fbpx

عملية شفط الدهون بالفيزر

التخدير فى عملية شفط دهون الارداف عملية شفط الدهون بالفيزر

منذ اكتشاف جهاز الفيزر والإعتراف به عالميًا عام 2002 ، أصبح من المتاح بكل سهولة القضاء على دهون الجسم المختلفة وبكل دقة متناهية باستخدام تقنية الفيزر لشفط الدهون ، والتي زاد الإقبال عليها في وقتنا الحاضر من قبل الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون ، والسمنة الموضعية حتى يتسنى لهم الظهور بجسم متناسق وممشوق.


ما المقصود بعملية شفط الدهون بالفيزر ؟

عملية شفط الدهون بالفيزر أو ما يطلق عليها عملية النحت أو نحت القوام الديناميكي من العمليات التجميلية والعلاجية التي تستخدم الليزر رباعي الأبعاد بهدف تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بدقة متناهية ومن ثم نحت الجسم ورسم القوام بطريقة مناسبة مع طول الشخص وعمره وهي من العمليات الفعالة في إذابة الدهون في كل من الأفخاذ ، البطن ، الذراعين ، الصدر ، الرقبة.


مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

تتميز عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر عن إجراء نفس العملية بتقنيات أخرى في أن الفيزر يمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها .

يستخدم الفيزر موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر إنها تقوم بتذويب الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول محلول ملحي.

شفط الدهون بالفيزر يعمل على إصدار موجات الطاقة بشكل موحد، وتسمح بتوزيعها بشكل متساوٍ مما ينتج عنه إذابة أكثر كفاءة للدهون.

عملية شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

الألم المصاحب بعد العملية يعتبر قليلاً إذا ما تم مقارنته مع عمليات الشفط العادية.

بعد إنتهاء عملية شفط الدهون بالفيزر لا تعود الدهون التي تم التخلص منها ثانية إلى التراكم.

عملية شفط الدهون بالفيزر تمكن الطبيب من استخدام خلايا الدهون التي تم إذابتها وشفطها بالفيزر، لأن الحرارة المُعتدلة لا تؤدي إلى تدميرها، فتستخدم في عمليات تكبير مناطق الجسم باستخدام الدهون الذاتية، مثل عمليات تكبير المؤخرة أو الصدر بالدهون الذاتية.

e 87 عملية شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر


خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

تبدأ اولى خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير لإدخال القنية يتم من خلال هذا الشق حقن سائل يتكون من محلول ملح يزيد من سمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها بعدها يدخل الطبيب قنية أخرى تستهدف الدهون بحيث تحولها إلى خلايا سائلة بحيث يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر ثم تأتي المرحلة الأخيرة بسحب الطبيب للقنية وإغلاق الشق الجراحي.


نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون بالفيزر سيرتدي المريض حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر 24 يوماً أو بحسب ما ينصح الطبيب للحصول على النتائج المرجوة.

ولكن ذلك لن يمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية فبعد إجراء العملية لا يعاني المريض من أي آثار جانبية، وأقصى ما يمكن أن يعاني منه هو بعض التورم والالتهاب البسيط في الموضع الذي تم شفط الدهون منه، ويزول هذا التورم خلال يومين على الأكثر.

ظهور نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر أمر نسبي يختلف باختلاف المريض، من الحالة الصحية، ومستوى الرعاية التي يحصل عليها المريض بعد الجراحة ولكن عادة تظهر النتائج بعد مرور ستة أسابيع، ولكن في حالات نادرة يستغرق الأمر 3 أشهر حتى تظهر النتائج بشكل كامل.


تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر من دولة لأخرى ووفقا لخبرة الطبيب ومهارته ومستوى المركز أو المستشفى التي سيتم إجراء العملية بداخلها أيضا ولكن في المتوسط تبلغ تكلفة شفط الدهون بالفيزر حوالي 6.300 دولار أمريكي بينما تتراوح التكلفة في مصر بين 2.000 و 2.500 دولار أمريكي فقط.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: