fbpx

عملية شد الجلد

شد الجسم

مع ازدياد الوعي الحالي بضرورة معالجة السمنة المفرطة والسمنة الموضعية والقضاء على التكتلات الدهنية المتمركزة في مناطق الجسم المختلفة لما تسببه من أمراض فضلا عن تشوه المظهر العام للجسم ، أصبحت عمليات شد الجلد من العمليات الملحة والتكميلية لوسائل إنقاص الوزن المختلفة سواء الطبيعية أو الجراحية ، وذلك من أجل إتمام المظهر العام ليكون الجسم ممشوق ومشدود وخالي من العيوب .


عملية شد الجلد وأهميتها

عملية شد الجلد من العمليات التجميلية التي يتم إجرائها للرجال والنساء على حد سواء ولا تقل أهمية عملية شد الجلد عن عمليات شفط الدهون أو عمليات إنقاص الوزن حيث أنه في حالة خسارة الأوزان الكبيرة يصبح الجلد متهدلاً رخواً وتبقى بعض الدهون في بعض مناطق الجسم وهنا تأتي أهمية عملية شد الجلد لإعادة تناسق الجسم .

وتتضمن عملية شد الجلد كل هذه العمليات أو بعضها:

عملية شد الرقبة والوجه

عملية شد الثدي

عملية شد الذراعين

عملية شد البطن

عملية شد الجزء السفلي من الجسم

عملية شد الأفخاذ


أسباب اللجوء لعملية شد الجلد

يلجأ إلى عملية شد الجلد المرضى الذين يعانون من الجلد الزائد والدهون والأنسجة الأخرى التي ما زالت موجودة بعد فقدان الوزن الكبير وقد يختار المرضى الخضوع لشد الجسم العلوي أو المتوسط أو السفلي بالنسبة للمرضى الذين يعانون من كميات كبيرة من الجلد الزائد في جميع أنحاء الخصر، والجزء السفلي من الجسم، والأطراف، قد يكون من الأفضل المزج بين هذه التقنيات في عملية تسمى شد الجسم الكامل أو الكلي.


شروط اللجوء لعملية شد الجلد

عملية شد الجلد من العمليات المعقدة بعض الشيء فهي تتطلب عدة معايير لابد من توافرها في المريض حتى يخضع لهذا الإجراء ومن هذه الشروط:

ضرورة فقدان ما بين 30 و50 في المئة من وزنك بسبب جراحات التجميل أو الحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة.

ترهل الجلد والدهون والأنسجة حول البطن على الرغم من أن هذه الدهون تكون في الغالب قد تحتاج إلى فقدان المزيد من الوزن قبل متابعة شد الجسم.

أن يكون وزن الجسم ثابت، حيث أن تغير الوزن قد يتداخل مع نتائج هذا الإجراء ويوصي معظم جراحي التجميل بالانتظار لمدة عامين تقريبا بعد الوصول إلى أهداف فقدان الوزن لمتابعة الجراحة، مما يمنح بشرتك الوقت الكافي للتكيف ويساعد على ضمان عدم استعادة الوزن بعد الجراحة.

أن تكون في صحة جيدة بشكل عام، وقادر على الخضوع للتخدير العام والاستشفاء الجيد من الجراحة.

عدم النية في الحمل بعد الجراحة، لأن ذلك قد يعكس نتائج عملية شد الجلد.

الالتزام بالحفاظ على تغذية مناسبة وممارسة التمارين الرياضية.

التوقف عن التدخين أو شرب الكحول.

وجود توقعات واقعية لنتائج الجراحة.

التمتع بصحة نفسية جيدة، حيث أن الجراحة التجميلية يمكن أن تكون عملية طويلة وحساسة لبعض المرضى.

إذا كنت قد فقدت الوزن بسبب جراحة لعلاج السمنة، فإن جراح التجميل الخاص بك سوف يحتاج إلى موافقة أخصائي العملية السابقة لإجراء الجراحة. ومن المحتمل أيضا أن يتعاون مع طبيبك العام وأخصائي التغذية للحفاظ على صحتك طوال هذه العملية.


تكلفة عملية شد الجلد

تتراوح تكلفة عملية شد الجلد في مصر حوالي 3,000 دولار أمريكي ولكن هذه التكلفة تختلف من حالة إلى أخرى ، وتتوقف على عوامل متعددة من بينها مثلاً:

حالة الشخص الصحية.

مقدار الجلد الزائد.

الأماكن التي ستجرى عليها عملية الشد.

عدد الجراحين العاملين على الحالة.

مكان إجراء الجراحة.

لبس المشد بعد عملية شد الجلد


مراحل عملية شد الجلد

هناك ثلاثة أنواع من مراحل شد الجسم, حيث يعتمد نوع الشد على مكان الأنسجة والجلد الزائد.

شد الجزء السفلي من الجسم

وهي من العمليات الأكثر شعبية وانتشارا ويطلق عليها شد منطقة الحزام وفي هذا النوع يتم شد الأجزاء التالية:

شد الفخذين.

شد الأرداف.

شد الأفخاذ الداخلية.

الأجناب.

الركبتين ­.

وقد تتضمن شد البطن أيضا ويفضل معظم المرضى الجمع بين شد البطن مع شد الجزء السفلي من الجسم حتى يتسنى لهم في نهاية المطاف الوصول إلى أفضل النتائج.

شد الجزء العلوي من الجسم

ويشمل الآتى:

شد ترهلات الزراعين

شد الصدر وقد يتلازم معه تكبير للثدى بالنسبة للنساء.

قد يشمل أيضاً شد لثنايا الظهر وشفط بعض الدهون.

شد الجسم المتوسط

يعرف أيضا باسم شد منتصف الجسم، يعالج منطقة البطن بالإضافة إلى أجزاء الجسم التي يعالجها شد الجسم السفلي مثل الفخذين والوركين والأرداف وكثير من المرضى يفضلون هذه الطريقة في جراحة شد الجسم لشد الجزء السفلي وحده لأن الجراح قادر على خلق ملامح سلسة ومستمرة من البطن على طول الطريق وصولا إلى الفخذين.

ويشمل الآتى:

شد البطن

شد الفخذين

شد الأرداف


خطوات عملية شد الجلد

تبدأ أولى مراحل عملية شد الجلد في إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الكلي فهى من العمليات الدقيقة جدا والتي تستغرق 8 ساعات أو أكثر وفقا لنوعية المنطقة التي سيتم شدها بعد ذلك تأتي مرحلة إجراء الشق الجراحي ويعتمد مكان الشق الجراحي وحجمه على الجزء المراد شده، وعلى كمية الجلد التي سيتم التخلص منه بعدها يقوم الطبيب بشد الجلد والأنسجة المتهدلة والمترهلة تحته في مختلف أنحاء الجسم، مثل الذراعين ويتم شدهما من خلال شق جراحي في باطن الذراع، أو الخصر والبطن والمؤخرة ويتم شدهم من خلال شق محيطي على عظم الحوض، أو الفخذين ويتم شدهما من خلال شق طولي في داخل الفخذين أو من خلال شق الخصر المحيطي بحسب الحالة بعدها تأتي المرحلة الاخيرة في إغلاق الشقوق الجراحية وتضمد ويوضع فيها الأنابيب المناسبة لتجميع الدماء والسوائل التي قد تتجمع في الجرح بعد العملية.


عملية شد الجلد بالليزر

هي من التقنيات التي يفضلها أغلبية المرضى لإنها تتم بصورة غير جراحية ولا تحتاج إلى شق جراحي أو خيوط أو تخدير، كما أنها أكثر أمانا على البشرة وأقل مخاطرة من الجراحة وتصلح هذه التقنية لشد الجلد المترهل بعد الرجيم، ولكنها لا تصلح لشد الترهلات في الحالات المتقدمة، حيث تكون الجراحة هي الوسيلة الأنسب في تلك الحالة.

تتم عملية شد الجلد بالليزر على عدة جلسات يحددها طبيب التجميل على حسب الحالة ومساحة الجلد المطلوب شده، وتتراوح مدة الجلسة ما بين 20 و60 دقيقة، لا تحتاج إلى تخدير وتبدأ جلسة شد الجلد المترهل بالليزر بتطهير وتنظيف مساحة الجلد المراد شدها وتجفيفها جيدا، ثم يستخدم طبيب التجميل جهاز الليزر على الجلد لشد الترهلات ويمكن استخدام كريم مخدر على الجلد قبل البدء بالجلسة لتجنب أي ألم محتمل.

تنتهي الجلسة في غضون نصف ساعة ويتم تكرارها بعد أسبوع أو أكثر للحصول على النتائج المرجوة.


عملية شد الجلد بالخيوط

وهو تقنية حديثة غير جراحية تتميز بأنها آمنة إلى حد كبير ولا تستغرق الكثير من الوقت عند استخدامها، فهي تستغرق ما بين نصف ساعة إلى ساعة لإتمامها كما أن هذه التقنية لا تحتاج إلى تخدير كلي عند استخدامها، بل يمكن استخدام التخدير الموضعي، وتتميز أيضا بسرعة ظهور النتائج والتكاليف المتوسطة ويتم شد الجلد بالخيوط في الغالب لمنطقة الوجه والرقبة لشد الترهلات واخفاء التجاعيد، كما يمكن استخدامها في حالات رفع الثدي وشد ترهلاته، ويوجد العديد من الخيوط المستخدمة لشد الجلد فمنها ما تستمر نتائجها عدة سنوات، ومنها ما تستمر نتائجها بضعة أشهر.

وتم تجهيز الشخص للعملية بتنظيف وتجفيف الجلد أيضا، ثم تخطيطه بواسطة القلم، ويتم استخدام المخدر الموضعي في أغلب الأحيان بعد ذلك ، يستخدم الطبيب إبر طويلة ورفيعة متصلة بالخيط المستخدم، ويقوم بإدخالها بالجلد وشده لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

%d مدونون معجبون بهذه: