fbpx

عملية تجميل الأذن بالليزر

تجميل الاذن

حققت تقنية الليزر نجاحا كبيرا في عمليات تجميل الأذن دون اللجوء إلى الإجراءات الجراحية القديمة ، ولأن الأذن الكبيرة أو البارزة تؤثر على جاذبية الوجه وجماله، لذلك سنتناول في هذا المقال كيفية إجراء عملية تجميل الأذن بالليزر ومتى يمكن إجرائها ؟ وماهي النتائج المرجوة منها؟ فتابعونا لمعرفة المزيد.

عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الأذن من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية أو صورة غير جراحية باستخدام نوع مخصص من الليزر وهو ليزر ثاني أكسيد الكربون وتهدف عمليات تجميل الأذن إلى إعادة تشكيل الأذن للوصول بها إلى الشكل المثالي من حيث موقعها، والزاوية بينها وبين الرأس، حتى يكتمل التناسق والتناغم بينها وبين باقي ملامح الوجه.

تجميل الأذن بالليزر

تم اكتشاف ليزر ثاني أكسيد الكربون عام 1964 وهو من أقوى انواع الليزر وأكثرها استخداما في مجالات التجميل المختلفة إلا أن الأطباء المتخصصين كانوا يرون استحالة قيام الليزر وحده بتجميل الأذن دون اللجوء إلى الإجراءت الجراحية وذلك لأن تجميل الأذن يعتمد على نقل أو تعديل الغضاريف وإزالة جزء منها إن تطلب الأمر، ثم تثبيتها في وضعها الجديد، وذلك لا يتم إلا بشق جراحي أولاً .

وبالفعل تم استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون الحراري بعد عمل الشق الجراحي في الجلد عند تثبيت الغضروف في موضعه الجديد، واثبت جدارته في تحقيق نتائج مبهرة.


من يمكنه القيام بعمليات تجميل الأذن بالليزر ؟

يمكن اللجوء لعمليات تجميل الأذن بالليزر من قبل الرجال والنساء وحتى الأطفال ممن يعانون من مشاكل في شكل أذانهم من حيث بروزها او كبرها أو عدم تناسقها مع الوجه وهو ما يسبب العديد من المشاكل الأخرى مثل القلق والتوتر والضغط .

كذلك يلجأ لعمليات تجميل الأذن الأطفال الذين لديهم تشوهات في أذانهم منذ الولادة .

الاشخاص الذين يشعرون ايضا بأن صيوان الاذن أعرض من المعتاد يمكنهم القيام بتجميل الأذن بالليزر .

الأشخاص الذين يعانون من تشوهات الاذن الناتجة عن الحوادث او الارتطامات .

يمكن أيضا لمن يعاني من عدم تماثل شكل الأذنين مع بعضهما اللجوء لعمليات تجميل الأذن بالليزر .

كذلك الاشخاص الذين يعانون من جود خلل جيني يؤثر على حجم أو شكل الاذن.


أنواع عمليات تجميل الأذن

تتم عمليات تجميل الأذن بكذا طريقة يحددها الطبيب مع المريض بالاتفاق وبمعرفة أسباب الحالة وأسباب لجوئها لهذه العمية وهذه الطرق هي:

تجميل الاذن بالطريقة الجراحية.

تجميل الاذن باستعمال الخيوط.

تجميل الاذن بالشرائح المعدنية.

تجميل الأذن بالليزر

كيف تتم عملية تجميل الأذن بالليزر ؟

تستغرق عملية تجميل الأذن بالليزر مدة ساعة قد تقل أو تزيد حسب حالة المريض نفسه وتبدأ أولى مراحل عملية تجميل الأذن بالليزر بقيام الطبيب بتطهير وتعقيم منطقة الأذن بالكامل بعد ذلك إخضاع المريض للتخدير الموضعي عند الأطفال الأكبر من 8 سنوات وقد يلجأ إلى التخدير الكلي للأطفال الأصغر من ذلك بعدها يبدأ الطبيب بعمل شق جراحي صغير خلف الأذن باستخدام أشعة الليزر ثم يقوم بتعديل حجم الغضروف الداخلي بإزالة جزء منه في الحالات التي تعاني من كبر حجم الأذن بينما الحالات التي تعاني من صغر حجم الأذن يقوم فيها الطبيب بإضافة أجزاء تعمل على دعم الغضروف الداخلي لإعادته للشكل الطبيعي ثم يفوم بإغلاق الشق الجراحي ويحتاج المريض بعدها لتركيب واق للاذن لمدة اسبوع بعد العملية .


متى يتم إجراء عمليات تجميل الأذن بالليزر ؟

عملية تصغير الأذن عملية تجميل الأذن بالليزر
تصغير الاذن

يمكن إجراء عمليات تجميل الأذن بالليزر للاطفال في أي وقت بشرط إتمامه العام الرابع وذلك عند ظهور أي مشكلة بالأذن سواء بالولادة أو الناتجة عن الحوادث فلا داعي للانتظار حتى مرحلة اكتمال النمو بل ينصح الاطباء بضرورة إجراء تجميل الاذن عند بداية بروزها .


مميزات عملية تجميل الأذن بالليزر

تجميل الأذن بالليزر يعمل على مساعدة خلايا الجلد في منطقة الشق الجراحي على الالتئام والالتحام سريعا في وقت أقل بكثير عن العملية الجراحية .

من أبرز مميزات تجميل الأذن بالليزر أن العملية تجرى بالكامل بدون أي إمكانية حدوث نزيف او عدوى أو تلوث .

عمليات التجميل بالليزر عموما تمتاز بالسهولة والسرعة وتحقيق النتائج الفورية أكثر من الطرق الجراحية .


مرحلة ما بعد تجميل الأذن بالليزر

بعد الخضوع لعملية تجميل الأذن بالليزر قد يشعر المريض بعدم الارتياح والآلام الخفيفة في منطقة الاذن وهو أمراً طبيعياً، ويمكن التحكم فيه باستعمال الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب ويمكن أيضا الشعور بالحكة تحت الضمادات ولكنها مضاعفات ستزول بعد أيام ينبغي تجنب مخاطر عدم الالتئام السليم، وتوفير البيئة الأنسب لتسريع استشفاء الجلد وفي العموم سيتمكن المريض من معاودة نشاطه اليومي بعد أسبوع واحد من إجراء العملية .


تكلفة عملية تجميل الأذن بالليزر

تختلف تكلفة عملية تجميل الأذن بالليزر وفقا لخبرة الطبيب ومهارته ومدى تاثيره في نجاح العملية نفسها كذلك التجميل بالليزر تشمل تكلفته بخلاف العملية تكلفة التخدير والأدوية الموصوفة بعد العملية وتكلفة التحاليل والفحوصات الطبية ما قبل العملية ووفي أغلب الحالات، فإن تكلفة عمليات تجميل الأذن تتراوح بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: