fbpx

زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر في مصر حيث أصبحت مصر ضمن الدول العربية المتقدمة في إجراء مختلف العمليات التجميلية، خصوصًا عملية زراعة الشعر التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص حتى أصبحت عملية زراعة الشعر في مصر في المرتبة الثانية بعد عمليات شفط الدهون، ولعل سر الإقبال المتزايد على زرع الشعر يعود إلى المكان الظاهر الذي يتم فيه إجراء العملية حيث تكتسب فروة الرأس أهمية كبيرة لظهور المظهر الخارجي للشخص بأفضل شكل، وفي هذا المقال سنبحث معكم عملية زراعة الشعر في مصر بكل تفاصيلها الدقيقة.

 

الاقتطاف الجزئي للشعر

 

زراعة الشعر في مصر

 

  • عملية زراعة الشعر في مصر من العمليات التجميلية التي تتم بتقنيات متعددة ليكون شكل الإجراء في النهاية إما إجراء جراحي، أو إجراء غير جراحي نظرا للتقنية المستخدمة والتي يتم اختيارها بالتشاور فيما بين الطبيب والمريض ووفقا لحالة المريض وحالة تساقط الشعر لديه، وأيًا ما كانت التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر يظل الهدف النهائي هو إنبات شعر جديد في المنطقة المفقود منها الشعر حيث يقوم الطبيب المتخصص بنقل الشعر من منطقة تواجد الشعر الكثيف وتسمى في عالم زراعات الشعر بالمنطقة المانحة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس وعادة ما يقوم الطبيب بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

 

 

استشارة الطبيب قبل عملية زراعة الشعر في مصر

 

  • قبل اللجوء لعملية زراعة الشعر في مصر، ينبغي اللجوء إلى الطبيب المختص من ذوي الخبرة والكفاءة المهنية فهو أمر في غاية الأهمية، حيث يبدأ الطبيب بفحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لدى المريض .

 

  • يقوم الطبيب كذلك قبل عملية زراعة الشعر في مصر بمعرفة العلاجات الطبية السابقة التي اتبعها المريض بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.

 

  • يتأكد الطبيب قبل عملية زراعة الشعر في مصر من وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية.

 

  • وما ينبغي على المريض في جلسة استشارة طبيبه قبل عملية زراعة الشعر، أن يتعرف على تفاصيل عمليته، وأن يتمتع بتوقعات إيجابية من نتائج عملية زراعة الشعر.

 

شفط الدهون

 

الاستعداد لعملية زراعة الشعر في مصر

 

إجراء عملية زراعة الشعر في مصر يتطلب بعض الاستعدادات الهامة من بعد اختيار الطبيب بدقة وهي:

 

  1. قبل زراعة الشعر في مصر، لابد الالتزام بالإرشادات الطبية التي ينصح بها الأطباء بحسب التقنية المتبعة سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة .

 

  1. قبل زراعة الشعر في مصر، يجب عدم القيام بقص الشعر قبل عملية زراعة الشعر للسماح بنمو الشعر في المنطقة التي يتم استخلاص الشريحة أو الاقتطاف منها.

 

  1. قبل زراعة الشعر في مصر، ينبغي عدم تناول أي أدوية طبية، خاصة مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب مع استشارة الطبيب .

 

  1. قبل زراعة الشعر في مصر، يجب عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يمنع من القيام بالجراحة.

 

 

  1. قبل زراعة الشعر في مصر ، يراعى تدليك فروة الرأس قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
فيتامينات بعد زراعة الشعر

خطوات عملية زراعة الشعر في مصر

 

بعد التزام المريض بالنصائح الطبية التي ذكرناها في السطور السابقة، تتم عملية زراعة الشعر على مراحل متتالية، تبدأ أولها بإعداد المريض وتحضيره للعملية، ومن ثم مرحلة التخدير التي يتم فيها إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي فقط ، بعد ذلك تبدأ مرحلة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لدى المريض والتي اتفقنا بشأن توافرها في المريض لإجراء العملية بأمان ، ثم تتم مرحلة فصل البصيلات أو الشرائح وفقا للطريقة المتبعة في العملية إما الشريحة أو الاقتطاف، فهما تقنيات زراعة الشعر في مصر، وأخيرا تأتي المرحلة النهائية في زراعة بصيلات الشعر.

 

وتلخيصا لما سبق تتم العملية كالتالي:

 

  • مرحلة التخدير الموضعي .

 

  • مرحلة استخراج بصيلات الشعر.

 

  • مرحلة فصل البصيلات أو الشرائح.

 

  • مرحلة زرع بصيلات الشعر .

 

 

 

 

بعد عملية زراعة الشعر في مصر

 

بعد عملية زراعة الشعر في مصر، من الطبيعي الشعور ببعض الاحمرار والتورم على فروة الرأس مكان الزراعة، وهي من الأعراض الوارد حدوثها دون الشعور بالقلق، وينصح بضرورة عدم الاستعجال في الحصول على النتائج النهائية من العملية، فكما فعل الطبيب ما بوسعه طبيًا وتجميليًا للعمل على إعادة إنبات الشعر من جديد، فعلى المريض أيضا فعل ما بوسعه للحفاظ على نتائج زراعة الشعر والمرور بمرحلة تعافي سليمة وصحية .

 

  • عدم لمس فروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر .

 

  • عدم تحريك الضمادة الموجودة على الرأس أول يوم العملية وتعرضها لأي من الملوثات التي قد تسبب عدوى.

 

  • عدم الاستجابة لرغبة الحكة في فروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • عدم لمس ونزع الجذور التي ستظهر على الرأس حتى لا تنزع معها الجذور المزروعة بطريق الخطأ.

 

  • تجنب الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة خلال الأيام الأولى بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • تجنب ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • عدم تناول الكحول والمخدرات والتدخين خلال الشهر الأول بعد عملية زراعة الشعر.

 

  • عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر.

 

 

 

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

 

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

 

الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ستكون أمامهم خيارات محدودة إما الاستسلام للأمر الواقع أو اللجوء إلى الحل العملي والأمثل للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وهو “زراعة الشعر” .

 

ويظل العامل الأهم عند اختيار اللجوء إلى حل المشكلة هو كيفية اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر، لأن هذا الاختيار سيحدد لك الاستعداد الأمثل للعملية والخطوات الدقيقة والنتائج المبهرة.

 

على الرغم من بساطة عملية زراعة الشعر في مصر، إلا أنها تحتاج تدخل طبي قوي له مخاطره الخاصة به ، لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الذي سيقوم بإجراء عملية الزراعة، وأهم عامل من عوامل الخبرة التي تميز المركز أو العيادة عن البقية هو، مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر.

 

 

ومن منطلق التجارب السابقة التي أجرت عملة زراعة الشعر في مصر، أجمعت الآراء بالاتفاق الإيجابي على إجراء عملية زراعة الشعر في مصر داخل مركز Change Me ، حيث يتواجد داخل هذا المركز المتواجد في قلب القاهرة بالتجمع الخامس على كل المقومات التي تؤهله لإجراء عملية زراعة الشعر ومختلف العمليات الاخرى بكل ثقة طبية وتجميلية، وكذلك بكل أريحية للمريض من خلال توفير كافة سبل الراحة من حيث طاقم التمريض، وطاقم الأطباء المساعد، كذلك عروضهم المخفضة للأسعار والمقدمة للعملاء مع تسهيلات الدفع، فضلا عن مرونة التعامل داخل مركز Change Me، وهو ما يشعر المريض ومرافقيه بعدم الانزعاج والاطمئنان بشأن مجريات الأمور حتى انتهاء العملية والتماثل للشفاء التام.

 

 

 

نتائج علمية عن زراعة الشعر

 

نتائج عملية زراعة الشعر عمومًا تظهر بشكل تدريجي قد تصل إلى عام وذلك لأن النتائج النهائية تمر بالعديد من المراحل الهامة والتي تختلف سرعتها من حالة إلى أخرى، ومن أهم نتائج زراعة الشعر أن تنبت جميع البصيلات التي تم زرعها أثناء العملية وعادة ما يظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر أو شهرين بعد العملية، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى، ولكن خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، ينمو الشعر بالكامل ليأخذ طوله وشكله الطبيعي، وتزداد كثافته وحينها يمكن قصه أو تصفيفه وفقا لرغبة الشخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: