fbpx

عملية زراعة الشعر وتكلفتها (2)

تساقط الشعر
91 / 100

عملية زراعة الشعر وتكلفتها من العمليات التجميلية المُحيرة في تحديد تكلفة محددة لإجرائها، حيث تتعدد أنواع زراعة الشعر ما بين زراعة شعر الرأس للرجال والنساء، أو زراعة شعر اللحية والشارب للرجال، أو زراعة شعر الحواجب والرموش للنساء، وبالتالي ستتغير تكلفة زراعة الشعر وفقا لنوع العملية بشكل مبدئي، فضلا عن وجود العديد من العوامل الأخرى المؤثرة في سعر زراعة الشعر ما بين الطبيب والمركز التجميلي، وحالة المريض نفسه، الكثير من التفاصيل المعقدة التي يتحدد منها تكلفة زراعة الشعر، وهو ما سنوضحه بالتفصيل خلال هذا المقال لكل من يرغب في إجراء علمية زراعة الشعر، ندعوكم لقراءة سطورنا القادمة.

 

عملية زراعة الشعر وتكلفتها
عملية زراعة الشعر وتكلفتها

عملية زراعة الشعر

 

تتعدد مشاكل الشعر عند الرجال والنساء وهو ما يضطرهم إلى اللجوء لعلمية زراعة الشعر باعتبارها الحل الأمثل والأسرع والأقل تكلفة، فعلى الرغم من ارتفاع تكلفة علمية زراعة الشعر، إلا أن التكلفة النهائية لزرع الشعر ستكون أقل بكثير إذا ما تم مقارنتها بتكاليف اللجوء إلى أطباء الجلدية لمعالجة مشاكل الشعر، فضلا عن شراء العديد من منتجات العناية بالشعر التي لا تجدي نفعا مع الكثير جدا من الأشخاص، لذلك تعد عملية زراعة الشعر هي الحل الأخير لراحتك كمريض من مشاكلك المتعلقة بالشعر سواء في فروة الرأس، أو أي مكان في الجسم.

 

الصلع
الصلع

 

الاستعداد لعملية زراعة الشعر

 

بالطبع نجاح زراعة الشعر مبني على خطوات الجراحة الناجحة وكذلك الاستعدادات اللازمة التي يسير عليها المريض وفقا لنصائح طبيبه ومن هذه الاستعدادات ما نوضحه لكم كالتالي:

 

  • إجراء المريض للفحص الطبي الكامل من أشعة وتحاليل وفحوصات أخرى قد يطلبها الطبيب للتأكد من سلامة الصحة العامة للمريض تجنبا لحدوث أي مخاطر أو مضاعفات عند إجراء زراعة الشعر.

 

  • قبل عملية زراعة الشعر بأسبوع سيكون على المريض الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، والامتناع عن التدخين، لأن تأثير المشروبات الكحولية قد يؤثر على العملية ويزيد من معدل تدفق الدم ويؤدي لحدوث نزيف، كما ينتج عن النيكوتين إعاقة وصول الأكسجين لمكان العملية.

 

  • يجب أن يمتنع المريض عن تناول المسكنات والمضادات الحيوية والأدوية التي تحتوي على فيتامين E قبل العملية بمدة كافية، وإذا كان المريض يعاني من مرض يستدعي تناول هذه الأدوية فعلى الأقل يمتنع عن تناولها قبل العملية بثلاثة أيام.

 

  • يجب كذلك امتناع المريض عن ممارسة الألعاب الرياضية الشاقة، والامتناع عن تناول المكملات الغذائية قبل العملية، وكذلك الامتناع عن شرب الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل والشاي الأخضر.

 

  • وأخيرا تزداد التعليمات قبل عملية زراعة الشعر حسب حالة المريض وحسب ما يراه الطبيب أنسب لحالته.

 

 

العوامل المؤثرة في تكلفة زراعة الشعر

 

هُناك عدد كبير من العوامل يُسهم في تحديد التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الشعر، من هذه العوامل:

 

التقنية المستخدمة في العلاج: فتكلفة الزراعة عن طريق تقنية الشريحة (FUT) أقل من تكلفة الزراعة عن طريق تقنية الاقتطاف (FUE) على سبيل المثال.

 

نوع الجهاز المُستعمل في الزراعة: حيث تعتمد عمليات زراعة الشعر بشكلٍ أساسي على أجهزة طبية متطورة يقوم الجراح باستعمالها لنزع الشعر من المناطق المانحة، وزرعه في المنطقة التي تُعاني من الصلع، لذلك كُلما كان الجهاز المُستخدم أكثر حداثة وتطورًا كلما كانت تكلفة الزراعة أكبر.

 

نوعية التخدير: تُجرى غالبية جراحات زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي، وتُضاف تكلفة مواد التخدير وأجرة طبيب التخدير بطبيعة الحال إلى الفاتورة النهائية لعملية الزراعة، لذلك تتغير التكلفة حسب نوعية وجودة مواد التخدير المستخدمة في الجراحة.

 

عدد بُصيلات الشعر المزروعة: ربما يُعد هذا العامل الأكثر تأثيرًا في التكلفة الإجمالية لعمليات زراعة الشعر، فكلما ازداد عدد البُصيلات كلما زادت التكلفة، يتم تحديد عدد البُصيلات من قبل الطبيب المعالج حسب مساحة انتشار الصلع في الرأس.

 

المنطقة التي سيتم فيها زراعة الشعر: تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر بحسب المنطقة التي سيتم إجراء الجراحة فيها، فزراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن زراعته في الوسط أو المؤخرة، وتكلفة زراعة شعر الحواجب أو الشارب أو الذقن تزيد في التكلفة غالبًا عن تكلفة زراعة شعر الرأس.

 

خبرة الجراح وسمعته: يتقاضى الجراحون الأكثر خبرة والأكثر شهرة أجورًا أعلى بطبيعة الحال من أولئك الأقل خبرة وشهرة، مما يجعل تكلفة العمليات تتفاوت من جراح لآخر.

 

تجهيزات مركز إجراء الجراحة: تقدم بعض مراكز زراعة الشعر مستوى إقامة شديد الرفاهية، لكن مع زيادة التكلفة الإجمالية للعملية بالطبع، بينما تُفضل بعض المراكز إبقاء التكلفة في الحدود الدنيا مع اعتماد تجهيزات إقامة عادية.

 

 

بلد إجراء العملية: ترتفع تكلفة عمليات زراعة الشعر في بعض البلدان عن غيرها بسبب ارتفاع مستويات المعيشة والضرائب وأجور الجراحين وغيرها من العوامل، في الحقيقة يمكن ببعض البحث العثور على بلدان لإجراء جراحات زراعة الشعر بتكلفة تصل إلى 25% من تكلفة إجرائها في بلدان أخرى.

 

 

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

تُعتبر تركيا الوجهة الأولى المفضلة لقطاع عريض من العرب لإجراء جراحات زراعة الشعر فيها، فالخبرة التركية والسمعة الحسنة للجراحين الأتراك جعلت البلاد منافسًا قويًا للعديد من البلدان الشهيرة عالميًا في مجال زراعة الشعر مثل المكسيك، وفنزويلا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وتايلاند، والفلبين، والهند.

 

تُصنف تركيا كوجهة اقتصادية لإجراء جراحات زراعة الشعر، فهي تعتمد على تقديم أسعار منخفضة للتنافس على جذب العملاء، وقد نجحت في هذا المسعى بامتياز، في ما يلي متوسط تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

 

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 800 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 1000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

  • زرع شعر الحواجب: من 2,000 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

  • زراعة شعر اللحية: من 2,500 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

الأسعار السابقة هي متوسط ما تحتاج إليه أغلب حالات زراعة الشعر، لكن في بعض الحالات مثل حالات الصلع شبه الكلي قد ترتفع تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى نحو 5,000 دولار أمريكي.

 

افضل فيتامين للبشرة وأهميته وافضل فيتامينات الاظافر والشعر

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

 

تقع تكلفة زراعة الشعر في السعودية في الفئة فوق المتوسطة إلى العالية، ويُلاحظ تباين تكلفة العمليات بين مركز وآخر ومن جراح إلى آخر على نحوٍ ملحوظ، تستهدف عيادات زراعة الشعر في السعودية المواطنين غير الراغبين أو غير القادرين على مغادرة البلاد لإجراء عمليات الزراعة، إليكم متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعودية لأنواع الزراعات المختلفة:

 

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 2,500 إلى 6,000 دولار أمريكي.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 3,000 إلى 8,000 دولار أمريكي.

 

  • زرع شعر الحواجب: من 4,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

 

  • زراعة شعر اللحية: من 5,000 إلى 7,500 دولار أمريكي.

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

تُعد مصر وجهة اقتصادية جدًا في ما يتعلق بزراعة الشعر وعمليات التجميل بشكلٍ عام وذلك بسبب أن تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة بالإضافة إلى خبرة الجراحين الكبيرة، حيث بدأت مراكز زراعة الشعر في الانتشار بالبلاد في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وقد اكتسب جراحي التجميل المصريين خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر عبر السنين.

 

 

تُنافس مصر اليوم دولاً مثل لبنان والأردن وتركيا في إجراء عمليات زراعة الشعر بتكلفة منخفضة، تتباين تكلفة زراعة الشعر في مصر بحسب المكان الذي سيتم إجراء الجراحة فيه، فهناك مراكز راقية جدًا تستهدف العملاء الميسورين من المواطنين والأجانب، وتقدم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال زراعة الشعر مع تمتعها بخدمات إقامة فندقية عالية الرفاهية، وهناك مراكز تستهدف العملاء من أصحاب الدخول المنخفضة أيضًا.

 

 

في ما يلي اسعار زرع الشعر فى مصر بشكلٍ متوسط:

 

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 500 إلى 1,500 دولار أمريكي.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 800 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

  • زرع شعر الحواجب: من 1,000 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

  • زراعة شعر اللحية: من 1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

 

 

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر في الامارات

 

أصبحت الإمارات مقصدًا مهمًا لجراحات زراعة الشعر وغيرها من عمليات التجميل الأخرى في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل اختيار عدد من أشهر مراكز زراعة الشعر العالمية افتتاح عيادات إقليمية لها في الإمارات.

 

 

تكلفة زراعة الشعر في الامارات لا تُعد في النطاق الاقتصادي، لكنها تُعتبر خيارًا جيدًا للباحثين عن أماكن ذات سمعة حسنة وخبرات كبيرة في عالم جراحات الشعر، إليكم متوسط تكلفة زراعة الشعر في الإمارات لأنواع مختلفة من العمليات:

 

 

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 3,000 إلى 7,500 دولار أمريكي.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 4,000 إلى 8,000 دولار أمريكي.

 

  • زرع شعر الحواجب: من 5,000 إلى 6,000 دولار أمريكي.

 

  • زراعة شعر اللحية: من 5,000 إلى 8,000 دولار أمريكي.

 

 

 

تكلفة زراعة الشعر في الاردن

 

رغم صغر مساحتها، استطاعت الأردن فرض اسمها بقوة في عالم جراحات زراعة الشعر عن طريق الاستعانة بآخر منجزات التكنولوجيا في هذا المجال، بالإضافة إلى خبرة أطباء التجميل الأردنيين.

 

 

تُعد تكلفة زراعة الشعر في الاردن قليلة مُقارنة بدول عربية أخرى، مما جعلها تجتذب الكثير من الأجانب الراغبين في الحصول على نتائج مضمونة للعمليات مع عدم الاضطرار إلى دفع مبالغ مالية كبيرة، في ما يلي تكلفة زراعة الشعر في الأردن بشكلٍ تقريبي:

 

 

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 800 إلى 2,000 دولار أمريكي.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

  • زرع شعر الحواجب: من 1,500 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

  • زراعة شعر اللحية: من 2,000 إلى 3,500 دولار أمريكي.

 

حقن البلازما للشعر في تركيا

One thought on “عملية زراعة الشعر وتكلفتها (2)

  1. Pingback: أسعار زراعة الشعر فى كل دول العالم – Dr Z Advizor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: