fbpx

شفط الدهون

ظهرت عمليات شفط الدهون بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي شهدها العالم ، حيث حدث تطورًا كبيرًا في الأجهزة الطبية، وبدأ أخصائوا التجميل البحث عن طرق جديدة لإزالة دهون الجسم بخلاف ممارسة الرياضه والطعام الصحي، لأن بعض الأشخاص لا تستجيب أجسامهم لهذه الطرق التقليدية، ومع الوقت اكتشف الأطباء عمليات شفط الدهون بصورها الحديثة، لتتم بشكل أسرع وبدون ألام.

المقصود بعملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية البسيطة، يلجأ إليها الأشخاص الذين فشلوا في التخلص من الترهلات الجلدية التي تشوه مظهر الجسم العام ، ومع التطور الهائل الذي حدث في عالم طب التجميل ،أصبح من الممكن إجراء عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة ومتطورة تم استحداثها لتسهل عمليات التجميل ، فمن الممكن إجراء شفط الدهون الأن بتقنية الليزر أو تقنية الفيزر ، وهو الليزر رباعي الأبعاد أو الإجراء الجرحي التقليدي  ولا تستغرق عملية شفط الدهون سوى من ساعة إلى ساعتين وتتم تحت التخدير الموضعي ، ولكن في حال كانت كمية الدهون التي سيتم التخلص منها كبيرة أو متوسطة فمن الممكن أن تستغرق العملية من ساعة إلى 4 ساعات ، وفي هذه الحالة تتم تحت التخدير الكلي حتى لا يشعر المريض معها بالألم.

شروط إجراء عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون لها قواعد وشروط ينبغي توافرها في المريض وهي أن يكون وزنه طبيعي إلى حد ما أي يكون قريب من الوزن المثالي بحوالي 30 %.

يجب ان تكون هذه الدهون لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أو تمارين رياضية بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المريض بصحة جيدة لا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة مثل القلب والسكري وضعف جهاز المناعة.

يجب على من سيخضعون لعمليات شفط الدهون أن يتمتعون بجلد قوي ومرن ومتماسك.

لابد من التوقف عن تناول الكحوليات أو التدخين مدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون لضمان سلامة المريض وضمان التعافي سريعا.

عملية شفط الدهون

التحضير لعملية شفط الدهون

قبل الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون ، يجري الطيب مع مريضه لقاء استشاري مسبق للفحص والتأكد من عدم وجود أمراض تمنع إجراء العملية ،وللبحث أيضا عن الأسباب التي جعلت المريض يلجأ لعملية شفط الدهون.

بعد فحص الطبيب للحالة ، يحدد المناطق التي سيقوم بشفط الدهون منها ويطلب من المريض إجراء بعض الاختبارات والتحاليل للإطمئنان قبل إجراء العملية ،ولضمان سلامة المريض وإتمام العملية بنجاح سينصحه الطبيب بعدم شرب الكحول قبل العملية بـ48 ساعة والصوم لمدة 8 ساعات قبلها.

بعد دراسة كافة الفحوصات والتحاليل والاختبارات، يقوم الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون لمريضه تحت التخدير العام أو الموضعي وفقا للمناطق التي سيتم شفط الدهون منها، وبعد القيام بتطهير أساسي للجلد، يتم إحداث شق صغير، بطول 0.5 سم، عبر هذا الشق يتم إدخال ابرة الشفط. .

لا يتم شفط أكثر من 2-5 ليترات من الدهون بسبب ارتفاع المخاطر التي قد تصيب الأنسجة.

خطوات عملية شفط الدهون

تبدأ أولى خطوات عملية شفط الدهون بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لما سيحدده الطبيب تبعا لحالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها وبعد ذلك يقوم الطبيب بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال القنية من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

خطوات عملية شفط الدهون بالليزر

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .

شفط الدهون بالفيزر

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

يستخدم الفيزرلشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

شفط الدهون بالفيزر يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

ويقوم الطبيب في حالة شفط الدهون بالفيزر  بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية .

مميزات إجراء عملية شفط الدهون

شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تجعل الجسم يبدو متناسقاً وليست عملية لإنقاص الوزن بدلاً من الحميات الغذائية الطبيعية، وقبل أن تقرر إجراء العملية يجب عليك معرفة كيف تتم عملية شفط الدهون لإختيار الطريقة الأفضل لك ومعرفة ما يجب عليك مراعاته قبل وبعد العملية، كما يجب عليك معرفة ما يجب على الطبيب فعله قبل العملية حفاظاً على صحتك.

كذلك تكمن فائدة شفط الدهون بتقنية الفيزر في ضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كنت لا تعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق، فبعض من يعانون من مشكلة الذقن المزدوج على سبيل المثال يخضعون للعلاج بتقنية الفيزر لشفط الدهون من منطقة الذقن للتخلص من هذه المشكلة، ومقدار الدهون الذي يتخلصون منه لا يصل حتى إلى 500 جم من الدهون بل يقل عن هذا كثيراً، ومع هذا فإنه يشكل فارقاً ضخماً في الشكل.

كما يمكن اللجوء إلى تقنية الفيزر لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة تتمتع تقنية شفط الدهون بالفيزر بإنها أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من الوصول إلى ما يريد بالضبط عن طريق النحت وإزالة الدهون حتى الوصول للشكل المناسب.

شفط الدهون واحدة من الجراحات التجميلية التي تزيل الدهون من مناطق محدّدة في الجسم؛ كالأرداف، والبطن، والعضد، والرقبة، وبطة الساق، وذلك بواسطة أداة مجوّفة تدعى قنينة، ومميزات هذه العملية تقتصر على الناحية التجميلية فقط، ولا تُعتبر علاجاً أو حلاً لعلاج السمنة فهي فقط تحسن المظهر العام للجسم.

شفط الدهون من العمليات التي انتشرت بصورة كبيرة جدا خلال السنوات العشر الأخيرة في مصر وهي من أكثر العمليات شيوعاً أيضا في الولايات المتحدّة الأمريكية والمملكة المتحدّة؛ حيث يُجرى ما يزيد عن 400 ألف عملية شفط دهون كل عام.

اشكال الجسم المختلفة قبل عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون

بعد إجراء عملية شفط الدهون بنجاح سيطلب منك الطبيب البقاء في المستشفى لمدة 24 ساعه فقط إذا كانت كمية الدهون التي تم شفطها متوسطة أو كبيرة وذلك لضمان سلامتك وبعد هذه الليلة يمكنك المغادرة فورا.

بعد إجراء عملية شفط الدهون سترتدي الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3 إلى 6 أسابيع من أجل تقليل التورم الناتج عن العملية.

قد تظهر بعد عملية شفط الدهون بعض الكدمات والتي سرعات ما تزول خلال بضعة أسابيع بالتدريج.

سيكتب لك طبيبك مسكنات للألم اذا شعرت  بالألم بعد عملية شفط الدهون.

عملية شفط الدهون من البطن قد تأخذ وقت أطول في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين.

 في الحالات التالية على المريض التوجه مباشرة للطبيب وهي:

الشعور بآلام لا تزول حتى مع استعمال المسكنات، ظواهر عصبية مثل: فقدان الاحساس أو الشعور بضعف، ارتفاع في درجة الحرارة. ضيق في التنفس، إفرازات من الشق الجراحي أو نزيف.

كيفية اختيار أفضل طبيب لشفط الدهون

لكي تحدد أفضل طبيب يجري عملية شفط الدهون بالنسبة لك فإن ذلك سيعتمد على عدة أسس وهي هل تعامل هذا الدكتور مع حالات تشبه حالتك وفي نفس وزنك تقريبا؟ هل يمكن لهذا الطبيب أن يزودك بمريض آخر قام بشفط الدهون له كي تستفيد من خبرته ونصائحه لك ؟ كذلك عليك مراجعة الشهادات الطبية للدكتور ودراسة كفائته وخبرته وأدواته التي يستخدمها كل ذلك من عوامل نجاح الطبيب الماهر وتسهيلا منا عليك سيقدم لك ييي أفضل طبيب لشفط الدهون مثل دكتور حسام أبو العطا –دكتور فادي يعقوب – دكتور محمد عماد الدين – عيادات باراديس للتجميل – دار الجمال للتجميل- مركز فينوس-مركز حواء

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

تكلفة شفط الدهون

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط. وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي بحسب خبرة الجراح..

تتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر مصر ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا الاختلاف تحدده عدة أسباب منها شهرة المركز ومستوى الخدمة الطبية وشهرة الطبيب الجراح ومكانته. ولكن يمكن أن تتجاوز تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر فى مصر في حالة طلب أحد عروض الدفع المتكامل.

وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

 شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً. شفط البطن والأجناب والتثدي HD تبدأ من 4600-7000 دولار.

%d مدونون معجبون بهذه: