fbpx

عملية شفط دهون البطن

ازالة دهون البطن عملية شفط دهون البطن

شفط دهون البطن من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية أو غير جراحية بهدف إزالة الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة البطن وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على الصحة وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات .

توجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبحت أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه وتُجرى عملية شفط دهون البطن والخصر تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي .

محتويات الصفحة


الأشخاص المرشحون لإجراء عملية شفط دهون البطن

يمكن إجراء عملية شفط دهون البطن من قبل الرجال أو النساء بشرط أن يكون الوزن طبيعي قريب بنسبة 30 % من الوزن المثالي.

أن تكون دهون البطن لدى هؤلاء الأشخاص لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أوتمارين رياضية.

أن يكون هؤلاء الأشخاص بصحة جيدة لا يعانون من أي أمراض خطيرة أو مزمنة .

أن يتمتع هؤلاء الأشخاص بجلد مرن وفي حالة جيدة حتى يسهل التعامل معه، لذا يفضل أن تجرى هذه العملية  في سن متقدم، ما بعد الـ 18 عام، لأن بعد ذلك الجلد يكون غير مرن.

ويجب على الأشخاص المقبلين على إجراء عملية شفط دهون البطن الامتناع عن:

التدخين وتناول الكحول، حيث يؤثر التدخين بشكل سلبي على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة دهون البطن بشكل خاص.

الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين، والأدوية التي تحتوي على فيتامين E.

يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية.

يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، في اليوم الذي يسبق العملية مباشرة.
شفط دهون البطن جراحيًا

تتم هذه العملية من خلال اجراء شق صغير في منطقة البطن وغالبًا ما يكون على امتداد البطن وحول السرة ومن ثم ادخال أنبوب معدني صغير متصل بمضخة قوية شافطة للدهون تقوم بشفط الغدد الدهنية، وهذا الأنبوب قابل للتحرك والدوران بكافة الاتجاهات، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي وتسغرق ساعة إلى أربع ساعات من الوقت، وبعد العملية قد يصاب الفرد بتورم في منطقة البطن بسبب الجراحة ويتماثل الفرد للشفاء بعد شهرين تقريبًا إلا أنه بإمكان الفرد ممارسة نشاطه الطبيعي بعد ثلاثة أسابيع من اجراء العملية، وقبل اجراء العملية يجب القيام بمجموعة من الفحوصات والتحاليل والتأكد من قابلية اجراء العملية .


شفط دهون البطن بالليزر

تستخدم هذه التقنية أشعة الليزر في تذويب الدهون تحت الجلد، حيث يبدأ الطبيب بإعطاء الشخص إبرة تخدير موضعي في المنطقة المراد العمل عليها، حيث يكون الشخص مستيقظاً خلال العملية، ثم يتم إحداث شقاً صغيراً في منطقة البطن تنفذ الأشعة من خلاله؛ لإسالة الدهون، ثم يمتص الدهون السائلة باستخدام أنبوب الكانيولا، والأثار الجانبية لهذا النوع من العمليات بسيطة جداً وتقتصر على تغير لون الجلد، والآلام الخفيفة والخدر، والشعور بعدم الراحة، ولا يتطلب الأمر أكثر من أربعة أيام من النقاهه للتعافي، مع مراعاة تجنب القيام بأعمال شاقة لمدة ثلاثة أسابيع.


نتائج عملية شفط دهون البطن

بعد الخضوع لعملية شفط دهون البطن سيحدث تورم وكدمات في منطقة البطن خلال الأسبوع الأول والثاني من العملية، لذا يجب ارتداء ملابس خاصة حتى تضغط على البطن للتقليل من حدة التورم، ولدعم البطن خلال فترة الشفاء.

بالرغم من أنه يمكن العودة للأنشطة اليومية بعد عدة أيام من العملية، إلا أن عملية شفط الدهون من البطن قد تأخذ وقت في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين.

بعد حوالي 10 أيام من العملية سيقوم الطبيب بإزالة الغرز الجراحية، وهنا سيلاحظ الشخص النتائج الفورية للعملية، فالنتيجة تظهر بعد العملية مباشرة، وبعد إزالة الغرز تظهر بشكل أوضح.


تكلفة عملية شفط دهون البطن

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر ما بين 7 إلى 10 آلاف دولار وتختلف هذه التكلفة من طبيب لأخر ومن مركز لأخر ووفقا لحالة المريض أيضا ونسبة الدهون لديه.

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل ألاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل و من اشهر الاطباء فى طب التجميل فى مصر والعالم العربىمما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 



00201018191300


الآثار الجانبية لعملية شفط دهون البطن

تسبب عملية شفط دهون البطن حدوث بعض الكدمات والتورم.

 عدم الاتزان في الأيام الأولى وسرعان ما تختفي مع الوقت.

قد يحدث بعض التقرحات.

 في بعض الحالات النادرة جدا قد يحدث نزيف أو حروق، وهو الأمر الذي يتوقف على مهارة الجراح بالإضافة إلى الفحوصات التي تكون مطلوبة ومهمة، لكشف أي مشكلة صحية كوجود سيولة في الدم وذلك قبل القيام بالعملية.

%d مدونون معجبون بهذه: