fbpx

عملية تصغير الجبهة

عملية تصغير الجبهة

عملية تصغير الجبهة من العمليات التي لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص من حيث كيفية إجرائها وأنواعها، وتوقيت اللجوء لها، ولذلك سنضع امام أعينكم في هذا المقال تفاصيل عملية تصغير الجبهة تلك العملية المميزة التي يمكن إجرائها للرجال مثل النساء تماما، وهو ما سينتج عنه مميزات رائعة سنتعرف عليها في السطور القادمة، مع تسليط الضوء على انواع عملية تصغير الجبهة، وكيفية تصغير الجبهة عن طريقة زراعة الشعر، والنصائح الهامة لفترة تعافي مثالية بعد عملية تصغير الجبهة، فإلى التفاصيل.

 

 

عملية تصغير الجبهة

 

  • عملية تصغير الجبهة، هي عملية يلجأ إليها كل من يعاني من الجبهة العريضة والواسعة، وتهدف هذه العملية إلى تصغير الجبهة وتقريب خط بداية الشعر من الحاجبين. وهناك العديد من الطرق لإصلاح النسبة بين ملامح الوجه، من بينها العلاج الجراحي، أو العلاج عن طريق زراعة الشعر، أو العلاج بكلا الطريقتين.

 

  • ولا تقتصر عملية تصغير الجبهة على النساء فقط، بل يمكن أن يلجأ بعض الرجال إلى عملية تصغير الجبهة بهدف علاج الصلع الوراثي الذي يشمل تراجع خط الشعر من عند الجبهة، وفي أحيان أخرى قد تشمل العملية تصغير حجم عظام الجبهة، و سنوضح هذا ونناقش عملية تصغير الجبهة بالتفصيل فيما يلي.

"عملية

 

تتم عملية تصغير الجبهة من خلال الآتي:

 

  • التصغير الجراحي.

 

  • التصغير عن طريق زراعة الشعر.

 

  • التصغير الجراحي ويليه خطوة زراعة الشعر لإخفاء الندبة الجراحية والحفاظ على تناسق مظهر الجبهة.

 

 

 

الأشخاص المناسبين لإجراء عملية تصغير الجبهة

 

هناك الكثير من الأشخاص المناسبين لإجراء عملية تصغير الجبهة، وهم :

 

  1. الذين لديهم مشكلة تراخي الجلد، فهؤلاء ضمن الذين يكونون في حاجة إلى إجراء عملية تصغير الجبهة لأن تراخي الجلد يقود إلى مشاكل كثيرة، بعضها يترك تأثيرًا طويل الأمد، لذا يجب إنقاذ ذلك التأثير في وقت مبكر من خلال إجراء تصغير الجبهة.

 

  1. الذين لديهم حواجب منخفضة، فهؤلاء أيضًا سوف يكونون في حاجة ماسة إلى إجراء تصغير الجبهة لأن الحواجب المنخفضة سوف تمنح الشخص منظرًا ليس إيجابيًا، خصوصًا مع وجود تراخي الجلد بذات الوقت.

 

  1. الذين يمتلكون جبهة كبيرة للغاية، فهؤلاء في الحقيقة يمكن اعتبارهم الأشخاص الأكثر حاجة لعملية تصغير الجبهة، إذ أنهم بالأساس سوف يمتلكون لسبب قوي لها بسبب الجبهة الغير متزنة المشكلة، وتلك العملية سوف تكون خيار مثالي لهم.

 

  1. الذين يمتلكون جبين وخط شعر كبيرين، فقد يحدث أن يمتلك الشخص جبين كبير ويكون في حاجة ماسة للعملية، خصوصًا إذا كان ذلك الطول متوسط، لكن عندما يأتي الطول مع شعر كبير أيضًا ففي هذه الحالة سنكون بحاجة للعملية.

 

  1. الذين يحتاجون لتصغير الجبهة دون وجود معوقات صحية، فمن توجد لديه معوقات صحية لن يكون متاحًا لإجراء عملية تصغير الجبهة لأنها ببساطة سوف تؤثر سلبًا عليه.

 

"عملية

 

نصائح قبل عملية تصغير الجبهة

 

الخضوع لعملية تصغير الجبهة يتطلب معرفة بعض النصائح والإرشادات وهي:

 

  • تتطلب عملية تصغير الجبهة الخضوع للفحوصات اللازمة وإخبار الطبيب بأي تاريخ مرضي أو جراحي، إذ أنه بالطبع لا يمكنك الإقبال على عملية بهذا النوع من حساسية وأنت تخاطر بما لديك من صحة، ففي أحيان كثيرة قد يكون الشخص مصاب بمرض من الأمراض المزمنة الخطيرة التي لا يمكن معها الدخول في عمليات جديدة، أيضًا الفحوصات سوف يكون لها دور كبير في تحديد هذه النقطة.

 

  • تتطلب عملية تصغير الجبهة إيقاف التدخين والكحوليات، إذ أن النيكوتين والكحول مواد من المعروف عنها أنها تؤدي إلى العديد من المشكل خلال تنفيذ الجراحة، تلك المشكل قد تأتي في صورة نزيف يؤدي إلى تأزم الموقف، وحتى لو لم يمضي الأمر بهذا الطريق ففي النهاية أنت لن تحصل على النتائج المثالية التي تطمح بالحصول عليها.

 

  • تتطلب علمية تصغير الجبهة الحرص على تناول غذاء صحي والراحة، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة المالحة، حيث أن الأطعمة المالحة قبل الإقدام على العملية يكون لها تأثير سلبي، أيضًا من الواجب كون الغذاء الذي تتناوله بأكمله صحي بنسبة مئة بالمئة، وهو أمر يجب أن يكون موجودًا على الأقل قبل ثلاث أسابيع من بداية العملية.

 

  • تتطلب عملية تصغير الجبهة التوقف عن المضادات الحيوية والأسبرين، فمثل هذه الأدوية تؤدي إلى النزيف والتورم، خصوصًا إذا كانت تؤخذ قبل العملية لفترات طويلة، كما يجب مراعاة إخبار الطبيب بكل شيء لأنه الفيصل في مثل هذه الأمور، وبالنسبة للأسبرين فهو ممنوع دون التفكير في أي شيء قد يبيحه قبل عملية جراحية.

 

 

"عملية

 

أنواع عملية تصغير الجبهة

 

  1. تصغير الجبهة بطريقة جراحية: وهو النوع الشائع في الواقع، إذ أن كل ما نحتاج إليه لأداء هذا النوع هو إجراء عملية جراحية على يد خبير، ذلك الخبير سوف يقوم بتصغير الجبهة عن طريق الاقتصاص منها حتى تصبح في متوسط مناسب متأقلم مع الوجه.

 

 

  1. تصغير الجبهة من خلال زراعة الشعر: وتتم تلك النوعية من خلال زراعة بصيلات من الشعر لتصغير خط جبهة، بحيث تسهم تلك البصيلات في تصغير جبهة عن طريق تغطيتها بالشعر، وهو ما يمنحنا في نهاية المطاف شكل متناسق مثالي.

 

 

  1. تصغير الجبهة من خلال الجراحة والزراعة: وتلك النوعية من عملية التصغير تعتبر الأقل تداولًا، خصوصًا وأنها تتم في الحالات التي تكون جبهة فيها كبيرة للغاية، حيث يتم أولًا تصغير جبهة قليلًا من خلال الجراحة، ثم بعد ذلك يتم عمل تصغير آخر لها عن طريق زراعتها ببعض البصيلات، في النهاية سوف نصل للشكل المثالي لهذه جبهة.

 

 

خطوات عملية تصغير الجبهة

 

عملية تصغير الجبهة تتم من خلال ثلاث مراحل وهي:

 

  1. مرحلة التخدير، وهي الخطوة الأولى البديهية التي تحدث عندما يتم التفكير في إجراء عملية تصغير جبهة، حيث أن التخدير يكون إما موضوعيًا وإما كليًا، وهو ما يحدد من خلال الطبيب المختص المشرف على العملية، وغالبًا ما يكون كليًا لتفادي أكبر عدد من المشاك أثناء العملية.

 

  1. مرحلة عمل الشقوق، وهنا يكون الاختلاف في شكل تلك الشقوق، فالبعض قد يريدها مموجة والبعض الآخر يفضلها متعرجة، بحيث تكون مناسبة أكثر للشعر ومنظره الطبيعي، على كلٍ، بعد إجراء هذه الخطوة يقوم الجراح بإزالة كل الأشياء الزائدة، والحديث هنا عن إزالة شعر المقدمة وإزالة الجبين الزائد، وإن كان يسبق ذلك أساسًا إزالة الجلد لفتح الطريق.

 

  1. مرحلة خياطة الشعر، وفي تلك المرحلة يتم استخدام المقاطع الجراحية أو مثلًا طبقتين من الغرز التي تتناسب مع الخياطة السليمة من أجل إجراء الخياطة دون ترك أي آثار لها، وفي الواقع، نوعية الخيوط التي تستخدم خيوط طبية تذوب من تلقاء نفسها.

 

 

خيوط شد الوجه ومتى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

التعافي بعد عملية تصغير الجبهة

 

  • تعتمد فترة التعافي على نوع التقنية المستخدمة في الجراحة، فتعافي العظام يستغرق فترة تصل إلى سنة تقريباً في حالة تعديل عظام الجبهة، أما في حالة الاكتفاء بعمليات تنزيل خط الشعر مع تمديد الجلد فإن الجرح نفسه يتعافى خلال ستة أشهر على الأكثر.

 

  • ومع هذا فلن تحتاج إلى البقاء في فراشك طوال هذه المدة، هذه الجراحة بسيطة للغاية، ولن تتطلب منك التوقف عن ممارسة أنشطتك الطبيعية، بل ويمكنك السفر حتى في اليوم التالي للجراحة. لكننا ننصحك ببعض الراحة بعد العملية، وبتجنب الاجهاد، أو ممارسة الأنشطة البدنية العنيفة حتى تتم فترة التعافي بأمان وسلام.

 

 

نصائح بعد عملية تصغير الجبهة

 

الانتهاء من عملية تصغير الجبهة يلزمها القيام بالآتي:

 

  • الراحة وتجنب الأنشطة البدنية العنيفة، فهذا الشيء هو الأهم والذي يجب عليك القيام به فور التفكير في تعليمات ما بعد تصغير الجبهة، حيث أن آخر شيء قد نُريد الحصول عليه بهذه الأثناء أن يكون هناك ألم يؤخر عملية التعافي.

 

  • حافظ على الضمادة الموجودة على رأسك، إذ أن وظيفة تلك الضماد الرئيسية مواجهة الألم والتورم، وفي حال زوال الضمادة فبالطبع سوف يزول الأثر الخاص بها، على الأقل يجب أن تكون تلك المحافظة حاضرة للأيام العشر الأولى.

 

  • عدم غسل الشعر إلا بعد مرور يومين على الأقل من العملية، حيث أنه في حال القيام بالغسل في فترة قبل هذه فمن الممكن أن تكون هناك بعض المشاكل التي تحدث في صورة مضاعفات، فالشمس والماء ممنوعين بعد العملية.

 

  • استخدام المضادات الحيوية لمواجهة العدوى، وهي التي سيقوم الطبيب بوصفها بعد العملية مباشرة لتخفيف أي ألم محتمل وبذات الوقت مواجهة العدوى حال توافرها عقب العملية.

 

  • الاستعانة بكمادات الثلج، وهي شيء هام للغاية في هذه المرحلة، تحديدًا الأسبوع الأول عقب العملية، حيث ستسهم تلك الكمادات في تخفيف الألم من ناحية، ومن ناحية أخرى إزالة التورم وتحسين النتائج.

 

 

 

One thought on “عملية تصغير الجبهة

  1. Pingback: تعرف على شروط التجميل بحقن "ثانى أكسيد الكربون" - دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: