fbpx

عملية شد الثدي

شد الثدي

عملية شد الثدي بالليزر فتتعرض المرأة لكثير من التغيرات الهرمونية في مراحل حياتها المختلفة وهو ما يترك أثرا على شكل جسمها وتفاصيله ، فمراحل الحمل والرضاعة وزيادة الوزن أو فقدانه والتقدم في العمر وأحيانا الوراثة كلها من المسببات التي ُتعرض ثدي المرأة للترهل الشديد بسبب فقدان الجلد لمرونته ، وللتغلب على هذه المشكلة يتم اللجوء إلى عمليات شد الثدي ، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على تقنية الليزر لشد الثدي بعيدا عن الإجراءات الجراحية المخيفة حتى تتمتعي بنتائج العملية ويبدو ثدييك مستديرًا وممدودًا بشكل طبيعي ومستقراً في موضعه الصحيح .

ما المقصود بعملية شد الثدي ؟

عملية شد الثدي هي إحدى العمليات التجميلية الترميمية التي تعمل على علاج الثدي المترهل والمتدلي لأسباب مختلفة تتعرض لها المرأة وأيًا كانت الأسباب يعمل الليزر بمساعدة الضوء عالي الكثافة لتقوية الأنسجة و لرفعها عالياً.

 

متى يتم اللجوء لعملية شد الثدي

ترغب العديد من الساء في البحث عن الجمال والأنوثة والجاذبية الخاصة بهن من خلال أبسط الطرق إجراءا وهو ما يحققه شد الثدى حيث اكتسب مؤخرا انتشار واسعا في العلاجات التجميلية الترميمية التي لا تحتاج إلى تخدير كلي ولا تستغرق مزيدا من الوقت مما يشعر المريض بالراحة والاطمئنان فضلا عن أن النساء هن أكثر خوفا من الإجراءات الجراحية عن الرجال لذلك يعد الليزر الحل الأمثل لعلاجهن .

إقرأ أيضا:  مضاعفات عملية تكبير الثدي

أما مشكلة ترهل الثدي لدى المرأة فهى من المشاكل الشائعة متعددة الأسباب فمن الممكن ان تتسبب الشيخوخة في تدلي وترهل الثديين بسبب تمدد الجلد وظهور علامات الشيخوخة كذلك مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية التي تمر بها المرأة من العوامل المؤدية لترهل الثدي حيث تتمدد انسجة الثدي بفعل الرضاعة فيفقد الثدي الشكل الطبيعي له.

ومن الممكن أيضا أن يتسبب سرطان الثدي، أو أمراض الجهاز التنفسي ترهل الثديين حيث إنه يسبب ضعف كبير في الخلايا وهيكل الأجهزة الداخلية للجسم، فلا يكون هناك دعم كبير للثدي.

وأخيرا ما تغفل عنه الكثير من النساء هو أن الإفراط في استهلاك النيكوتين، والكحول، والمشروبات الغازية مرتبطًا بالشيخوخة المبكرة للجلد مما يسبب ترهل وتدلى الثدي .

تعرف على: تكبير المؤخرة

كيف تتم عملية شد الثدي ؟

عملية شد الثدي من العمليات البسيطة التي تستغرق ساعتان وتتم تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا تشعر المريضة بأي ألام وفيها يقوم الطبيب بتطهير وتعقيم الثدي ويمكن أن يُرفع الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة المحيطة لإعادة تشكيل ودعم أنسجة الثدي وإذا كانت عملية شد الثدي المترهل جزءًا من عملية تكبير الثدي، سيقوم الطبيب بإدخال حشوات للثدي من خلال شق جراحي، ثم وضعها في المكان المطلوب، ثم يقوم الطبيب بتطبيق الليزر على الطبقة الخارجية للأنسجة مما يدعم الأنسجة.

إقرأ أيضا:  عملية شد الثدي
شد الثدي


ما هي المميزات التي ستتمتع بها المرأة عند إجراء عملية شد الثدي ؟

عند إجراء عملية شد الثدي ستشعر المريضة بالمزايا التي ستتمتع بها نتيجة البعد عن الإجراءات الجراحية المعقدة التي تحتاج مزيدا من الوقت للتعافي بخلاف الليزر فهو لا يحتاج وقتا كثيرا للتعافي .

كذلك يجنب الليزر المريضة الشعور بألام الجراحة وظهور الندوب على سطح جلد الثدي مثلما يحدث مع الغجراء الجراحي .

الليزر سيوفر على المريضة بعض التكاليف المرتفعة التي تحتاجها الإجراءات الجراحية لعملية شد الثدي .

كم تبلغ فترة التعافي بعد عملية شد الثدي ؟

تحتاج المريضة بعد إجراء شد الثدي فترة تعافي قليلة مقارنة بإجراء نفس العملية جراحيا حيث ستحتاج من 5 إلى 7 أيام فقط وينبغي عليها الإلتزام في هذه الفترة بنصائح الطبيب وتلك التعليمات ستقتصر على تجنب ممارسة الرياضة، أو رفع الأغراض الثقيلة، وقد ينصح الطبيب بارتداء ملابس ضغط لتشجيع الشفاء، والحد من التورم، ويمكن استئناف الأنشطة العادية في غضون ثلاثة أسابيع.

إقرأ أيضا:  خطوات عملية تكبير الثدي

ما هي المضاعفات المحتملة بعد إجراء عملية شد الثدي ؟

بعد إجراء عملية شد الثدي بالليزر ستشعر المريضة بالألم، والتورم، والكدمات، والتي يمكن التغلب عليها بالمسكنات التي سيصفها الطبيب وهي من المضاعفات الطبيعية لاستخدام الليزر فلا تستدعي القلق وستزول خلال بضعة أيام.

ما هي التكلفة المتوقعة لعملية شد الثدي ؟

يتراوح سعر عملية شد الثدي المترهل بالليزر من 8.500 إلى 12.000 دولار  في الولايات المتحدة أما الدول العربية فقد تختلف فيها التكلفة بناءا على المكان والإمكانيات المتاحة وبناءً على مدى تعقيد الجراحه، وبعض المتغيرات الأخرى.

 

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: