fbpx

عمليات نحت الجسم

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون عمليات نحت الجسم

عمليات نحت الجسم تستهدف عملية نحت الجسم إعادة تشكيل وترميم المناطق التي تغطيها السمنة والسيلوليت، من أجل الوصول إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم، بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في إجرائها.

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عملية تجميلية والتي تعد الأكثر شيوعا بين الرجال على مستوى العالم وتتم هذه العملية إما باستخدام الليزر أو باستخدام الفيزر وهي احدث التقنيات المتبعة لإجراء مثل هذه النوعية من العمليات ففي حال إجراء عملية نحت الجسم بالليزر يتم استخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة تمكنها من إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم وإبراز شكل العضلات ويختلف استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون فهو لا يخلص الجسم من الدهون ولا ينقص الوزن بقدر ما يغير مقاييس الجسم وتوزيع الدهون وتغيير مقاس الملابس ليبدو الجسم بشكل مثالي.

أما في حالة نحت الجسم بالفيزريتم استخدم الموجات الفوق الصوتية والتي تقوم بإزالة الدهون من الجسم بشكل فعال، للحصول على الجسم المثالي والمرغوب فيه ويشير مصطلح الفيزر إلى تضخيم الاهتزاز للطاقة الصوتية، والتي تم العمل بها منذ عام 2011 لتكون الاختيار الأنسب لدى أطباء التجميل والسمنة لعلاج الجسم من الدهون ونحته بالشكل المطلوب.

الفرق بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم

تتشابه عمليات شفط الدهون مع عمليات نحت الجسم فعمليات شفط الدهون تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم وترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية فيقوم الطبيب بشفط الدهون المتراكمة بالطرق الطبية المعروفة إما بالجراحة من خلال الشقوق الجراحية أو بتقنية الليزر أو تقنية الفيزر أما عملية نحت الجسم تهدف بسلاسة لإبراز المعالم الجمالية للجسم، والوصول ببعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم. بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في العملية.

عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم

خطوات عملية نحت الجسم بالليزر

لا يتم التخلص غالبا من مقدار كبير من الدهون خلال عملية نحت الجسم ولكن النتائج تبدو جلية في اختلاف مقاييس الجسم ومظهره ولإجراء نحت الجسم باستخدام الليزر هناك ثلاثة أنواع من اجهزة الليزر المستخدمة في نحت الجسم وهي :

كوو ليبو : يستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات .

سوفت ليبو: يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً.

سمارت ليبو : يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

وتعد عملية نحت الجسم بالليزر من الإجراءات السهلة والبسيطة التي تتم تحت تاثير التخدير الموضعي وتستغرق مدة العملية من ساعتين إلى 4 ساعات حسب نوع جهاز الليزر المستخدم وحسب حالة المريض نفسها .

ينبغي الالتزام التام بتعليمات الطبيب، والراحة التامة خلال يوم العملية واليوم التالي له على الأقل وبعدها يمكن للشخص العودة لممارسة حياته الطبيعية.

بعد الخضوع لعملية نحت الجسم بالليزر ستعاني من بعض التورم والاحمرار ويمكن التخلص منها باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج .

ينبغي تجنب التدخين تماما خلال فترة النقاهة.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

خطوات عملية نحت الجسم بالفيزر

تقنية الفيزر من التقنيات الآمنة التي تعطي نتائج رائعة وتعمل على نحت الجسم بشكل مثالي مع قدرتها على تفتيت الدهون بشكل دقيق تحت تأثير التخدير الموضعي حيث يقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية ويعمل فتحة صغيرة جدا يدخل من خلالها مسبار طبي دقيق للغاية ليطلق هذا المسبار الموجات فوق الصوتية بتردد فائق مما يعمل على إذابة الخلايا الدهنية وتدمير الغشاء المحيط بها بعد ذلك يتم سحب المسبار الطبي ويتم إدخال كانيولا لتخرج من خلالها الدهون المذابة عبر الفتحة الصغيرة نفسها وبذلك تستطيع تقنية الفيزر إذابة الدهون ولشدة دقتها تقوم بإبراز عضلات الجسم بشكل مثالي مما يعمل على نحت الجسم ووصوله للشكل المرضي للمريض.

مميزات عمليات نحت الجسم

تقنيات عملية نحت الجسم لها العديد من المميزات التي تعود على المريض بالفائدة ففي حال

الخضوع لعملية نحت الجسم بالليزر ستتمتع بعملية تجميلية بسيطة تعطيك نتائجك المتوقعة من شد ونحت الجسم بأمان .

ستعالج ترهل الجلد وذلك لأن طاقة الليزر تساعد في شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات.

إن الجيل الجديد من الليزر يقوم بقياس درجة الحرارة المناسبة للجلد أثناء عملية النحت مما يمنع حدوث اسمرار للجلد أو حروق.

عملية آمنة تعمل على نحت الجسم وتبرز عضلات البطن لتبدو وكأنها طبيعية.

أما نحت الجسم بالفيزر يذيب الدهون ويحافظ على الأنسجة الأخرى مثل الأعصاب والأوعية الدموية، كما أن النتائج تظهر على هيئة جسم أكثر تناسقُا ومظهر جيد.

بعد نحت الجسم بالفيزر يمكن رؤية مجموعات العضلات بسهولة أكثر، مما يعطي مظهرًا أكثر تناسقًا وأكثر صحة.

تتمكن تقنية الفيزر من شد الجلد، حيث تؤدي طاقة الموجات فوق الصوتية المنقولة إلى الأنسجة إلى شد الجلد في الأشهر التالية للجراحة، فإذا كانت بشرتك مترهلة، فقد يكون الفيزر في الواقع هو الحل، حيث يقوم الفيزر بشد الجلد المترهل عند البطن، وقد يساعدك أيضًا على تجنب إجراء جراحة أكبر لإزالة الجلد الزائد.

 المرضى الذين يخضعون لعملية شفط الدهون بالفيزر، يكون لديهم عموما كدمات أقل ويمكنهم استئناف أنشطتهم العادية في غضون أيام قليلة إلى أسبوع بعد الجراحة.

نحت الجسم بالفيزر عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم

تكلفة عمليات نحت الجسم

تتفاوت تكلفة عملية نحت الجسم وفقا للتقنية المستخدمة في العملية وتتميز عملية نحت الجسم بالليزر بإرتفاع تكاليفها نظرا لارتفاع اسعار أجهزة الليزر الطبية.

وتختلف الأسعار من دولة لأخرى وفقا لعدة عوامل إلا ان متوسط تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر في مصر تبلغ 3.500 دولار أمريكي .

بينما يبدأ متوسط تكلفة علمية نحت الجسم بالفيزر من 600 دولار أمريكي تقريباً لكل منطقة من الجسم يرغب الشخص في نحتها وإعادة تنسيقها.

 ويصل في بعض الحالات إلى 4.000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: