضًا الطول وطبيعة الشعر إذا ما كان مجعدًا أو أملسًا، ذلك لأن الشعر الصناعي لا يمكن صبغة أو فرده أو تجعيده، وحيث أنه لا ينمو فإذا ما تم قصه لن يطول مجددًا.

ويتم عمل جلسة كاختبار قبل إجراء العملية، حيث يتم غرس ما يقرب من المائة شعرة بفروة الرأس للتأكد من تقبل الجسم للشعيرات الصناعية، وأيضًا حتى يحدد الشخص إذا ما كانت طبيعة ولون هذا الشعر هو الذي يريده أم لا.

وبعد حوالي شهر من الجلسة، تُجرى العملية بغرس الشعيرات الصناعية والتي تنتهي كل مجموعة منها بعقدة صغيرة لتثبت تحت فروة الرأس.

الخطوات المتبعة لعملية زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر عمليات زراعة الشعر زراعة الشعر الأسلوب الأحدث لتعويض الشعر المفقود
عمليات زراعة الشعر

قبل البدء في تنفيذ عملية زراعة الشعر سواء بتقنية الشريحة أو تقنية الاقتطاف ينصح أطباء زراعة الشعر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر وينبغي كذلك عدم قص الشعر إطلاقا قبل العملية بفترة كافية وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

ومن الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بعملية زراعة الشعر.

وبعد عمل التحاليل اللازمة التي سيطلبها الطبيب من المريض وإتباع النصائح السابقة تبدأ عملية زراعة الشعر بمعرفة المكان الذي يرغب الشخص بزراعة الشعر فيه بالضبط فمن الممكن أن يرغب الرجال في زراعة شعر الذقن أو اللحية أو الشارب ،والنساء من الممكن ان تقوم بزراعة شعر الرموش أو الحواجب لتزود كثافتها ، لذلك يقوم الطبيب بتحديد المكان المراد زراعة الشعر به أولا ، ومن ثم يقوم بتخطيط مكان زراعة الشعر بشكل جيد وتقسيم هذه المناطق حتى تتم عملية زراعة الشعر بشكل صحيح ويبدو في النهاية متساوي ومنظم كالشعر الأصلي.

يستخدم الطبيب في عملية زراعة الشعر التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي ألام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

يأخذ الطبيب بعد ذلك بعض بصيلات الشعر من إحدى المناطق التي يتوافر فيها الشعر ويقوم بنقلها إلى المكان المطلوب زراعة الشعر فيه.

بعد ذلك تُغرس البصيلات في هذه الأماكن بشكل احترافي دون أن يتسبب ذلك في الشعور بأي آلام.

وبعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر فإن ظهور النبتة الأولى للبُصيلات يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البُصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البُصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر بدون أي قلق.

تكلفة عمليات زراعة الشعر

تقنية الإقتطاف في عمليات زراعة الشعر هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً .

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 4, 2019 @ 10:38 صباحًا

Continue Reading

تجميل غير جراحى

مواصفات التغذية العلاجية لبناء جسم سليم

Published

on

التغذية العلاجية

التغذية العلاجية أكثر ما يحتاجه جسم الإنسان هو الغذاء السليم الذي يساعده على النمو، ويمده بالطاقة المطلوبة لممارسة نشاطاته اليومية، ولكن هل يمكن للغذاء السليم أن يكون طريق للوقاية من الأمراض المزمنة والمستعصية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال فتابعونا.

المقصود بالتغذية العلاجية

يقصد بمصطلح التغذية العلاجية استخدام العناصر الغذائية الموجودة في الطعام كوسيلة للوقاية من الأمراض عن طريق وضع خطة محكمة للوجبات الغذائية عبر طبيب، أو أخصائي تغذية، ويمكن أن تُعدل بعض قوائم التغذية العلاجية لعدة أسباب مثل التحسس تجاه بعض أنواع من الأطعمة، أو عدم تحمل الطعام.

أهداف التغذية العلاجية

لاشك أن اتباع نظام غذائي معتدل ومحدد لمدى الحياة هو الطريقة المثلى للمحافظة على الوزن أو لمحاولة التخلص من الزيادة في الوزن غير أن إتباع التغذية العلاجية السليمة من قبل المتخصصين تعمل على تطهير الجسم وتعزيز الصحة.

نظام غذائي لمرضى السكر لمدة اسبوع مواصفات التغذية العلاجية لبناء جسم سليم
التغذية العلاجية

ويمكن تلخيص أهداف التغذية العلاجية كالتالي:

الحفاظ على حالة الجسم الغذائية.

 تصحيح وضع الجسم الغذائي.

 توفير السعرات الحرارية اللازمة في زيادة وزن الجسم.

 تحقيق التوازن بين كميات الكربوهيدرات، والدهون، والبروتين للسيطرة على داء السكري.

 توفير كمية أكبر من العناصر الغذائية، التي يفتقر إليها الجسم مثل نقص الحديد.

 تخفيض مستوى نوع معين من العناصر الغذائية مثل تخفيض مستوى الصوديوم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم.

 استبعاد الأطعمة التي تسبب الحساسية، أو بسبب عدم تحمل الطعام.

 توفير أطعمة ذات قوام معين بسبب صعوبات المضغ أو البلع.

كيفية التخطيط للتغذية العلاجية للوقاية من الأمراض

تختلف التغذية علاجية من فرد لأخر فالنظام الغذائي العلاجي للمرأة الحامل يكون خاص بوضعها كما أن نظام الطفل يختلف عن كبير السن ونظام كبير السن يختلف عن نظام المرضى لذلك لابد من استشارة الطبيب الذي سيقوم بمعرفة التاريخ المرضي للشخص قبل البدء في إتباع التغذية علاجية مما يؤدي إلى الخروج بنظام تغذية علاجية مناسب للمريض من جهات عدة مثل: ساعات تناول وجبات الطعام، وحب المريض لنوع من الطعام أو كرهه، وقدرة المريض المالية على شراء أنواع الطعام الموجودة في قائمة التغذية العلاجية.

كذلك يختلف التخطيط قبل إتباع التغذية علاجية حيث يتم الأخذ بعين الاهتمام العناصر الاجتماعية، والاقتصادية، ونوع العمل، وساعات العمل، والسفر، والمعتقدات الدينية المتعلقة بالطعام، والجوانب الطبية، والحالة الطبية، والوزن، والشهية، والهضم، وعادات الأكل، وعدد مرات الأكل، ونوعه، ونوع الوجبات الخفيفة التي يتناولها المريض بين الوجبات الرئيسة

ويجب الأخذ في الاعتبار أن التغذية علاجية تستغرق وقتًا طويلًا حتى يتم ملاحظة التغيرات والنتائج، الخاصة بها على المريض وفي النهاية ينبغي أن يكون نظام التغذية العلاجية مناسبًا للحالة الفردية للمريض.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

فوائد التغذية العلاجية

كما ذكرنا في السطور السابقة فإن لكل فرد أو لكل حالة تغذية علاجية خاصة بها وذلك بحسب حاجة الشخص ولكن ما تتفق عليه التغذية علاجية هو أن معظم الأشخاص يجب أن يتناولوا المأكولات والفواكه والخضار التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن الضرورية فهذه المكونات أساسية لعمل الجسم وحسن سير وظائف أعضائه ولتفادي أي مشاكل صحية.

 ومن فؤاد الحصول تغذية علاجية:

بناء الأنسجة اللازمة لنمو لجسم.

تعويض ما يتلف من الخلايا والأنسجة.

إعطاء الطاقة اللازمة والنشاط الضروري.

حماية الجسم من الأمراض ورفع المناعة لدى الإنسان.

وتفيد التغذية العلاجية أيضا في تنظيم العمليات الحيوية من تنفس ونقل وإخراج وتكاثر وغيرها.

مواصفات التغذية العلاجية السليمة

رجيم الكربوهيدرات مواصفات التغذية العلاجية لبناء جسم سليم
التغذية علاجية

تتخذ التغذية علاجية شروط ومواصفات معينة يحددها طبيب التغذية وفقا لحالة كل شخص ولكن في الأغلب ينبغي أن يكون الغذاء العلاجي قليل السعرات الحرارية، مع احتوائه على العناصر الغذائية اللازمة الأساسية من “السكريات، البروتينات، الدهون، الفيتامينات، الأملاح المعدنية والماء” بشرط التركيز على تحديد الدهون والكربوهيدرات.

ينبغي أن يحتوي الغذاء العلاجي على كميات كبيرة من المواد البروتينية.

يفضل أيضا أن تحتوي التغذية علاجية على أطعمة مختلفة المذاق ومناسبة لذاتية الشخص وتحتوي على قدر كبير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات لأنها تعطي إحساساً وشعوراً بالشبع.

يجب أن تكون مناسبة لمستوى معيشة الفرد وسهلة الحصول عليها وأن تتوافق مع العادات الغذائية للشخص حتى لا تزيد الآثار السلبية وتحدث لدى الشخص حالة من التململ .

ينبغي توزيع النظام الغذائي على ثلاث وجبات وأن تكون في مواعيد ثابتة يومياً أما فكرة الاقتصار على وجبة واحدة يومياً فهو مفهوم خاطئ.

وأخيرا يجب أن تؤدي التغذية علاجية إلى فقدان الوزن ببطء بما لا يزيد عن 1-1.5 كجم أسبوعياً.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 10:13 صباحًا

Continue Reading

جراحات التجميل

عملية شفط الدهون بالفيزر للتخلص من الترهلات

شفط الدهون بالفيزر للتخلص من الترهلات

Published

on

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر يرى العديد من الأشخاص الترهلات الجلدية، والدهنية شبح يواجه أجسادهم يجلب لهم العديد من الأمراض النفسية والجسدية، لذلك يحاولون بشتى الطرق الوصول إلى الحل الأمثل للقضاء على السمنة، والترهلات التي تشوه المظهر العام للجسم، حتى ظهرت عمليات شفط الدهون لتؤدي هذه المهمة بنجاح.

عمليات شفط الدهون والسمنة الموضعية

تعد السمنة الموضعية من أسوأ المشكلات التي يواجه الكثير منا صعوبة في التعامل معها وتتعدد الأسباب التي تؤدي لظهورها فهناك العوامل الوراثية كأن تكون سيدات بعض العائلات تعاني من سمنة في منطقة الصدر مثلًا أو الأرداف.

 العوامل الغذائية المتمثلة في تناول الدهون والسكريات.

 العوامل الحياتية التي تندرج في ضغوط الحياة وتناول الطعام مساءً وعدم ممارسة الرياضة.

فزيادة الوزن بضع كيلوجرامات مع تراكم الشحوم في بعض مناطق الجسم مع الاضطرابات الهرمونية قد يجعل إنقاص الوزن من الأمور المستعصية أمام الحميات الغذائية والتمارين الرياضية وأنظمة التخسيس المختلفة حيث تبلغ نسبة الدهون في جسم النساء حوالي 30% من وزنهنَّ، بينما تقدَّر بالنسبة للرجال حوالي 20% من إجمالي وزنهم، وعندما تزيد هذه النسب عن المعدل الطبيعيّ فإنّ الجسم يدخل في تصنيف الإصابة بالسمنة، والمشكلة تتفاقم وتؤثر سلبياً على نفسيّة هؤلاء الأشخاص إذا كانت نسبة تراكم المواد الدهنية في منطقة معيّنة أكبر من نسبتها في مناطق أخرى.

هذا وقد فشلت جميع الطرق التقليدية في التخلص من مشكلة السمنة الموضعية لذلك كان لزاما على الطب ضرورة البحث عن الحل النهائي والذي تمثل في الجراحة فأصبح من المتاح إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة وتفتيت الدهون المتراكمة.

عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر من أكثر العمليات الشائعة في عالم شفط الدهون حيث تعد تقنية الفيزر هي النتاج الأحدث لتقنيات شفط الدهون ويقصد بالفيزر الليزر رباعي الأبعاد وهو أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزر لشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

ويتم خلال شفط الدهون بالفيزر استخدام موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

في حالة إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر للتخلص من السمنة الموضعية والترهلات الجلدية يقوم الطبيب بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة ولا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية.

هذا ويجب التنبيه إلى أن شفط الدهون بالفيزر لا علاقة له بوزن الجسم، فعملية شفط الدهون بالفيزر مقصود بها نحت القوام و إبراز الشكل الجمالي للجسم، من خلال إزالة تجمعات الدهون والشحوم من مناطق مثل البطن، والعنق، والذراعين، والأرداف، والصدر، والظهر والأرداف مما يسهل التخلص من السمنة الموضعية.

وتلخيصا لما سبق يمكن القول أن شفط الدهون بالفيزر يتم تحت تأثير التخدير الموضعي من خلال عدة مراحل تبدأ بالتخدير أولا ثم إجراء شق جراحي صغير بعدها يتم شفط الدهون ورسم العضلات وفي المرحلة الأخيرة يتم غلق الشق الجراحي الصغير وتنتهي العملية بنجاح.

دواعي إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر لأي مريض يعاني من الترهلات الجلدية أو السمنة الموضعية ولكن بشرط أن يكون قريب من الوزن المثالي ولا يتعداه بنسبة 30%.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر لأي شخص لا يعاني من زيادة الوزن الملحوظة ولكنه يريد ضبط تناسق أحد مناطق الجسم.

يمكن اللجوء لعملية شفط الدهون بالفيزر  لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة.

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

تتميز عملية شفط دهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

نظرا لدقة الأداة المستخدمة في شفط الدهون بالفيزر يكون جراح التجميل أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات.

صمم جهاز شفط دهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

شفط الدهون بالفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.

لا يسمح الفيزر بإذابة الدهون فقط، ولا تحدث أية أضرار بالأوعية الدموية، والأعصاب كما أن خطر حروق الجلد أقل، مما يسمح باستخدامه تحت الجلد بشكل أفضل.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

تتحدد تكلفة عملية شفط دهون بالفيزر وفقا لعدة عوامل أساسية منها خبرة الطبيب وكفائته والمستشفى او المركز الذي سيتم إجراء العملية به كذلك الحالة الصحية للمريض وكمية الدهون المراد شفطها.

وتتراوح تكلفة عملية شفط دهون بالفيزر في المتوسط من 8000 إلى 12000 جنيه مصري للمنطقة الواحدة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 2, 2019 @ 3:31 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: