fbpx

عملية شفط الدهون فى مصر

خلافا للطرق والوصفات التي يتم إعتمادها على شبكات الإنترنت للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالجسم ، نقدم طرق التخلص من دهون الجسم المختلفة بطريقة عمليات شفط الدهون تلك العمليات التجميلية، التي تضفي على الجسم الشكل والقوام المتناسق.

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية والعلاجية التي تتم إما بصورة جراحية بحتة أو بصورة غير جراحية من خلال الوسائل التكنولوجية المتاحة وتهدف عمليات شفط الدهون إلى إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم, مع إعادة شد قوام وتنسيق الجسم ، وتعد المناطق الأكثر شيوعاً لتراكم الدهون هي البطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى وخلف الذراعين وبطة الساق والظهر.

ولا تعد عملية شفط الدهون علاجاً لمشكلة السمنة وإنما الحل الأسرع والأسهل لمجموعة من المشاكل الجمالية والصحية المرتبطة بها ،وتحظى عمليات شفط الدهون بشعبية كبيرة خاصة بين الشباب من جيل خمسة وعشرين عاماً فأكثر.

السمنة وعمليات شفط الدهون

زيادة الوزن بضع كيلوجرامات مع تراكم الشحوم في بعض مناطق الجسم مع الإضطرابات الهرمونية قد يجعل إنقاص الوزن من الأمور المستعصية أمام الحميات الغذائية والتمارين الرياضية وأنظمة التخسيس المختلفة حيث تبلغ نسبة الدهون في جسم النساء حوالي 30% من وزنهنَّ، بينما تقدَّر بالنسبة للرجال حوالي 20% من إجمالي وزنهم، وعندما تزيد هذه النسب عن المعدل الطبيعي فإن الجسم يدخل في تصنيف الإصابة بالسمنة، والمشكلة تتفاقم وتؤثر سلبياً على نفسيّة هؤلاء الأشخاص إذا كانت نسبة تراكم المواد الدهنية في منطقة معيّنة أكبر من نسبتها في مناطق أخرى أيّ عند الإصابة بسمنة موضعية.

تؤثر السمنة الموضعية على المظهر العام لشكل جسم المصاب بها مما يفقده الثقة بالنفس ويجعله يخشى الظهور أمام الناس وهو ما يدفعه إلى ضرورة البحث عن إجراءات مختلفة تمكنه من إنقاص الوزن مثل اللجوء لإجراء عمليات شفط الدهون.

شروط إجراء عمليات شفط الدهون للتخلص من السمنة الموضعية

يُرشح لعملية شفط الدهون من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من زيادة دهون في مناطق معينة، مثل الأرداف أو الفخذين، والتي لم يفلح معها نظام التخسيس أو التمرينات الرياضية ولا تتسم بالتناسق مع باقي الجسم.

وهناك حالات طبية تستدعي إجراء تلك العملية ومنها: الأورام الشحمية: وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني التثدي: وهو وجود نسيج دهني أشبه بثدي عند الرجل.

وتستهدف عمليات شفط الدهون بشكل شائع أجزاء الجسم التالية : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين (الداخلي أو الخارجي)  العضد.

عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية في إذابة الدهون فشفط الدهون لا يُستخدم لإنقاص الوزن في العموم بل لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية، ويجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة، وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

خطوات عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات البسيطة التي لا تستغرق سوى من ساعة إلى ساعتين يقوم فيها الطبيب بوضع المريض تحت التخدير الموضعي أو الكلي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

وفي كل الأحوال يغادر المريض المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

كيفية الاستعداد لإجراء عملية شفط الدهون

عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك ان تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية.

girl surprised by measuring waist

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي Change me clinic

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذت اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  فحدثه عن عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل بالك.

بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.

فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون

 على الرغم من مغادرتك المستشفى سريعا بعد إجراء عملية شفط الدهون إلا إنه لا يمكنك العودة للأنشطة اليومية إلا بعد عدة أيام من العملية وعند شعورك بالألم سيكتب لك طبيبك بعض مسكنات الألم التي تتعافى معها سريعا من آثار العملية.

عملية شفط الدهون من البطن قد تأخذ وقت أطول في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين.

 النتيجة النهائية لعملية شفط الدهون  تظهر بعد 6 إلى 12 أسبوع من العملية ومن الممكن ظهور كدمات أو تورم فلا تنزعج هذا طبيعي من تأثير العملية وسيزول تدريجيا خلال أسابيع.

بعد العملية يتم وضع الضمادات، ويجب على المريض ارتداء ملابس ضاغطة لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

%d مدونون معجبون بهذه: