fbpx

عملية تجميل الأنف بالخيوط

تصغير فتحات الأنف عملية تجميل الأنف بالخيوط

عملية تجميل الأنف بالخيوط فقد أصبحت الخيوط الطبية من إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة في تجميل الأنف ، وعلاج مشاكلها المختلفة ، فبعد تزايد الإقبال عليها خلال السنوات الأخيرة أصبحت من أكثر الطرق شعبية لتجميل الأنف بدون جراحة .

عملية تجميل الأنف بالخيوط

عملية تجميل الأنف بالخيوط من تقنيات التجميل البعيدة عن العمليات الجراحية والتخدير المبالغ فيه فهي من العمليات الآمنة ولن يكون المريض محتاجاً بعدها للمكوث في المستشفى.

وهناك نوعيات متعددة من الخيوط، لكن الخيوط الأبرز هي النايلون التي تكون شفافة ولا تترك آثاراً وثمة خيوط ذهب يمكن استخدامها وتعالج هذه الخيوط الأنف المنخفض المُراد ارتفاعه لينسجم مع ملامح الوجه الأخرى وأيًا كانت نوعية الخيوط فإنها بعد فترة تذوب وتتحلل، ثم تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين والخلايا الليفية النسيجية في الجلد، مما يؤدي إلى شد الجلد وبالتالي تعزيز شكل الأنف وتناسقه مع الوجه.

وعند تجميل الأنف بالخيوط يراعى أن الخيوط تختلف من حيث السمك والطول مما يؤثر على النتائج:

  1. الخيوط الرفيعة القصيرة لا تعطي نتائج جيدة.
  2. الخيوط السميكة يمكن أن تترك ندبة وراءها في مكان الحقن.
  3. الخيوط المتشابكة ذات الأطراف الحادة تعطي نتائج أفضل نظرًا لثباتها.
  4. عدد الخيوط يتحكم في جودة واستمرارية النتائج.
  5. تقننية تثبيت الخيوط تؤثر في درجة رفع الأنف.
عملية تجميل الأنف بالخيوط
عملية تجميل الأنف

كيفية تجميل الأنف بالخيوط

قبل الخضوع لإجراء تجميل الأنف بالخيوط يتم تجهيز الأنف وتطهيرها للحقن وتوضع العلامات المحددة لمناطق التخدير الموضعي ثم يتم إدخال الخيوط في اتجاه محدد أسفل جلد الأنف، وذلك بإبرة رفيعة من خلال نقطة دخول واحدة هي طرف الأنف ويعتمد عدد الخيوط في الجلسة الواحدة على مدى حاجة الأنف للرفع، وأيضاً على شكله التشريحي ثم يتم شد الخيط ورفع الأنف من الداخل بالخيوط وتثبيتها في العظام.

وبعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف بالخيوط يكون المريض قادر على ممارسة حياته بصورة طبيعية، أما عن الخيوط التي تم تمريرها ضمن النسيج الأنفي في أغلب الأحيان تبقى كما هي ولا تتم إزالتها إلا في عدد محدود جداً من الحالات وذلك القرار في النهاية يترك للطبيب، حيث إنه يختلف من شخص لآخر تبعاً لطبيعة الحالة وكذلك نوع الخيط الطبي المستخدم.

وبعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف بالخيوط من المهم زيارة الطبيب للمتابعة خلال أسبوعين بعد العملية وينصح بتجنب مستحضرات تجميل أو منتجات الوجه بعد العملية لمدة 3 ساعات على الأقل.

اقرأ أيضًا: عمليات تجميل الأنف وأنواع عمليات تجميل الانف

مميزات عملية تجميل الأنف بالخيوط

  1. تحقق عملية تجميل الأنف نتائج فورية حيث يمكن للمريض ملاحظة الفارق في مظهر الأنف.
  2. تقوم على تصحيح شكل جسر الأنف البارز.
  3. تعمل على تصحيح انخفاض طرف الأنف.
  4.  تحقق التناسق بين أجزاء الأنف.
  5. عمليات التجميل بالخيط من الإجراءات البسيطة منخفضة نسبة الخطورة.
  6. تعمل تجميل الأنف بالخيوط على علاج أكثر من عيب في مظهر الأنف من خلال إجراء واحد.
  7. يمكن استخدام تقنية التجميل بالخيط مع عملية حشو الأنف لتعزيز النتائج النهائية.

للعناية بالوجه

 

 

تكلفة عملية تجميل الأنف بالخيوط

تختلف تكلفة تجميل الأنف بالخيوط وفقا لعدد من العوامل منها نوع الخيوط المستخدمة وكميتها، وعدد الجلسات المطلوبة للحصول على أفضل نتائج، وأيضاً خبرة لطبيب المختص وكفاءة المركز، ولكن بشكل عام، يمكن أن تتراوح التكلفة في مصر ما بين 100 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة.

مخاطر عملية تجميل الأنف بالخيوط

على الرغم من المزايا التي يتمتع المريض عند الخضوع لعملية تجميل الأنف إلا إنه يعيب هذا الإجراء إنه لا يغني عن العمليات الجراحية فتقنية الخيوط تقتصر على علاج مجموعة من العيوب الظاهرية البسيطة:

  1. نتائج عمليات التجميل بالخيوط غير دائمة وتتطلب تكرار الإجراء التجميلي على فترات متباعدة للحفاظ على ما تم تحقيقه من نتائج.
  2. يعيب عملية تجميل الأنف أيضا بطء فترة التعافي بشكل كبير.
  3. إمكانية حدوث نتوءات بالأنف.
  4. ظهور الكدمات والتورم.
  5. يمكن أن يعود الأنف لشكله السابق، ولكن هناك نتائج شبه دائمة بسبب تكون أنسجة ليفية بداخل الأنف.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: