fbpx

عملية شد الرقبة بتقنياتها المختلفة

عملية شد الرقبة عملية شد الرقبة بتقنياتها المختلفة

مع مرور السنوات وتراكم آثارها تبدأ البشرة في فقدان نضارتها وحيويتها لتظهر آثار الشيخوخة والتجاعيد ، وتبدأ الترهلات في الظهور على الوجه والرقبة ، ولأن الرقبة واحدة من أهم علامات الجمال لدى المرأة ، سنتحدث في هذا المقال عن التقنيات المختلفة التي يمكن بها إجراء عملية شد الرقبة لتصبح مشدودة الجلد نضرة البشرة ذات جمال أنثوي مميز.


عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو غير جراحي بهدف منح الرقبة مظهر مشدود وأكثر سلاسة، من دون إجراء أي تغييرات على الوجه، وتعمل عملية شد الرقبة على التحسين من التجاعيد والترهلات، مما يجعل الشخص يبدو أصغر سنا بالإضافة إلى توفير مظهر أفضل للوجه ومن الممكن أن تتم عملية شد الرقبة وحدها أو تكون إلى جانب عمليات أخرى لنتائج أفضل.


أهمية عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة على اختلاف تقنياتها التي يحددها الطبيب وفقا لحالة المريض ووفقا لأهدافه من إجراء العملية تعمل على علاج بعض الأعراض المزعجة مثل:

الدهون الزائدة واسترخاء الجلد في الوجه السفلي الذي يكون ترهلات

الرواسب الدهنية الزائدة تحت الذقن

جلد الرقبة الفضفاض

ربط العضلات في الرقبة، والتي تكون ملامح غير طبيعية

ومن الممكن أن يلجأ إلى عملية شد الرقبة كلا من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و80 سنة، والذين يرغبون في تصحيح الرقبة ومشاكلها مثل:

تلف جلد الرقبة بسبب عوامل الشمس والرياح

الذقن المزدوج بما يحمله من دهون تحت الذقن

رقبة الديك الرومي، جلد الرقبة الفضفاض والمتهدل

الألغاد وهي تراكم الجلد والدهون تحت الفكين

زيادة الدهون في الرقبة أو جلد الرقبة

ولكن ينبغي على الشخص الذي سيخضع لعملية شد الرقبة أن يتمتع بصحة جيدة وأن يكون لديه مرونة في الجلد ولديه توقعات واقعية من إجراء العملية.


كيفية الاستعداد لعملية شد الرقبة

ينبغي على الشخص الذي سيخضع لعملية شد الرقبة التوقف عن التدخين قبل ستة أسابيع على الأقل من الخضوع للعملية لتعزيز الشفاء بشكل أفضل.

ينبغي تجنب تناول الأسبرين وبعض العقاقير المضادة للالتهابات وبعض الأدوية العشبية التي يمكن أن تسبب نزيفا متزايدا.

سيتم إجراء اختبارات الدم الأولية للتحقق من الصحة العامة للمريض.

بغض النظر عن نوع الجراحة المراد إجراؤها، فإن الترطيب مهم جدا قبل الجراحة وبعدها من أجل الاستشفاء الآمن.

يمكن إجراء عملية شد الرقبة في العيادة الخارجية، خاصة إذا تم إجراء عملية شفط الدهون فقط ومع ذلك، إذا تم التخطيط لإجراء عملية جراحية أكثر شمولا، فمن المحتمل أن تقضي ليلة في المستشفى حتى تتمكن من مراقبة المشاكل المحتملة.


تقنيات عملية شد الرقبة

شد الوجه 1 عملية شد الرقبة بتقنياتها المختلفة
عملية شد الرقبة


الطريقة الجراحية لشد الرقبة

تستغرق عملية شد الرقبة ﻣﻦ 2 إﻟﻰ 3 ﺳﺎﻋﺎت ويتم إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير في الوريد ، وتبدأ بعمل رسم وتخطيط للمناطق المراد تجميلها، ويتم إجراء شق صغير تحت الذق وخلف الأذن، وﺑﻌﺪ ﻋﻤﻞ ھﺬا اﻟﺸﻖ اﻟﺪﻗﯿﻖ ﯾﺘﻢ ﻓﺼﻞ اﻟﺠﻠﺪ ﻋﻦ ﻋﻀﻼت اﻟﺠﻠﺪ ﺛﻢ ﺗﻨﺴﯿﻖ ﻟﺘﻠﻚ اﻟﻌﻀﻼت و إزاﻟﺔ الﺪھﻮن و الﺠﻠﺪ اﻟﺰاﺋﺪ مما يضفي مظهرا شبابيا للعنق.


البوتكس والفيلر لشد الرقبة

تستخدم حقن البوتكس والفيلر في علاج التجاعيد وشد الرقبة والوجه وغالبًا ما يُستخدم البوتكس في الأماكن العليا من الوجه حيث يكون تصلب العضلات وتورتها سبب التجاعيد كالجبهة وبين الحاجبين، بينما الفيلر فيستخدم في الأماكن التي يسبب تجاعيدها ترهل الجلد أو عدم انتظام الدهون بأماكن ممتلئة وأخرى فارغة كالرقبة والخدين حيث يقوم الطبيب بحقن مادة الفيلر في تلك الأماكن لجعلها متوازنةً ومستوية ما سيساعد التجاعيد على الاختفاء، لكن تلك الوسائل لها عيبٌ هو كونها مؤقتة وغير مستمرة وبعد فترة يعود الجلد لترهله وتجاعيده كما كان ويحتاج جلساتٍ متكررة كل عدة أشهر.


شفط الدهون لشد الرقبة

تناسب عملية شفط الدهون الأشخاص الذين يتمتعون بوزن زائد وتتخزن الدهون في رقابهم بنسب كبيرة فتظهر لديهم الذقن المزدوجة واللغد وتصبح رقابهم مترهلة إذا فقدوا بعض الوزن. في هذه العملية يقوم الطبيب بإزالة الدهون أولًا ومن ثم تجميل الرقبة وشدها في عملية تستمر من ساعة إلى ساعتين وأحيانًا تكون عضلات الرقبة بحاجة للشد أيضًا مع الجلد بسبب ارتخائها وترهلها تحته وبالتالي مسببةً ترهله فيقوم الطبيب بشدها وأحيانًا يزيل القليل منها ليتمكن من شدها بشكلٍ صحيح وتستغرق هذه العملية من الساعتين إلى الثلاث ساعات.


شد الرقبة بالليزر

يتم في عملية شد الرقبة بالليزر إخضاع المريض لعدة جلسات حتى يتمكن شعاع الليزر من شد الرقبة فالليزر يعمل على التخلص تمامًا من الجلد الميت وطبقة الجلد التالفة بينما يقوم بتحفيز الكولاجين من داخل الجلد ليتم إفرازه أكثر فأكثر ما يساعد الجلد على أن يصبح ناعمًا ومشدودًا ونضرًا كأنه جلدٌ جديد وبعد فترة ستبدأ النتائج في الظهور وقد تصبح رائعةً ومثالية في بعض الحالات.


شد الرقبة بالخيوط

خيوط الرقبة هي أحدث تقنيات شد بشرة الرقبة في المراحل الأولى من ترهلها، تعمل بفعالية وتعطي نتيجة جيدة وباهرة من ناحية إخفاء التجاعيد والترهل في طبقة الجلد الخارجية، كما أنها تعمل على تأخير العمليات الجراحية الكبيرة، وتتعدد أنواع خيوط شد الرقبة منها ما هو باللون الأزرق، وأخرى جديدة مُغلفة بالذهب تعمل على شد البشرة ، ومنها يعمل على تنشيط الكولاجين في البشرة تدوم لمدة عام، ومنها ماهو مصنوع من مواد آمنة تذوب وتتكسّر مع الوقت تحت طبقة الجلد وهناك خيوط أخرى مصنوعة من مواد لا تذوب وتتكسّر تحت طبقة الجلد، وبالتالي فهي غير آمنة لأنه لا توجد دراسات لها، ونتائج انعكاساتها السلبية على البشرة على المدى البعيد غير معروفة، لذا لا يُنصح بها رغم فعّاليتها في عملية الشد.


شد الرقبة بالهايفو

عملية شد الرقبة بالهايفو من التقنيات البديلة الرائعة للنساء اللواتي يخشين العمليات الجراحية أو الراغبات في الحصول على بشرة مشدودة في وقت سريع وبإجراء بسيط وقد تم استخدامات تقنية الهايفو أو ما يطلق عليه “الألترا ساوند” وهي الموجات فوق الصوتية بشكل طبي في مجال تصوير جسم الإنسان؛ إذ كانت تستخدم للكشف عن الجنين خلال فترة الحمل وتصوير الأوعية الدموية وغيرها. لكن بعد ذلك، تمّ اكتشاف تأثير هذه الموجات ما فوق الصوتية على تكسّر الدهون، فبدأ الأطباء بالعمل على تطويرها إلى أن توصّلوا إلى إجراء عملية شدّ الوجه بواسطة جهاز مزوّد بالموجات ما فوق الصوتية.


تكلفة عملية شد الرقبة

تختلف تكلفة عملية شد الرقبة من بلد لأخر ويحدد تكلفتها النهائية مهارة الطبيب وكفائته وكذلك حالة المريض ودرجة ترهلات الجلد لديه وأخيرا التقنية المستخدمة في إجراء العملية ولكن تبلغ تكلفة عمليات شد الرقبة في مصر حوالي 3250 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: