fbpx

عملية تجميل الانف بالخيوط

عملية تجميل الانف بالخيوط

عملية تجميل الانف بالخيوط من العمليات التي تكتسب أهمية قصوى لدى صاحبها نظرا لما تتركه من مشاكل تجميلية وأحيانا وظيفية، وباعتبار الأنف من الأعضاء الأكثر حساسية في الوجه لذلك كان لزاما البحث عن طرق تجميلية بعيدة عن التعقيدات الجراحية، وهو ما يتمثل في تجميل الأن بالخيوط، تلك الخيوط المتنوعة والقابلة للامتصاص والمتوافقة مع الجسم البشري بنسبة 100%، وفي هذا المقال سنبحث معكم عملية تجميل الأنف بالخيوط قبل وبعد، مع تسليط الضوء على سعر خيوط الأنف.

 

 

 

تجميل الأنف بالخيوط

 

عملية تجميل الأنف بالخيوط من العمليات التجميلية الغير جراحية التي تكتسب شهرة واسعة نظرا لبساطة إجرائها بعيدا عن التدخلات الجراحية المخيفة لكثير من الأشخاص، ولذلك يلجأ إلى عملية تجميل الأنف بالخيوط النساء وكذلك الرجال لإصلاح وتعديل بعض مشاكل الأنف التي لا تتطلب التدخل الجراحي مثل الأنف المنخفض الذي ينقصه التحديد والارتفاع بهدف انسجامه مع باقي ملامح الوجه.

 

عملية تجميل الأنف بالخيوط تتم من خلال نوعيات متعددة من الخيوط المستخدمة، ولكن الخيوط الأبرز هي النايلون التي تكون شفافة، ولا تترك آثاراً وهناك خيوط ذهب يمكن استخدامها أيضا، وأيًا ما  كانت نوعية الخيوط فإنها بعد فترة تذوب وتتحلل، ثم تحفز الجلد لإنتاج الكولاجين والخلايا الليفية النسيجية في الجلد، مما يؤدي إلى شد الجلد وبالتالي تعزيز شكل الأنف وتناسقه مع الوجه.

 

تجميل الأنف
تجميل الأنف

 

تجميل الأنف بالخيوط قبل وبعد

 

  1. عملية تجميل الأنف بالخيوط تبدأ من خلال مرحلة ما قبل التجميل والتي تتمثل في تجهيز الأنف وتعقيمها، ومن ثم يتم وضع علامات محددة على الأنف لتخضع إلى التخدير الموضعي فقط حتى لا ينزعج المريض من الألم.

 

  1. بعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد ثلاث مناطق في الأنف وهي جسر الأنف وقاعدة وطرف الأنف، ويقوم بإدخال الخيوط المستخدمة بإبرة رفيعة عبر نقطة دخول واحدة وهي طرف الأنف ليتم إدخال الخيوط في اتجاه محدد أسفل جلد الأنف.

 

  1. هذا تختلف عدد الخيوط المستخدمة في تجميل الأنف من شخص لآخر حسب حاجة الأنف للرفع، وتشريحه ولكن في المتوسط يتم استخدام من 6 إلى 12 خيطًا في الجلسة الواحدة وبعدها يتم شد الخيط ورفع الأنف من الداخل بالخيوط وتثبيتها في العظام.

 

 

 

التعافي بعد تجميل الأنف بالخيوط

 

  • كما ذكرنا من قبل عملية تجميل الأنف بالخيوط عملية غير جراحية بسيطة لا يخضع فيها الشخص للتخدير الكلي مما يؤدي إلى فترة تعافي أقل مقارنة بالعمليات الجراحية التي تتطلب فترة تعافي طويلة حتي يتم التماثل للشفاء بينما تجميل الأنف بالخيوط يحدث بعد إجرائها بعض التورم المؤقت والاحمرار والكدمات لتختفي في عدة أيام ويمكن التغلب عليها من خلال تناول المسكنات والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب.

 

 

  • هذا وتظهر نتائج عملية تجميل الأنف بالخيوط بشكل فوري وخلال أسبوع أو اثنين تشفى مواقع الحقن بشكل نهائي وتغلق، والجيد في الخيوط أنها لا تتحرك أو تظهر تحت الجلد، وبعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف بالخيوط من المهم زيارة الطبيب للمتابعة خلال أسبوعين بعد العملية وينصح بتجنب مستحضرات تجميل أو منتجات الوجه بعد العملية لمدة 3 ساعات على الأقل، ومثل باقي العمليات التجميلية الأخرى تعتمد طول فترة نتائج تجميل الأنف بالخيوط على نمط الحياة الفردي والتمثيل الغذائي، بالإضافة إلى عدد الخيوط المستخدمة.

 

 

تجميل الأنف
تجميل الأنف

تجربتي مع خيوط الأنف

 

جميع التجارب السابقة اثبتت أن تجميل الأنف بالخيوط يقوم بمعالجة مشاكل الأنف البسيطة فقط، والتي تتمثل في علاج مشاكل انحراف طرف الأنف، حيث تساعد الخيوط المغروزة في النسيج الغضروفي على رفع ذلك الجزء للأعلى مما يعدل المظهر الخارجي لعضو الأنف ويجعله أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

 

إلا أن انتشار تقنيات التجميل بالخيوط الذهبية والخيوط الجراحية ساهم في تطورها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، الأمر الذي ترتب عليه تعدد وتنوع الحالات التي يمكن التغلب عليها وعلاجها بالاعتماد على تلك التقنية، حيث تقوم بمعالجة مشاكل الأنف المتمثلة في:

 

  • تجميل الأنف بالخيوط يساعد على جعل جسر الأنف يبدو أكثر استقامة.

 

  • تجميل الأنف بالخيوط يساعد على رفع طرف الأنف بحيث يكون أكثر وضوحاً .

 

  • تجميل الأنف بالخيوط يساعد على تصغير مقدمة الأنف وجعلها أكثر تناسقاً مع الغضروف العظمي وملامح الوجه.

 

  • تساهم الخيوط الجراحية في إنشاء جسر الأنف

 

وما يجب التنويه عنه أن تجميل الانف بالخيوط لا يصلح للاستخدام إلا مع حالات الانحراف البسيط، ومن ثم فإنها لا تغني عن العمليات الجراحية مثل عملية تجميل الأنف المغلق وتجميل الأنف المفتوح التي يتم من خلالها استئصال أو إعادة هيكلة أجزاء من الغضاريف العظمية.

 

 

 

 

مميزات عملية تجميل الانف بالخيوط

 

  • تجميل الأنف الخيوط من العمليات الآمنة التي تتم بشكل غير جراحي لتحدث النتيجة المطلوبة في تجميل الأنف.

 

  • تقوم عملية الأنف بالخيوط بتصحيح جسر الأنف البارز وتصحيح انخفاض طرف الأنف.

 

  • تتمكن عملية تجميل الأنف من ضبط زاوية الأنف وتحقيق التناسب بين نسب الأنف.

 

  • تمنح عملية تجميل صاحبها فترة تعافي قصيرة.

 

  • تعتبر عملية تجميل الانف بالخيوط أفضل في الإجراء والنتائج من تجميل الأنف بالفيلر.

 

  • تعمل تجميل الأنف بالخيوط على علاج أكثر من عيب في مظهر الأنف من خلال إجراء واحد.

 

  • يمكن استخدام تقنية التجميل بالخيط مع عملية حشو الأنف لتعزيز النتائج النهائية.

 

تجميل الأنف
تجميل الأنف

 

سعر خيوط الانف

 

يتوقف السعر النهائي لعملية تجميل الانف بالخيوط على عدد من العوامل المحددة مثل نوع الخيوط المستخدمة وكميتها، وعدد الجلسات المطلوبة للحصول على أفضل نتائج، وأيضاً خبرة الطبيب المختص وكفاءة المركز الذي سيتم فيه إجراء العملية، ولكن بشكل عام، يمكن أن تتراوح التكلفة في مصر ما بين 100 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

 

عملية الغمازات الصناعية في الوجه

 

بعد عملية تجميل الانف بالخيوط

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تناول المسكنات والمضادات الحيوية التي وصفها الطبيب للتماثل للشفاء سريعا.

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس ووضع واقي للحماية منعا للتصبغ.

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تنظيف الأنف في نفس اليوم مع تجنب التدليك لمدة أسبوع.

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تجنب العلاج بأي إجراء طبي أخر لمدة أسبوعين.

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تجنب الكحول والفيتامينات والأسبرينات ومسيلات الدم.

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تجنب درجات الحرارة والبرودة الشديدة لمدة 10 أيام .

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تجنب التمرينات الرياضية والأنشطة الشاقة لمدة 7 أيام .

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تجنب أي علاج بالليزر أو الخيوط من 7 إلى 10 أيام.

 

  • بعد تجميل الانف بالخيوط ينبغي تجنب الأدوية المضادة للالتهابات حتى 7 أيام.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: