fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

عملية تضييق المهبل في مصر 2019

Published

on

عملية تضييق المهبل في مصر 2019

عملية تضييق المهبل

تعد عملية تضييق المهبل واحدةً من عمليات التجميل واسعة الانتشار في السنوات الأخيرة، ويطلق عليها أيضًا عملية ترميم المهبل، وتلجأ إليها النساء عادةً بعد عدد من الولادات الطبيعية، أو حتى بعد مرور سنوات طويلة من الزواج، حيث تتسبب الولادات المتكررة والتقدم في العمر في ارتخاء عضلات المهبل، وبالتالي اتساعه، ما يقلل من الإحساس بالمتعة خلال العلاقة الحميمة لكل من الزوجين، والزوج بشكل خاص، فتعد العملية حينئذٍ خيارًا عمليًّا لعلاج هذه المشكلة.


كيف تؤثر الولادة الطبيعية في شكل المهبل؟

في أحيانٍ كثيرة، تكون عملية تضييق المهبل مصاحبة بإجراءات جراحية أخرى، مثل تحسين شكل مدخل المهبل من الخارج (شفتي المهبل)، مع شد عضلات قاعدة الحوض ما بين فتحة المهبل والشرج، للحصول على تضييق أكثر عند مدخل المهبل.


هل عملية تضييق المهبل عملية آمنة جراحيًّا؟

لا يوجد ما يمكن أن نطلق عليه جراحة بلا مخاطر، وعملية تضييق المهبل رغم بساطتها ليست باستثناء، فحدوث بعض الآثار الجانبية أو المضاعفات يظل واردًا، وكذلك لا يمكن ضمان رضا المريضة عن نتائج العملية بالكامل ولكن عادة لا تحدث مضاعفات بعد عمليات تضييق المهبل، حيث تصل نسبة حدوث المضاعفات إلى 1% من الحالات، وتشمل: النزيف، الذي قد يكون عنيفًا لدرجة تستدعي نقل الدم. حدوث عدوى والتهابات بعد العملية. حدوث التصاقات في أماكن الخياطات، هذه الالتصاقات قد تتسبب في حدوث آلام في أثناء العلاقة الحميمة لفترة من الزمن بعد التعافي من الجراحة. إصابة أحد الأعصاب المغذية لمنطقة الحوض في أثناء الجراحة. وجود ندبة مؤلمة في مكان الجراحة. حدوث حساسية كرد فعل للتخدير أو للأدوية الموصوفة للعلاج بعد الجراحة. طول فترة التعافي من الجراحة أحيانًا، التي غالبًا ما ترتبط بحدوث آلام في أثناء العلاقة الحميمة.


كيف تجرى عملية تضييق المهبل؟

ـ يتم تضييق المهبل جراحياً أو باستخدام الليزر فتستأصل العضلات والأنسجة المتمزقة والزائدة والمرتخية، كما يتم شدُّ العضلات التي أصابها الارتخاء ويتم شدها جيِّداً.

ـ يمكن أن تجرى العمليَّة تحت التخدير الموضعي أو الكلي.

ـ تقدمت وسائل إجراء هذه العمليَّة بحيث تجريها المرأة في يوم واحد وتخرج من المستشفى.

ـ يمكن للمريضة بعد الخروج من المستشفى أن تزاول نشاطاتها اليوميَّة بشكل عادي بعد يومين ما عدا ممارسة الجنس، إذ يجب اجتناب الجماع لستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة.

ـ يمكن إجراء عمليَّة تصغير أو تجميل الشفرين الصغيرين أثناء عمليَّة تصغير المهبل في الوقت نفسه.

ـ قد تظهر الدماء بعد العمليَّة، وهي غير دماء الدورة الشهريَّة.

ـ تستعمل خيوط لحميَّة خلال العمليَّة تكون قابلة للذوبان. لذلك ما من حاجة لنزع خيوط العمليَّة.

ـ تتعافى المريضة تماما خلال أسبوع واحد.

ـ من الضروري الاهتمام بنظافة المهبل ووضع محلول معقم بعد الدخول إلى الحمام من الأمام ومن الخلف.


الآثار الجانبية المحتملة لعملية تضيق المهبل

من الممكن أن تسبب عمليات تضييق وتجميل المهبل في ضرر الأعصاب في منطقة المهبل، الذي قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي إلى تضرر المتعة من ممارسة العلاقة الحميمية.

مضاعفات أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف. وقد وجد لدى النساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لإزالة البظر (ختان الاناث) وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات، ان اجراء هذه العملية الجراحية قد أدت في بعض الأحيان لموت الطفل.

article 71 عملية تضييق المهبل في مصر 2019


عملية تضييق وتجميل المهبل بالليزر

مع تطور العلم والتكنولوجيا ودمجها في عالم التجميل، ظهر لدينا استخدام الليزر في عمليات تضييق وتجميل المهبل، وفي هذه العملية يتم التركيز على تضييق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولاجين، وبهذا يتم حث أنسجة الاليستين والكولاجين على التقلص واعادة شدها، وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد. وعادة ما تتم هذه العملية في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالألم، ولا تحتاج الى التخدير ، ونتائجها ايجابية جداً، وعلى مدى طويل،  ويمكن أن تعالج مشاكل طبية أخرى مثل: السلس البولي، وجفاف المهبل، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.


الى أي جهة يفضل التوجه عندما ترغبن في إجراء عملية تجميل المهبل

في المقابل، يزعم الجراحين الذين يعملون في القطاع الخاص بإن عملية تجميل المهبل تجرى منذ سنوات عديدة وعندما يتم اجرائها بشكل صحيح، فان عمليات تجميل المهبل لا تشكل مخاطر صحية. ومع ذلك، في الحالات التي تريد فيها النساء اجراء عملية تجميل المهبل لأسباب ليست ضرورية طبيا، فمن المستحسن أن يتوجهن أيضا للحصول على الاستشارة النفسية قبل التوجه إلى الجراح. ربما فهم الدوافع التي تشجع الرغبة للقيام بهذه الجراحة يمكن أن يساعد على حل المشكلة من خلال العلاج وتعزيز الثقة بالنفس.

في الختام، يقول الباحثون أنه يجب القيام بالمزيد من البحوث حول موضوع جراحات تجميل المهبل. وذلك لتعميق فهمنا في كل ما يتعلق بالدوافع النفسية وراء قرار هؤلاء النساء بالإضرار بالأنسجة الحساسة التي تساهم في التمتع بالعلاقة الحميمية.

تم النشر سابقاً بتاريخ: February 27, 2019 @ 3:03 PM

Continue Reading
1 Comment

1 Comment

  1. Pingback: ما هي تكلفة و مراكز تضييق المهبل بالليزر في القاهرة | Dr Z Advizor دليلك الطبى

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: