fbpx

عملية تجميل اليدين

اليدين أحد أهم أعضاء الجسم، فهما يقومان بالعديد من الوظائف اليومية ولهذا يتعرضان لأذى يفوق ما يتعرض له باقي أجزاء الجسد نتيجة التعامل مع الأنشطة اليومية المختلفة والتعرض الكثير لأشعة الشمس. واليدين من الأعضاء التي تعكس صورة الصحة والشباب والجمال.

بمرور الزمن تبدأ اليدان في فقدان رونقهما وقد تظهر عليهما بعض التجاعيد والترهلات في الجلد، كذلك قد تزداد بصيلات الشعر في النمو فيهما بصورة غير مرغوبة وقد تظهر في الجلد بعض الندوب نتيجة لبعض الحروق أو الجروح البسيطة، وكل هذا يؤثر على جمال اليدين. اليدين من أكثر الأعضاء التي نستخدمها في التعامل مع الآخرين وفي التعبير عن أنفسنا، ولهذا يرغب الجميع دائماً رجالاً ونساء في أن تبدو أيديهم في أحسن حال.

تحتل عمليات تجميل الجلد والبشرة (وخاصة بشرة اليدين) المركز الخامس من بين عمليات التجميل الأكثر شهرة بين النساء في الوطن العربي. هذا بخلاف بعض التشوهات والعيوب الخلقية التي قد يولد بها بعض الناس في اليدين والتي تستدعي علاجهما وتجميلهما، أو قد يتعرض الإنسان لبعض الحوادث التي قد تستدعي تجميل اليدين.

ولا ينحصر تجميل اليدين في استعادة شكلهما الجمالي وإزالة تجاعيد اليدين واستعادة شبابهما فقط، وإنما يمتد ليشمل المساهمة في تعويض بعض الوظائف التي فقدتها اليد نتيجة بعض الحوادث أو نتيجة التقدم في السن كذلك.

ما هي عملية تجميل اليدين؟

عملية تجميل اليدين تمثل في الحقيقة مجموعات عمليات وأساليب جراحية وغير جراحية تتم بهدف من بين ثلاثة أهداف:

 

إزالة تجاعيد اليدين، والتخلص من الترهلات وإزالة الشعر الزائد بالليزر والتخلص من البقع الداكنة وأثار التقدم في العمر، بهدف استعادة شباب اليدين وجمالها.

استعادة بعض وظائف اليدين التي فقدت أو علاج تشوه ناتج عن بعض الحوادث فيهما.

علاج بعض التشوهات الخلقية التي يولد بعض الأطفال مصابين بها.

ويدخل النوعين الأخيرين ضمن أنواع العمليات العلاجية، أما النوع الأول فهو تجميلي بالدرجة الأولى، ويساعد أحيانا على استعادة شباب اليدين وجمالهما بدون جراحة وهو ما سنركز عليه في المقال الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: