fbpx

عملية شفط الدهون والاسرار المخفية في شفط الدهون

شفط الدهون

عملية شفط الدهون أصبحت عمليات شفط الدهون اليوم من العمليات التي تحتل مرتبة متقدمة ضمن عمليات التجميل الأكثر إقبالا ، ولعل أبرز ما يوضح هذا السبب هو ارتفاع معدلات السمنة التي يصاب بها الجميع سواء رجال أو نساء ، واستطاعت عمليات شفط الدهون أن تلبي رغبات الجميع في الوصول إلى ما يتمنون من مظهر لائق خالي من الدهون والترهلات الجلدية التي تشوه المظهر الخارجي وتضفي مزيدا من العمر على العمر الأصلي, وفي هذا المقال سنقدم لكم جميعا كل الخفايا المرتبطة بشفط الدهون فتابعونا لندخل سويا إلى هذا العالم السري من الجمال والجاذبية.

شفط الدهون 15 عملية شفط الدهون والاسرار المخفية في شفط الدهون
Portrait of surgeon making injection into female body. Liposuction concept.

عمليات شفط الدهون

ارتبطت عمليات شفط الدهون قديما بالأخطاء الطبية التي تسببت في حدوث مضاعفات خطيرة لدى البعض إلا أن التطور التقني والطبي الحالي جعل هذه العمليات من العمليات الدقيقة التي تتم وفق خطوات مدروسة ومحسوبة، حتى تتم بأمان ويتمتع المريض بالنتائج التي ترضيه، ولكن لتحقيق هذه النتائج هناك عددا من الضوابط والمعايير التي ينبغي أن يسير عليها المريض وطبيبه وهو ما سنوضحه لكم ضمن الخفايا التي سنكتشفها سويا في هذا المقال .

متى تصبح عمليات شفط الدهون ضرورة ملحة ؟

البحث عن الشكل المثالي للجسم يتطلب بذل الكثير من الجهد للوصول إلى الهدف المطلوب، حيث ينبغي إتباع نمط حياة صحي غني بالفيتامينات والمعادن المطلوبة لبناء الجسم بشكل سليم ، ولكن من الضروري والهام جدا بُعد هذا النظام الغذائي عن السكريات والدهون والنشويات، فضلا عن ذلك ينبغي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وجعلها روتين يومي فعلى أقل تقدير يجب ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.

ولكن في حال فشل هذا الروتين اليومي في خسارتك لدهون الجسم لعنيدة تصبح عمليات شفط الدهون ضرورة ملحة تراودك بين الحين والأخر للتخلص من هذه المشاكل المزعجة.

وما ينبغي التنويه عنه أن أولى المراحل المطلوبة لإجراء عمليات شفط الدهون بأمان يتطلب ضرورة اللجوء إلى طبيب متخصص في هذه النوعية من العمليات، فعلى الرغم من بساطة إجرائها إلا أنها لا تحتمل حدوث الخطأ، وهو ما يعني ضرورة البحث عن طبيب على قدر عالي من الخبرة المهنية في عمليات شفط الدهون.

وبعد اختيارك عزيزي القارئ الطبيب الملائم وإجراء العملية باستخدام التقنية الأكثر ملائمة لك أيضا سواء “ليزر أو فيزر” ستحتاج إلى إتباه نمط حياة صحي وهو ما ذكرناه في السطور السابقة حتى يتسنى لك الحفاظ على نتائج شفط الدهون أطول فترة ممكنة .

شفط الدهون 1 1 عملية شفط الدهون والاسرار المخفية في شفط الدهون
Weight loss

الخفايا المرتبطة بمرحلة ما قبل شفط الدهون

قبل إجراء عمليات شفط الدهون عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن هذه المرحلة لا تقل أهمية عن مرحلة الإجراء ذاته وما بعد الإجراء لأن التزامك بمعايير وشروط إجراء شفط الدهون سيكون له التأثير الإيجابي على النتائج النهائية.

ويمكننا تلخيص أهم هذه الخفايا المرتبطة بمرحلة ما قبل شفط الدهون كالتالي:

  • من الهام والضروري جدا إجراء بعض الفحوصات الطبية وعمل التحاليل اللازمة الموصي بها من طبيبك لأن تلك الفحوصات ستحدد الكثير عن إجراء شفط الدهون ومرحلة ما بعد الشفط.
  • لابد من التوقف عن تناول بعض الأدوية وهو ما سيمليه عليك الطبيب لأن هناك بعض الأدوية التي تضر بإجراء الجراحة مثل الأسبرين وغيرها من الأدوية.
  • من الضروري جدا بالنسبة للسيدات عدم تناول حبوب منع الحمل قبل إجراء عملية شفط الدهون وذلك لأن حبوب منع الحمل تسبب نشاط معين يعيق عملية الشفط.
  • يجب أيضا قبل الإقدام على عملية شفط الدهون أن يأخذ الجسم قسط كافي من الراحة وهو ما يتطلب ضرورة عدم ممارسة التمارين المجهدة قبل العملية مباشرة أو بذل أي مجهود شاق، وذلك قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.
  • ننصحك في هذه المرحلة وبالتحديد اليوم السابق لعملية شفط الدهون أن تتناول وجبة إفطار جيدة لأنه سوف يتم الامتناع عن الطعام لمدة ثماني ساعات متتالية قبل إجراء العملية، ولذلك سيتم الاعتماد على وجبة الإفطار بشكل كلي حتى انتهاء العملية والسماح بتناول الطعام مجددًا.
  • من الضروري جدا معرفة كل التفاصيل اللازمة عن عملية شفط الدهون، من حيث طريقة إجرائها والتقنيات المستخدمة فيها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المحتملة.
  • من الضروري جدا الامتناع عن تناول الكحول والتدخين لمدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون.
النحت بالفيزر عملية شفط الدهون والاسرار المخفية في شفط الدهون
Cropped image of surgeon preparing woman for liposuction surgery over white background

الخفايا المرتبطة بمرحلة عمليات شفط الدهون

شفط الدهون من العمليات الهامة والضرورية إذا كنت تبحث عن الجسم الصحي والمثالي ولكننا نؤكد عليك عزيزي القارئ أن هذه النوعية من العمليات ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل هي وسيلة لتفتيت الدهون الغير مرغوبة والحصول على قوام أكثر رشاقة.

شفط الدهون من العمليات التي لابد من اللجوء لها في حالة واحدة فقط وهي، الفشل في محاولات خسارة الوزن والسمنة الموضعية بالطرق الطبيعية العادية والمتمثلة في ممارسة التمارين الرياضية والحميات الغذائية القاسية، ولكن يستحسن أن يكون المريض قريب من الوزن المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة ولكن يعاني من سمنة موضعية عندها ستكون هذه العملية هي الأفضل له على الإطلاق.

وفي هذا الشأن سيفكر العديد من القراء وماذا إذا كنت أعاني من سمنة مفرطة؟

في حال معاناتك عزيزي من سمنة مفرطة جلب لك عالم الطب التجميلي جراحات إنقاص وزن متعددة سيكون لها مفعول السحر عليك في خسارة الوزن وعدم اكتسابه من جديد مثل، عمليات بالون المعدة وتكميم المعدة وبوتكس المعدة وقص المعدة وما شابه ذلك.

واستكمالا لخبايا مرحلة إجراء عمليات شفط الدهون يتم استخدام عملية شفط الدهون لإزالة التكتلات الدهنية في مناطق الجسم المختلفة مما يضيف للشخص مظهرا جماليا لائق، وذلك من خلال إزالة الدهون من مناطق الجسم المختلفة.

تستطيع عملية شفط الدهون أن تعالج مشاكل التثدي التي يعانيها كثير من الرجال فمع زيادة الوزن تتراكم الخلايا الدهنية في مناطق مختلفة بالجسم، ومن هذه المناطق منطقة الثدي عند الرجل، وهو ما يزيد من حجم ومقاس الثدي ليظهر بشكل مترهل يسمى في هذه الحالة “التثدي” وهو ما يزعج الكثير من الرجال ويتطلب عملية شفط الدهون.

تحسن عملية شفط الدهون من الأداء الجنسي عن طريق الحد من ترسبات الدهون غير الطبيعية.

طرق شد الجسم المترهل

الخفايا المرتبطة بمرحلة ما بعد شفط الدهون

مرحلة ما بعد شفط الدهون من أكثر المراحل أهمية في حياة المريض الذي يختار شفط الدهون عملية علاجية وتجميلية له، وذلك لأن نمط الالتزام في هذه المرحلة سيحدد لك فترة التعافي والتماثل للشفاء.

ويمكن تلخيص أهم خفايا مرحلة ما بعد شفط الدهون كالتالي:

  • يجب اتباع نظام غذاء صحي وهو ما لا يقتصر على مرحلة قبل شفط الدهون فقط ولكن ينبغي إتباعها أيضا بعد شفط الدهون بشكل ضروري وهام جدا بهدف عدم اكتساب وزن زائد وبهدف الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون.
  • يجب استعمال الغيارات الطبية الضاغطة التي تقلل من حدوث الكدمات والتورمات والمضاعفات التي تحدث بعد إجراء الجراحة، كما أنها تمنع تخزين السؤال في المنطقة التي تمت معالجتها بالشفط، وذلك لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية.
  • يجب الحفاظ على تنظيف الجرح وتطهيره فإن من أهم تعليمات الطبيب بعد عملية شفط الدهون هي تنظيف الجرح بشكل دوري والتأكد من إبقاءه بعيدًا تمامًا عن أي مصدر من مصادر التلوث، والتأكد من نظافته طوال الوقت.
  • يجب ممارسة رياضة المشي بعد إجراء عملية شفط الدهون حتى لا تتعرض للجلطات الدموية الناتجة عن كثرة النوم والراحة، فالمشي ينشط الدورة الدموية، ويجعل المريض يشعر بالحيوية والإيجابية بعد العملية.
  • يجب إبلاغ الطبيب بأي تطورات يتم ملاحظتها بعد إجراء عملية شفط الدهون فمن الطبيعي أن تظهر بعض الأعراض الجانبية الناتجة عن إجراء شفط الدهون ولكن ظهور أعراض جانبية أخرى قد يكون مؤشر خطر يجب عنده إبلاغ الطبيب ومن هذه الأعراض الغريبة، التورم أو العدوى البكتيرية أو أي نزيف مفاجئ، فكل هذه الأمور لا يجب عليك أبدًا الاستهانة بها.
  • يجب الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب بعد إجراء شفط الدهون فالبعض يظن أن سهولة عملية شفط الدهون قد يتبعها تساهل في تناول الأدوية، ولكن هذا بعيد تماما عن الصحة، بل أن تناول الأدوية المقررة في مواعيدها المحددة يقلل من ظهور المضاعفات المحتملة ويسرع من عملية التشافي.

وبعد أن قدمنا لكم كل الخفايا والأسرار المرتبطة بعمليات شفط الدهون سنؤكد لكم أن إجراء هذه النوعية من عمليات شفط الدهون ستتم بشكل آمن جدا بعد إتباع كل هذه التعليمات المذكورة في هذا المقال.

https://www.youtube.com/watch?v=quHHe5tE8hM

تم النشر سابقاً بتاريخ: نوفمبر 7, 2019 @ 1:26 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: