fbpx

تجميل المهبل في مصر وفوائدها وانواع عمليات تجميل المهبل

تجميل المهبل 3

تجميل المهبل في مصر هي عملية تجميلية للمهبل عملية نسائية من الدرجة الأولى، وهي من العمليات المستحدثة على المجتمعات العربية، حيث استطاعت المشكلات النفسية والصحية التي تعاني منها المرأة أن تفرض سطوتها على ساحة الطب التجميلي في العالم العربي حتى انتشرت عمليات تجميل المهبل بهدف علاج وتجميل منطقة المهبل لدى السيدة التي تعرضت لمراحل متعددة من الحمل والولادة بما أثر سلبا على هذه المنطقة وأدى إلى حدوث تغيرات نفسية وصحية لحياتها سواء الشخصية، أو الزوجية، ومن هذا المنطلق سنبحث معكن أهمية علية التجميل وطرق إجرائها في مصر.

 

عملية تجميل المهبل
عملية تجميل المهبل

 

 

عملية تجميل المهبل في مصر

 

عملية تجميل المهبل عملية تجميلية يطلق عليها ” ترميم المهبل”، وهو ما يتضح من اسمها أن تقوم بإصلاح وترميم المشاكل التي يتعرض لها المهبل، حيث يتم في هذه العملية تصغير الشفرتين الأماميتين، وإضفاء بعض اللمسات التجميلية الأخرى على منطقة المهبل بما يؤثر إيجابا على صحة المرأة  .

 

 

يتم إجراء عملية تجميل المهبل بطرق مختلفة ومتعددة، من الممكن إجرائها بشكل جراحي وتستغرق مدة زمنية حوالي ساعة، أو أن تتم باستخدام الليزر من خلال التخدير الموضعي فقط وتستغرق الجلسة حوالي ربع ساعة فقط، وأيا ما كانت طريقة تجميل المهبل ستكون الإجراءات التجميلية المتبعة التي سيتم الاختيار فيما بينهم وفقا لرغبة المريضة وحالتها الصحية ما يلي ..

 

 

  • عملية تضييق أو تصغير فتحة المهبل.

 

  • توسيع فتحة المهبل.

 

  • جراحة للشفرتين أو ما يسمى بـ رأب الشفرين.

 

  • عمليات التهبيط وهي تعتمد على إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض.

 

  • حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين.

 

  • شفط الدهون الزائدة من المهبل.

 

  • تبييض الجلد حول الجهاز التناسلي.

 

  • إصلاح البظر وإظهاره.

 

  • إعادة بناء غشاء البكارة.

 

عملية تجميل المهبل
عملية تجميل المهبل

 

 

وبعد أن تعرفنا على مفهوم علمية تجميل المهبل وطرق إجرائها، كيف انتشرت هذه النوعبة من العمليات في العالم العربي أو في مصر بالتحديد ؟؟

 

تجميل الحروق بالليزر وانواع الليزر وسعر التجميل

عملية تجميل المهبل في مصر

 

كما ذكرنا في السطور السابقة عملية تجميل المهبل من العمليات المستحدثة على العالم العربي، ولكنها استطاعت أن تلقي قبولا وسط أفراد المجتمع كافة، نظرا للمشاكل التي تعانيها المرأة والتي كان لزاما لها البحث عن حل طبي وعلمي وتجميلي.

إقرأ أيضا:  دراسة جديدة تدعو لإعادة النظر في عمليات إزالة الدهون

 

 

وبالإضافة إلى مشاكل المرأة التي كان لابد لها من إجراء عملية تجميل المهبل، هناك بعض العوامل الاخرى التي ساعدت على انتشار هذه النوعية من العمليات في مصر مثل:

 

  1. التطورات الحديثة التي طالت جميع أنواع عمليات التجميل، جعلت من الممكن تقبل أفكار عمليات تجميلية أخرى أكثر جرأة .

 

 

  1. تزايد الوعي لدى النساء بأهمية إجراء تجميل المهبل من حيث الفوائد التجميلية والصحية كذلك، خصوصا في ظل الانفتاح الثقافي .

 

  1. الرغبة في تحسين شكل الحياة الزوجية وإزالة أي عواقب قد تؤثر عليها من حيث شكل المهبل واتساعه وما يسببه من انخفاض الرغبة الجنسية لدى بعض الأزواج.

 

 

 

تأثير عملية تجميل المهبل على الحياة الزوجية

 

 

لا شك أن الحمل والولادة الطبيعية من أكثر العوامل المؤثر على قدرة المهبل الوظيفية فالولادة تؤدي إلى اتساع فتحة المهبل أكثر مما كانت عليه قبل الولادة، كذلك الحمل يؤثر بالسلب على المهبل نتيجة الضغط المستمر الذي يحدث خلال هذه الأشهر على عضلات الحوض خصوصا في الثلث الأخير من الحمل، بفعل كبر حجم الجنين ووزنه، وهو ما يسبب اتساع المهبل بشكل ملحوظ.

 

ومن هذا المنطلق اكتسبت عملية تجميل المهبل أهمية كبيرة في تحسين الحياة الزوجية وزيادة الرغبة الجنسية، حيث عملت على معالجة اتساع المهبل وتضييقه بكل الطرق التجميلية المتاحة وعلى رأسها تقنية الليزر، وهو ما عاد بالنفع على المرأة وزوجها معا.

 

عملية تجميل المهبل
عملية تجميل المهبل

 

ومن فوائد عملية تجميل المهبل الاخرى ما يلي:

 

  • تقضي عملية تجميل المهبل على مشكلة السلس البولي .

 

  • تقضي عملية تجميل المهبل على آلام أسفل الظهر وكذلك ألم أسفل البطن.

 

  • تعالج عملية تجميل المهبل الحالات التي يكون فيها عنق الرحم خارج فتحة المهبل فتعاني المرأة من تقرحات المهبل والنزيف المهبلي.

 

  • تعالج عملية تجميل المهبل حالات الإمساك أو الشعور بعدم التبرز بشكل كامل.

 

  • تعالج عملية تجميل المهبل حالات هبوط الإحليل والمثانة وهبوط الرحم كذلك.

 

  • تحسن عملية تجميل المهبل الحالة النفسية للمرأة وتشعرها بأنوثتها وهو ما يشعر به الرجل ويعود على حياتهما بالنفع والاستقرار.
إقرأ أيضا:  جلسات تضييق المهبل بالليزر وفوائد تجميل المهبل

 

 

 

تجميل المهبل جراحيًا

 

 

تتم عملية تجميل المهبل بشكل دقيق جدا، حيث تبدأ بالتشخيص والفحص لمعرفة الأسباب المرضية التي دفعت المرأة إلى هذه العملية، حتى يتم اختيار الطريقة الأفضل لتجميل المهبل والإجراء الأنسب، وبعدها تتم الخطوات كالتالي:

 

  • مرحلة التعقيم : حيث تعقيم المريضة، وتعقيم كل الأدوات المستخدمة في عملية تجميل المهبل.

 

  • مرحلة التخدير: وهو ما يختلف من حالة إلى أخرى ما بين التخدير الكلي، أو التخدير الموضعي.

 

  • مرحلة الجراحة: حيث يتم إجراء شقوق جراحية يختلف مقدارها من حالة لأخرى وفقا لنوع العملية التي سيتم إجرائها والغرض التي ستُقام من أجلها، ففي كل الحالات الشقوق تأتي لتُسهل الخطوة التالية وليست خطوة بحد ذاتها.

 

  • مرحلة التنفيذ الإجرائي: حيث يقوم الطبيب بتنفيذ الإجراء المطلوب فقد يكون إزالة الزوائد أو توسيع المهبل أو القضاء على الاسوداد الذي ينتشر حوله أو ما شابه ذلك من إجراءات متعددة تعمل على تجميل المهبل.

 

  • مرحلة إغلاق الشقوق الجراحية: وهي المرحلة الاخيرة التي ينهي فيها الطبيب الإجراء التجميلي الذي تم على منطقة المهبل فيغلق الشق الجراحي دون ندوب، وهي مرحلة في غاية الأهمية لأنها إن تمت بشكل خاطئ فقد يترتب عليها ندوب وآثار أخرى جانبية قد تحتاج إلى عملية تجميلية خاصة بها.

 

 

 

التعافي بعد عملية تجميل المهبل

 

بعد إجراء عملية تجميل المهبل على المرأة الالتزام ببعض النصائح الهامة التي ستساعدها في الاستشفاء سريعا وهي:

 

  • ضرورة التزام الراحة التامة والابتعاد عن الإجهاد، فنظرا لحساسية المنطقة التي خضعت للإجراء التجميلي فمن الطبيعي أن تحتاج المرأة للراحة لمدة لا تقل عن شهر، لأن أي نزيف بهذه المرحلة غير محبب تماما.

 

  • ضرورة الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب من أخذ الأدوية الموصوفة في مواعيدها المحددة .

 

  • ضرورة التوقف عن العلاقة الحميمية لمدة ثلاثة أشهر أو شهر على الأقل.

 

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام المحلول المطهر الموصي به من قبل الطبيب .

 

 

جلسات تضييق المهبل بالليزر

 

أصبح بالإمكان استخدام تقية الليزر لإجراء عملية تجميل المهبل بدون ألم أو آثار جانبية غير محببة، وذلك من خلال خضوع السيدة لعدد من الجلسات التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص، حيث تستغرق مدة العملية من 10 دقائق إلى ربع ساعة ويتم استخدام التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لرغبة المريضة.

إقرأ أيضا:  النظام الغذائى أثناء الحمل يساعد فى وقاية طفلك من الحساسية

 

 

وتعتمد عملية تجميل المهبل بالليزر على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا وتستطيع هذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

 

 

مميزات عملية تجميل المهبل في مصر            

 

تعد مصر من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي تم اللجوء فيها لعمليات تجميل المهبل وغيرها من عمليات التجميل الهامة وذلك نظرا لتوافر العديد من العوامل الموجودة في مصر مثل:

 

  • وجود مراكز التجميل المرموقة في مصر والتي تحتوي على درجات عالية من الرفاهية والنظافة والتعقيم.

 

  • تعتمد مراكز وعيادات التجميل الكبرى في مصر على مجموعة من الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة مما يضمن تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

 

  • أطباء التجميل المصريون على درجة عالية من الخبرة والكفاءة وبعضهم يتم الاستعانة به من قبل كبرى مراكز التجميل بالدول العربية.

 

  • انخفاض تكاليف عمليات التجميل في مصر بنسبة كبيرة مقارنة بالمتوسط العام للأسعار المتعارف عليه بالدول الأخرى نظرا لانخفاض سعر الجنية المصري أمام الدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: