fbpx

عملية تجميل الذراعين

تجميل الذراعين 1

فقدان الوزن المكتسب أمر في غاية الأهمية لدى العديد من الأشخاص، بل ويعتبرونه إحدى سبل النجاح الذي استطاع تحقيقه سواء بالعمليات التجميلية أو بالطرق الطبيعية، ولكن ما يجب التنويه عنه، هو أن فقدان هذا الوزن لا يعد نهاية المطاف، بل هناك مرحلة أخرى تتمثل في الترهلات الجلدية الناتجة عن فقدان الوزن خصوصا لو تم بشكل سريع ومفاجئ، ولعل منطقة الذراعين أكثر المناطق التي تتعرض للترهلات الجلدية خاصًة لدى النساء اللاتي مرت بمراحل كثيرة ساعدتها على هذه الإصابة مثل، مراحل الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية، وهو ما يعطي مظهرا مشوها لشكل الذراعين، ولكن في هذا المقال على Doctor Live  سنبحث معكم رجال ونساء سبل تجميل الذراعين وشد الجلد والحصول على الشكل الجمالي المطلوب.

 

 

 

عملية تجميل الذراعين

 

عملية تجميل الذراعين، أو ما يطلق عليها “أرم ليفت” من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي، أو باستخدام أدوات تجميلية غير جراحية بهدف سحب الدهون المتراكمة في الذراعين والتخلص منها، ومن ثم شد الجلد المترهل والحصول على مظهر جمالي لشكل الذراعين، وتتم عملية تجميل الذراعين إما بالشكل الجراحي التقليدي، أو من خلال شفط دهون الذراعين بالليزر ومن ثم شد الجلد بالليزر، أو من خلال عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية، أو علاج ترهلات الذراعين عن طريق الميزوثيرابي.

 

 

 

وما يتبين لنا هو أن عملية تجميل الذراعين قائمة على مرحلتين، المرحلة الأولى شفط دهون الذراعين، والمرحلة الثانية شد الجلد في الذراعين.

 

 

تجميل الذراعين 1
تجميل الذراعين 1

 

أسباب اللجوء لعمليات تجميل الذراعين

 

يتم اللجوء لعمليات تجميل الذراعين بمجرد ظهور الترهلات الجلدية على شكل الذراعين بما يشوه مظهرها الخارجي، حيث ينتج ترهلات جلد الذراعين عن:

 

 

  1. التقدم بالعمر وما يسببه من ضعف عضلات الجسم وتكوين الدهون وتخزينه، ومن ثم ظهور الترهلات الجلدية.

 

  1. الإصابة بالسمنة المفرطة.

 

  1. فقدان الوزن الشديد والمفاجئ.

 

  1. التغيرات الهرمونية عند النساء.

 

  1. إجراء عمليات شفط الدهون على الذراعين دون إجراء شد الجلد، سيعقبه ترهلات في هذه المنطقة تستلزم الإصلاح والشد.

 

  1. عدم ممارسة التمارين الرياضية.

 

  1. قلة شرب كميات كافية من الماء مع نقص بعض الأملاح والفيتامينات والمعادن في الجسم.

 

نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة

شروط إجراء عملية تجميل الذراعين

 

  • يمكن لأي شخص إجراء عملية تجميل الذراعين ولكن بشرط المعاناة من ترهل في الجلد في منطقة الذراعين وزيادة في الدهون في هذه المنطقة بشكل يزعجه ويرغب في التخلص منه سواء بدرجة بسيطة أو كبيرة.

 

 

  • يمكن لأي شخص إجراء عملية تجميل الذراعين إذا كانت كمية الدهون وترهل الجلد بسيطة ومرونة الجلد جيدة وبذلك يمكنه تجنب العملية الجراحية والاعتماد على تقنية شد الجلد بالليزر وحقن الدهون المتراكمة تحت الجلد ببعض المواد المذيبة للدهون مع حقن الجلد ببعض المواد التي تزيد من مرونته وتسهل عودته إلى حجم مناسب لكمية الدهون الجديدة.

 

 

  • يمكن أيضاً الاعتماد على جلسات الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشد الجلد أو جلسات العلاج الكهربائي التي تساعد على شد الجلد، أما إذا كانت الزيادة والترهل كبيرين أو وصلا لمرحلة متقدمة، أو كانت مرونة الجلد لدى المريض لا تسمح بالاعتماد على هذه التقنيات فيمكن اللجوء إلى جراحة شد وتجميل الذراعين.

 

 

  • وفي كل الحالات يجب أن يتمتع المريض بالصحة العامة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية أو تمنع إجرائها، ويجب أن يكون وزن المريض مستقر بحيث لا تتبع العملية بفقدان كبير في الوزن أو زيادة كبيرة فيه تؤثر في نتائج العملية.

 

 

  • يجب كذلك أن يكون المرشح الجيد للعملية من غير المدخنين لأن التدخين يؤثر على سرعة التئام الجروح، وقبل كل شيء يجب أن يتمتع المريض بنظرة واقعية وإيجابية وأن يضع في اعتباره معطيات حالاته قبل أن يتوقع النتائج.

 

 

 

تجميل الذراعين 1
تجميل الذراعين 1

خطوات عملية تجميل الذراعين

 

  • كما ذكرنا في السابق تعتمد عملية تجميل الذراعين على درجة الترهل التي يعاني منها المريض ، وفي كل الأحوال تبدأ الخطوة الأولى بمرحلة التخدير والتي تكون تخدير عام أو كلي في حال الإصابة بالترهلات الشديدة التي تستدعي إجراء جراحة كاملة لشفط دهون وشد جلد الذراعين، أما في بعض العمليات الأخرى مثل الميزوثيرابي أو العلاج بالليزر فإن التخدير الموضعي يكون كافياً لإتمام تجميل الذراعين.

 

 

  • وبعد التخدير ستكون المرحلة الثانية هي، إجراء الشق الجراحي، ويجرى الشق الجراحي من تحت الإبط، ويعتمد حجمه وطوله على كمية الدهون والجلد المرغوب التخلص منهما من خلال العملية، ففي حال عمليات شفط الدهون بالليزر تحتاج إلى شق جراحي لا يتعدى طوله 5 مم في أغلب الأحيان، أما عمليات العلاج بالميزوثيرابي والموجات فوق الصوتية فلا تتطلب إحداث شق جراحي.

 

  • وفي المرحلة الثالثة يقوم الطبيب بالتجميل المطلوب على شكل الذراعين، سواء كان شد الجلد وإزالة تجاعيد الذراعين فقط، أو عملية شفط دهون الذراعين متبوعة بعملية شد الجلد.

 

 

  • وأخيرا في المرحلة الرابعة سيتم إغلاق الشق الجراحي، ووضع الضمادات على الذراعين، حتى يتم التعافي وظهور النتائج، وفي حال العلاج بالميزوثيرابي سيتم الخضوع لعدد من الجلسات التي يحددها الطبيب، وفيها سيتم ظهور النتائج بشكل فوري.

 

 

 

 

نتائج عملية تجميل الذراعين

 

تتميز نتائج عملية شد الذراعين بأنها فورية حيث يمكن ملاحظتها بعد الجراحة مباشرة، كما أنها دائمة وتدوم طويلًا ويمكن أن تتأثر فقط بشكل طبيعي بالتقدم في العمر وعوامل الشيخوخة، وتستمر النتائج في التحسن التدريجي ما إن تشفى شقوق الجراحة، كما أن اثار عملية شد الذراعين الناتجة عن ندبة الجراحة تتلاشى بالتدريج بمجرد مرور عام حتى تصبح جزء من نسيج الجسم، وتظل كخط رفيع يصعب ملاحظته، وهناك العديد من الطرق الطبيبة للتخلص منها.

 

 

وللحفاظ على نتائج عملية شد الذراعين يجب الحرص على الآتي:

 

  1. الالتزام بنمط حياة صحي.

 

  1. الحفاظ على الوزن المثالي، دون اكتساب وزن جديد.

 

  1. الالتزام بممارسة الرياضة بانتظام.

 

  1. يفضل الامتناع عن التدخين لأنه يزيد من خطر زيادة وظهور الشيخوخة المبكرة، مما يؤدي لترهل الجلد.

 

تجميل الذراعين
تجميل الذراعين

 

 

مضاعفات عملية تجميل الذراعين الجراحية

 

 هناك بعض الآثار الجانبية التي ربما تنتج عن عمليات تجميل الذراعين وهي:

 

  • إمكانية التعرض لتراكم السوائل والتي تنتج عن إزالة الأنسجة من الجسم ،ولذلك يضع الطبيب أنابيب تصريف السوائل، وهو ما يتطلب تفريغها من وقت لآخر عند امتلائها، وتنظيفها حتى لا تتلوث شقوق الجراحة، ويساعد على تصريف السوائل، ارتداء مشد الذراعين، والمشي من وقت لآخر لتنشيط الدورة الدموية، وشرب الكثير من المياه.

 

 

  • إمكانية التعرض للتورم والاحمرار، وهي من الاثار المؤقتة التي تزول خلال عدة أيام وأسابيع، حتى تشفى شقوق الجراحة، ولتقليل التورم يجب منع الصوديوم من الطعام، والنوم في وضع مائل، ورفع الرأس ودعمها بالوسائد، كما يساعد المشد على تقليله.

 

 

  • إمكانية الشعور بالألم، وهي من الآثار الطبيعية لأي عملية جراحية ، وتختلف الاستجابة للألم من جسم لآخر، ويمكن التغلب عليه بمسكنات الألم التي يوصي بها الطبيب.

 

 

  • إمكانية التعرض للتندب، وهي من الآثار الشائعة لتجميل الذراعين الجراحي، وتكون في البداية جرح أحمر اللون يستمر في فترة التعافي والشفاء طيلة شهر من بعد العملية، وخلال الثلاثة أشهر الأولى يتحول إلى اللون الوردي، ثم تستمر في التلاشي التدريجي حتى تكون في نفس لون الجلد وغير واضحة، ويصعب ملاحظتها وتتجانس مع لون الجلد.

 

 

 

سعر عملية تجميل الذراعين

 

تزيد تكلفة عملية تجميل الذراعين بزيادة كمية الدهون ومقدار ترهل الجلد، حيث تبلغ في العموم حوالي 5.000 دولار أمريكي، ولا تقل كثيراً طالما تم اللجوء إلى الخيار الجراحي، أما الحالات البسيطة التي يمكن علاجها بتقنيات الليزر أو بتقنيات الميزوثيرابي فإن تكلفتها تبلغ في المتوسط حوالي 3.000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: