fbpx

عملية تكبير القضيب

عملية تكبير القضيب

هناك العديد من العمليات التجميلية التي يجهل البعض أهمية القيام بها ولكن من يعاني من المشكلة ذاتها يدرك أهميتها وأهمية اللجوء لها ، ومن هذه العمليات التي تكتسب أهمية خاصة لدى صاحبها ، عملية تكبير القضيب ولمعرفة أسباب اللجوء لهذه النوعية من العمليات ومدى أهميتها ومخاطرها أيضًا تابعونا في هذا المقال.


عملية تكبير القضيب

عملية تكبير القضيب من العمليات التجميلية الدقيقة التي يخضع لها الرجال لعلاج مشكلات صغر أو تشوه القضيب، وتعمل هذه العملية علي زيادة حجم القضيب طولا وعرضا ووتكمن أهمية هذه العملية في استعادة ثقة الرجل بنفسه.

ويتم اللجوء لهذه العمليات لأسباب مختلفة من رجل لأخر وهناك أسباب قد ترتبط بمشكلة قديمة منذ الولادة، أو مشكلة حديثة، وتتمثل أبرز الأسباب فيما يلي:

التشوهات الولادية.

التشوهات الناتجة عن عملية الختان.

التشوهات الوراثية.

التشوه الناتج عن إصابة أو حادث.

الأخطاء الطبية التي تؤثر على حجم العضو.


إجراءات ما قبل عملية تكبير القضيب

قبل اللجوء لعملية تكبير القضيب ينبغي على الرجل أن يتبع تعليمات الطبيب المختص بدقة شديدة حتى يتجنب أي مخاطر أو مضاعفات قد تحدث أثناء أو بعد العملية، وأهم هذه التعليمات ما يلي:

التقدم للفحص الطبي والذي يتضمن التصوير والأشعة.

إجراء كافة التحاليل المطلوبة للتأكد من النسب الحيوية بالجسم.

الامتناع عن كافة مسببات سيولة الدم .

عدم بذل مجهود في اليوم السابق للعملية.

الالتزام بأي تعليمات خاصة يوجهها الطبيب.


أنواع عملية تكبير القضيب

إطالة القضيب: 

وهو الإجراء الأكثر شيوعا حيث يتم قطع الرباط الذي يربط القضيب الى عظم الحوض وعند اللجوء لهذا الإجراء يكون الرجل بحاجة إلى أوزان أو أجهزة  تمديد  يوميا لنحو ستة أشهر.

توسيع القضيب:

بالنسبة للرجال الذين يعتقدون أن  القضيب لديهم رفيع  للغاية يمكن مع هذه الحالات استخدام الدهون المزروعة ، السيليكون، أو ترقيع الأنسجة مما يجعل  القضيب يبدو أطول وهذه الجراحة تستغرق ٢٠ دقيقة ويمكن ان تتم في العيادة الخارجية .


خطوات عملية تكبير القضيب

تستغرق هذه العملية من ساعة إلى ساعتين وتبدأ أولى خطوات عملية تكبير القضيب بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي بعد ذلك يقوم الطبيب بفتح شق جراحي صغير في منطقة العانة ويتم سحب دهون وخلايا جذعية مناسبة للحقن بالقضيب.

وقد لا تكون دهون الجسم مناسبة للعملية فيلجأ الطبيب لاستخدام دهون صناعية وباستخدام أدوات دقيقة ومخصصة يتم حقن القضيب بالدهون.

وبعض المرضى قد يحتاجون لإجراء أخر مع العملية وهو شفط الدهون بالمنطقة الواقعة أسفل البطن، وفيها يتم شفط الدهون للوصول للحجم المناسب.


نتائج عملية تكبير القضيب

بعد الانتهاء من عملية تكبير القضيب يعود المريض لنشاطه بشكلٍ طبيعي، ويمكنه العودة للروتين اليومي والعمل، ولكن يجب أن يبتعد عن بعض الأنشطة التي تتطلب جهد زائد لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، وذلك مثل السباحة، أو ألعاب رياضية شاقة، أو القيام بالعلاقة الحميمة .

سيُطلب من المريض الامتناع عن التدخين لمدة ستة أشهر بعد الجراحة ، حتى لا تكون هناك فرصة الإصابة بالعدوى لدى المدخنين.

بالنسبة للأعراض الجانبية، قد يلاحظ المريض أثر للتورم من بداية أسفل البطن، وقد تظهر كدمات زرقاء، وقد يصحب التورم شعور بألم أسفل البطن، وهذه الأعراض مؤقتة تزول في غضون أسبوع على الأكثر.

الآثار الجانبية لجراحات تطويل  القضيب أيضا عديدة وتشمل التهابات وتلف الأعصاب، انخفاض الحساسية ، وصعوبة الحصول على الانتصاب.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: