fbpx

عملية زراعة الشنب في تركيا (1)

إجراء عملية زراعة الشنب
81 / 100

إجراء عملية زراعة الشنب في تركيا  من أفضل الأماكن التي يمكن فيها إجراء عملية زراعة تأتي تركيا في المرتبة الأولى في قائمة أفضل الأماكن التي يتم فيها إجراء زراعة الشارب خاصة، وزراعة الشعر عموماً. ويعتمد هذا التصنيف على عدة عوامل، من بينها عدد الجراحات الكبير التي يتم إجرائها هناك وإقبال السائحين الراغبين في إجراء عمليات التجميل عليها مقارنة بباقي الدول. بالإضافة إلى اهتمام الدولة نفسها بالمنشآت الطبية والتجهيزات السياحية

واهتمام الأطباء والمراكز العلاجية الخاصة باستيراد أفضل الأجهزة وأحدثها في هذا المجال. كما أن الخبرات الطبية عالية الكفاءة متوافرة بكثرة هناك ويحقق الأطباء نتائج تتفوق في نسبتها على النسب العالمية للنجاح في عملية تكثيف الشارب.

عملية زراعة الشنب في تركيا
عملية زراعة الشنب في تركيا

ومع هذا فإن الأسعار في تركيا تنخفض إلى ما يصل من 70 % من الأسعار العالمية (وأحياناً إلى 40 %) وهذا ما يجعل تركيا تحتل المرتبة الأولى في مجالعملية زراعة الشنب في تركيا.

في المرتبة الثانية تأتي بعض دول أوروبا على التساوي سواء في الكفاءة الطبية والعلاجية أو في الأسعار، ومن بين هذه الدول ألمانيا وسويسرا والنمسا. بينما تحتل المرتبة الثالثة أمريكا وبخاصة في ولايات بوسطن ونيويورك وواشنطن وفيلادلفيا.وهناك أيضاً الصين التي تحتل مرتبة متقدمة في هذا المجال وتعتبر أحد المنتجين الكبار للأجهزة الطبية المستخدمة في مثل هذه العمليات الجراحية.

كما تجرى هذه العمليات في الدول العربية أيضاً مثل الأردن والسعودية ومصر وغيرها من الدول. وعادة ما يرغب من يجرون هذه العملية من المنطقة العربية في إحاطة الأمر بسرية وخصوصية وهو ما يجعلهم يلجأون إلى الدول الأجنبية.

 

من هم المرشحين المحتملين إجراء عملية زراعة الشنب ؟

المرشح المحتمل لعملية زراعة الشارب هو مريض يعاني من مشكلة تجعله يفكر دائماً “إن شنبي خفيف” أو يعاني من مشكلة عدم نمو الشعر بالأساس في منطقة الشارب. وقد يكون انعدام نمو الشارب لأسباب وراثية أو بسبب بعض الحوادث والإصابات مثل الحروق، وفي هذه الحالة يمكن البدء في عملية زراعة الشعر مباشرة. أما في الحالات التي يكون عدم نمو الشعر فيها ناتج عن أسباب هرمونية أو لضعف الدورة الدمويةأو غيرها من الحالات الطبية، فينبغي على المريض أن يخضع للعلاج الدوائي أولاً والذي قد يؤتي أكله فينجح في علاج الحالةوقد يكتفي بعلاج السبب الذي أدي إلى تساقط شعر الشارب في المقام الأول.

بعد علاج سبب المشكلة يمكن اللجوء لخيار الزراعة (وهذا حتى لا يحدث تساقط للشارب مرة أخرى). ويجب على المرشح لعملية زراعة الشارب أن يكون من غير المدخنين

لأن التدخين يؤدي إلى فشل العملية وتساقط بصيلات الشعر المزروعة وموتها حيث أن يضعف الدورة الدموية ويمنع وصول التغذية الكافية لبصيلات الشعر في الجلد.

يجب على المريض كذلك أن يتمتع بصحة جيدة وباستقرار في حالته الطبية والصحية عامة قبل إجراء العملية.

 

التعافي من عملية زراعة الشنب، وفترة النقاهة المتوقعة

تتم عملية زراعة أو تكثيف الشارب في جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر وتستغرق هذه الجلسة فترة تتراوح بين ساعتين وتصل حتى ست ساعات بحسب عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها. ويمكن العودة لممارسة أنشطة الحياة الطبيعية في اليوم التالي للعملية الجراحية بشرط تجنب الأنشطة العنيفة التي يمكن أن تقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وكذلك تجنب التدخين.

يجب كذلك الإلتزام التام بتعليمات الطبيب واستخدام المستحضرات التي يوصي بها وتناول العقاقير الموصوفة. قد تشعر ببعض الحكة في منطقة الشارب أو ببعض التورم، وهذا الإحساس طبيعي وسرعان ما يزول.

إبر نفرتيتي للوجه والرقبة

النتائج بعد إجراء عملية زراعة الشنب

قد يتساقط الشعر بعد عشرة أيام من إجراء العملية وهذا لا يدعو إلى القلق، لأن الشعر سرعان ما يعاود النمو في هذه المنطقة. ويفضل تجنب حلاقة الشارب في الفترة التي تلي العملية الجراحية والإكتفاء بتهذيبه فقط. قد تحتاج إلى بعض المتابعة مع طبيبك في خلال الشهرين التاليين للعملية، لكن النتائج النهائية للعملية تظهر جلية بعد اليوم الأول وتستقر في غضون شهرين.

في بعض الأحيان يتطلب الأمر جلسة ثانية أو أكثر للوصول إلى النتائج التي يرغب فيها المريض تحديداً وبصورة دقيقة، وقد يرضى المريض عن نتائج العملية منذ الجلسة الأولى ولا يحتاج سوى لمتابعة حالة البصيلات التي تم زراعتها لتواصل نموها بشكل طبيعي.

 

خطوات إجراء عملية تكثيف الشنب

  1. الخطوة الأولى في هذه العملية هي تحديد البصيلات التي سيتم نقلها بحيث تكون ذات خصائص متوافقة مع خصائص الشعر في منطقة الشارب، وغالباً ما تتم هذه الخطوة في جلسة الإستشارة.
  2. ثم يتم التخدير الموضعي للمنطقة التي سيتم نقل البصيلات منها، وتبدأ عملية نقل البصيلات التي سيتم زراعتها سواء بصيلات منفردة أو في منطقة مجمعة تصل إلى بضعة ملليمترات من البصيلات.
  3. بعد جمع البصيلات يبدأ تخدير المنطقة المرغوب في زراعة الشعر فيها موضعياً ويتم إجراء زراعة البصيلات فيها باستخدام الجهاز المخصص لهذا.
  4. تستمر عملية الزراعة حسب الخطة المحددة حتى تصل إلى النتائج التي يرغب فها المريض.

الأنواع المختلفة لعمليات تكثيف الشنب

  • زراعة الشارب بأكمله في الحالات التي لا ينمو فيها شعر الشارب بالأساس أو في حالات الإصابات والحروق.
  • تكثيف الشارب في الحالات التي يتعرض فيها المريض لتساقط شعر الشارب أو حالات الإصابات الجزئية.
  • تجميل الشارب بحيث يتم تغيير الشكل الذي ينمو به الشارب والوصول إلى شكل معين يرغب فيه المريض.

تجارب زراعة الشعر في تركيا (1)

Link to follow : link

One thought on “عملية زراعة الشنب في تركيا (1)

  1. Pingback: زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في مصر والتكلفة والمراكز – Dr Z Advizor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: