fbpx

عملية شفط دهون المؤخرة

عملية شفط دهون المؤخرة الحلم الذي تسعى إليه كل امرأة بكل ما أتت من قوة هو حلم الوصول إلى الجسم المتناسق والجذاب، إلا أن تراكم بعض الدهون في منطقة الأرداف أو المؤخرة من الأمور المزعجة التي تبعد المرأة عن حلمها الذي تتمناه، لذلك سنقدم لكن في هذا المقال عملية شفط دهون المؤخرة لتتمتعي بجسم مثالي وممشوق.

المقصود بعملية شفط دهون المؤخرة

عملية شفط دهون المؤخرة من العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والتخلص من التصاق الفخذين الداخليين، والحصول على جسم أكثر تناسقًا، وساقًا أكثر جاذبية .

المرشحون لعملية شفط دهون المؤخرة

يمكن أن يخضع  لعملية شفط دهون المؤخرة كل من الرجال والنساء بشرط توافر النقاط الآتية:

أن يكون الشخص في حالة صحية جيدة لا تعيق نتائج الجراحة، أو تتداخل مع الشفاء.

عدم وجود عوامل للخطر.

أن يكون الجسم في حدود 30% من الوزن المثالي.

من توقفوا عن التدخين لفترة كافية أو غير المدخنين.

من لم يستطيعوا التخلص من دهون الفخذين بالرياضة والحمية الغذائية.

عدم وجود أمراض مزمنة مثل أمراض الأوعية الدموية والقلب والسكرى وارتفاع ضغط الدم.

عملية شفط دهون الأرداف تحل مشكلة السمنة الموضعية والدهون العنيدة، ولكنها ليست بديلًا لإنقاص الوزن، كما لا تهدف للتخلص من السيلوليت حتى وإن تحسن مظهره بعد الجراحة.

تقنيات شفط دهون المؤخرة

هناك أكثر من تقنية لشفط دهون المؤخرة ومنها طريقة جديدة نسبيا من خلال شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، وذلك لتسييل الدهون بعد حقن السوائل، وتساعد تقنية الموجات فوق الصوتية على التقليل من الصدمة والكدمات وفقدان الدم، وتعتبر مفيدة في المناطق الليفية بالجسم.

 هناك أيضا تقنية قديمة تعرف بشفط الدهون الجاف، ولا يتم فيه استخدام عوامل مساعدة على تسييل الدهون، وتحتاج إلى التخدير العام، ولا تستخدم هذه التقنية كثيرا اليوم.

يعتمد اختيار الطريقة على مجموعة من العوامل منها التي تتوقف على كمية الدهون التي يجب إزالتها كذلك التدريب والخبرة لدى الطبيب .

خطوات عملية شفط دهون المؤخرة

تتم عملية شفط دهون المؤخرة تحت تأثير التخدير الكلي، ويمكن إجراؤها في المستشفى أو في مركز التجميل، ويتم عمل الخطوات التالية:

أولا مرحلة التخدير

في هذه المرحلة يوضع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام حسب قرار الطبيب وحاجة المريض، ويقوم بإمداده بالأدوية المسكنة للألم للشعور بالراحة وعدم الانزعاج.

ثانيا مرحلة شقوق الجراحة

في هذه المرحلة بعد أن يتخدر المريض بشكل كامل يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية لا تتجاوز بضعة ملليمترات لإدخال أداة شفط الدهون، وفي بعض التقنيات يتم حقن منطقة شفط الدهون بمحلول ملحي لتمديد الدهون حتى يسهل شفطها، ثم يقوم الطبيب بإدخال جهاز شفط الدهون ليعمل على تفتيت الدهون أو إذابتها حسب التقنية المستخدمة.

بعد ذلك يدخل الطبيب مضخة شفط الدهون المتصلة بالكانيولا ثم يفرغ الفخذين من الدهون الذائبة في زجاجة فارغة عبر شقوق الجراحة.

ثالثا مرحلة إغلاق الشقوق

بعد التخلص من الدهون يغلق الطبيب شقوق الجراحة، ويقوم بلف الأرداف بالشاش والضمادات؛ لحماية شقوق الجراحة من العدوى، كما يضع تحت شقوق الجراحة أنابيب تصريف السوائل صغيرة ورفيعة، ويوصي بارتداء المشد حتى لا يصاب المريض بما يعرف بتحجر البطن، وفي حالات أخرى قد لا يغلق الشقوق ويتم ارتداء المشد فقط للمرور بفترة تعافي أسرع ولكن تتطلب عناية أكبر لتجنب العدوى.

نتائج عملية شفط دهون المؤخرة

بعد الانتهاء من إجراء عملية شفط دهون المؤخرة سيقوم الطبيب بإزالة الغرز الخاصة بالمريض في غضون أسبوع إلى 10 أيام، إلا في حالة كانت تذوب من تلقاء نفسها وسيتم تزويد المريض بملابس ضغط ضيقة ليتم ارتداؤها لمدة تصل إلى 6 أسابيع بعد الجراحة، وهي ملابس تساعد على التقليل من الورم والألم، وتساعد على تسوية شكل الجسم.

ينبغي أن تهدأ معظم الكدمات والتورمات الناتجة عن عملية شفط دهون المؤخرة في غضون 3 أسابيع، لتسريع عملية الشفاء وتقليل احتمال حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة.

من المفترض أن يستأنف المريض أنشطته اليومية خلال بضعة أيام من إجراء العملية باستشارة الطبيب .

يجب تجنب الأنشطة المتعبة لعدة أسابيع حتى يشفى جسمك، ولكن يجب أن تعود لاستئناف أنشطتك في غضون 6 أسابيع.

من المهم الاستمرار في ارتداء ملابس الضغط حتى يخبرك الطبيب أنه لم يعد ضروريا.

 يجب أن تظهر النتائج في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ولكن الآثار الكاملة قد لا تكون واضحة إلا بعد 6 أشهر إلى سنة.

هذا وتختلف نتائج عملية شفط دهون مؤخرة وفقًا لالتزام المريض بتعليمات الطبيب، ولضمان نتائج أفضل بعد العملية يجب الالتزام بتعليمات الطبيب، ومن المهم عدم تعرض الشقوق الجراحية لضغط مفرط أو تعريض أماكن التورم للاحتكاك والضغط أو الكشط أثناء الحركة وقت التعافي.

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

كيفية الحفاظ على نتائج عملية شفط دهون المؤخرة

من الممكن أن تعود الدهون مرة أخرى إلى جسم المريض بعد فترة زمنية من إجراء عملية شفط دهون المؤخرة ولكن هناك مجموعة من النصائح التي يمكن بها الحفاظ على نتائج عملية شفط دهون مؤخرة لأطول فترة ممكنة بشرط الحفاظ على الوزن، والاهتمام بالتغذية السليمة، وتناول الطعام الصحي، وهذه النصائح هي:

ينبغي الاهتمام بتناول الدهون الصحية من مصادر متنوعة مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو، وزيت جوز الهند.

ينبغي الاهتمام بتناول البروتين بما يكفي حاجة الجسم اليومية ويمكن اعتماد البروتين من اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، ومنتجات الألبان، والأسماك.

ينبغي الاهتمام بشرب الكثير من المياه لرفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وتنقية الجسم، والمساعدة في حرق الدهون.

ينبغي تناول وجبات خفيفة صحية مرتفعة القيمة الغذائية بين الوجبات الأساسية لتجنب الشعور بالجوع.

ينبغي تناول السوائل الصحية وعصائر الفاكهة غير المحلاة، وتجنب المشروبات الغازية، والسوائل المصنعة والمعلبة.

ينبغي الحرص على تناول وجبة الإفطار.

ينبغي الاهتمام بممارسة الكثير من التمارين الرياضة لحرق الدهون.

تكلفة عملية شفط دهون المؤخرة

 تختلف تكلفة عملية شفط دهون مؤخرة باختلاف الدولة والمكان الطبي الذي تجرى فيه العملية، بالإضافة إلى خبرة الطبيب وحالة المريض ، لكن في العموم تتكلف عملية شفط دهون المؤخرة أو تنحيف الأفخاذ في مصر حوالي 600 دولار للمنطقة الواحدة من الأرداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: