fbpx

عملية توسيع العيون

عملية تجميل العيون

كثيرا ما نسمع مقولة أن عيون البقر جميلة ويضرب بها المثل في مقاييس جمال العيون ، بالفعل فإن مقياس جمال العين يتوقف على مدى إتساعها وبما أن الطب التجميلي أصبح متطورا للغاية ومتاحا فيه كافة الإجراءات والأنواع التي تعمل على تحسين أي جزء في الجسم ابتداءا من شعر الرأس إلى القدمين ، لذلك سنتناول في هذا المقال عملية توسيع العيون التي أصبحت واقع ملموس وحقيقي لكل من يرغب فيه فتابعونا.


ماهو المقصود بعملية توسيع العيون ؟

من العمليات التجميلية الأمنة تماما فلا علاقة لها بمكونات العين الداخلية ولا تؤثر على النظر حيث يقوم بإجرائها طبيب التجميل وليس طبيب العيون وتهدف هذه العملية إلى توسيع العيون من خلال الأنسجة والجفنين العلوي والسفلي وبالتالي يمكن تصغير العين أو تكبيرها أو تغيير شكلها تماما ، ولكن قد يعجز بعض الأشخاص عن القيام بعملية توسيع العيون ممن يعاني من وجود مشكلات في العين بسبب مرض الزرق وجفاف العين، واللتان تؤثران على جراحة الجفون أو المعاناة من فرط نشاط الغدة الدرقية وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وارتفاع ضغط الدم.


أسباب اللجوء لعملة توسيع العيون

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الحاجة للتدخل التجميلي في منطقة العيون مثل :

تدلي في الجفن العلوي من العين

الحاجة لإزالة الهالات السوداء

وجود جيوب دهنية أسفل العين

وجود تجاعيد حل منطقة العين

حالات تساقط الرموش


أنواع عمليات توسيع العيون

يمكن الوصول لاتساع العين المطلوب من خلال :


عملية الجفن المزدوج

يتم في هذه العملية سحب الجزء العلوي من جلد الجفن، حيث يسمح للعين بفتحة أوسع حتى نقطة الجفن السفلي، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على إزالة الضغط على الرموش، لتسمح لهم بالارتفاع بشكل طبيعي، وبالتالي تجعلها أطول والعيون واسعة أكثر.


عملية توسيع فتحة العين

يتم في هذه العملية إجراء بسيط بتقصير العضلات المسؤولة عن فتحة العين، وتستخدم هذه التقنية غرز يتم وضعها على تلك العضلات، وتناسب هذه العملية المصابين بما يعرف بالعيون الناعسة، وتقوم هذه التقنية التي تعرف بتصحيح الجفون بتوسيع فتحة العين، وتعتمد نوع التقنية على مدى شدة الحالة من عادية إلى متوسطة إلى شديدة.


عملية رفع الجفن

تساعد جراحة رفع أو شد العين على جعل العين أكثر إشراقا، وتصحح العيون الناعسة والجفن المغطى بالجلد لتجعلها أكبر وأوسع، كما تساعد على إزالة تجاعيد العين الداخلية للعين، لتجعلها تبدو واسعة بين العينين من خلال إيجاد عدد قليل من المساحات التي يمكن الاستفادة بها داخل العين.


عملية شد ترهلات الجفون

تتم هذه العملية في حالة تهدل الجفون العليا أو السفلى، وغالبا ما يتم إجرائها لكبار السن الذين يعانون من تدلي الجفون، مما يضيق المساحة المرئية بالنسبة لهم وتعطي للعين شكل صغير وتتم هذه العملية تحت تأثير تخدير موضعي وأحيانا كلي ويقوم جراح التجميل بإزالة الجلد الزائد في الجفون، ويمكن استخدام الليزر في هذه الجراحة.


عملية الجفن السفلي

تتم هذه العملية في حالة انتفاخ الجفن السفلي بسبب وجود الدهون وضعف الأنسجة حيث يتم إجراء عملية للجفن السفلي وفيها تتم إزالة الجلد الزائد مع إعادة بناء الأنسجة وأحيانا شد الجلد، وهو أيضا إجراء جراحي يحتاج للتخدير ويتم فيه إجراء الفتحة الجراحية من داخل الجفن.


حقن الفيلر لتوسيع العيون

إجراء تجميلي غير جراحي لا يحتاج أي تخدير ويتميز بالسهولة وسرعة الإجراء فلا يستغرق سوى بضعة دقائق يتم فيها الحقن حول العين لعلاج التجاعيد التي تسبب مظهر ضيق للعين، كما يقضي على الهالات السوداء حول العين والتي تعطي مظهرا غير حيوي ومرهق للمريض وأيضا تؤثر على اتساع العين الطبيعي.

articles template 4 عملية توسيع العيون


خطوات عملية توسيع العيون

تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي بعدها يقوم الطبيب برسم خطوط على الجفن المراد تجميليه بحيث يحدد مكان الفتحة التي سوف يقوم من خلالها بعمل الجراحة، ثم يقوم الجراح بعمل فتحة هلالية الشكل في الجفن من الخارج ويبدأ بإزالة الدهون الزائدة وكيها باستخدام جهاز ليزر، ويجب ملاحظة أن الدهون لا تتراكم في الجفن العلوي لوجود الغدد الدمعية به، ثم يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد من الجفن وخياطة الجفن بخيوط دقيقة جدا، و يتم وضع ضمادات على العين ثم إزالتها بعد بضع ساعات من الجراحة.

وبعد مرور حوالي خمسة أيام من إجراء العملية يتم فك الغرز الجراحية  ويوصف للمريض قطرات ومراهم مناسبة لاستخدامها لمدة أسبوعين مع الالتزام الكامل بعدم التعرض لآشعة الشمس وعدم لبس العدسات الطبية أو غيرها أو وضع المكياج بالنسبة للسيدات .


مميزات عملية توسيع العيون

بمجرد الخضوع لعملية توسيع العيون أيا كان نوع الإجراء المستخدم من الطبيب وفقا للحالة سيشعر المريض ببعض المزايا مثل:

 تحسين المظهر العام.

 إزالة الجلد الزائد الذي يحجب الطية الطبيعية في الجفون العليا.

 تصحيح الانتفاخ في الجفون العليا.

إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 تساعد على تحسين الرؤية.

 القضاء على ترهل الجفون.

نتائج هذه العملية تدوم ولا تحتاج إلى التكرار .


مخاطر عملية توسيع العيون

بعد الخضوع لعملية توسيع العيون ستظهر بعض المضاعفات التي سيشعر بها المريض ولكنها ستزول بعد عدة أيام مثل:

الشعور بالألم والتورم مكان الجرح والتي ستزول بعد العملية بأسبوع تقريبا، ويمكن التغلب عليها باستخدام الكمدات الباردة.

حدوث جفاف بالعين وهي من الأعراض الشائعة ويمكن التغلب عليها باستخدام قطرات العين المرطبة .

إمكانية ظهور الندوب مكان الجرح .

من الممكن الشعور بصعوبة إبقاء العينين مغلقة أثناء النوم.

امكانية حدوث العدوى ومشاكل التخدير .

إمكانية تشكل الرؤوس البيضاء بعد إزالة الخياطة .


تكلفة عملية توسيع العيون

تتراوح أسعار جراحة تجميل العيون في مصر ما بين 1500 ل 2500 دولار أمريكي، و في تركيا ما بين 1500 ل 3600 دولار أمريكي، أما في الأردن فتتراوح تكاليف العملية ما بين 950 ل 3000 دولار، وتسجل تونس أقل أسعار لجراحة توسيع العيون وتتراوح الأسعار ما بين 900 ل 1500 دولار أمريكي، وتتكلف العملية في الجزائر حوالي 1700 دولار أمريكي .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: