fbpx

عملية نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم

في ظل انتشار معدلات السمنة في عالمنا العربي خصوصا نتيجة إتباعنا للعادات الغذائية الغير صحيحة وقلة ممارسة التمارين الرياضية والبدنية ، ظهرت عمليات نحت الجسم وهي من العمليات التجميلية التكميلية للحصول على الجسم المثالي سواء للرجال أو النساء، ولمعرفة المزيد عن نحت الجسم بتقنية الفيزر على وجه الخصوص تابعونا في هذا المقال .

ما هي عملية نحت الجسم ؟

عملية نحت الجسم من العمليات التجميلية التي تستهدف مناطق معينة من الجسم وهي المناطق التي تغطيها السمنة والسيلوليت فتعمل هذه العملية على إعادة تشكيل وترميم هذه المناطق للوصول إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في إجرائها.

ما المقصود بعملية نحت الجسم بالفيزر ؟

اشتهرت تقنية الفيزر مؤخرا وهي من التقنيات العلاجية التجميلية الغير جراحية التي  تستخدم الموجات الفوق الصوتية والتي تقوم بإزالة الدهون من الجسم بشكل فعال، للحصول على الجسم المثالي والمرغوب فيه ويشير مصطلح الفيزر إلى تضخيم الاهتزاز للطاقة الصوتية، والتي تم العمل بها منذ عام 2011 لتكون الاختيار الأنسب لدى أطباء التجميل والسمنة لعلاج الجسم من الدهون ونحته بالشكل المطلوب.


من هم المناسبين لإجراء عملية نحت الجسم بالفيزر ؟

يمكن اللجوء لعملية نحت الجسم بالفيزر من قبل الرجال والنساء بشرط أن يتمتعوا بالصحة الجيدة ويريدون المظهر المنحوت للجسم، حيث يهدف إجراء شفط الدهون بالفيزر إلى الإزالة الدقيقة للبقع الدهنية العميقة بالقرب من مجموعات العضلات الكبيرة، وهذا يعطي مظهر منحوت ومرسوم للعضلات.


ما هو الفرق بين عمليات شفط الدهون وعمليات نحت الجسم ؟

تتشابه عمليات شفط الدهون مع عمليات نحت الجسم فعمليات شفط الدهون تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم وترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية فيقوم الطبيب بشفط الدهون المتراكمة بالطرق الطبية المعروفة إما بالجراحة من خلال الشقوق الجراحية أو بتقنية الليزر أو تقنية الفيزر أما عملية نحت الجسم تهدف بسلاسة لإبراز المعالم الجمالية للجسم، والوصول ببعض مناطق الجسم إلى الشكل المرغوب منه تماماً وليس مجرد تنسيق وزن الجسم. بل إن عمليات نحت الجسم تتطلب أحياناً ضبط تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في العملية.


كيف تعمل تقنية الفيزر على نحت الجسم ؟

تقنية الفيزر من التقنيات الآمنة التي تعطي نتائج رائعة وتعمل على نحت الجسم بشكل مثالي مع قدرتها على تفتيت الدهون بشكل دقيق تحت تأثير التخدير الموضعي حيث يقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية ويعمل فتحة صغيرة جدا يدخل من خلالها مسبار طبي دقيق للغاية ليطلق هذا المسبار الموجات فوق الصوتية بتردد فائق مما يعمل على إذابة الخلايا الدهنية وتدمير الغشاء المحيط بها بعد ذلك يتم سحب المسبار الطبي ويتم إدخال كانيولا لتخرج من خلالها الدهون المذابة عبر الفتحة الصغيرة نفسها وبذلك تستطيع تقنية الفيزر إذابة الدهون ولشدة دقتها تقوم بإبراز عضلات الجسم بشكل مثالي مما يعمل على نحت الجسم ووصوله للشكل المرضي للمريض.

ما هي مميزات نحت الجسم بالفيزر ؟

نحت الجسم بالفيزر يذيب الدهون ويحافظ على الأنسجة الأخرى مثل الأعصاب والأوعية الدموية، كما أن النتائج تظهر على هيئة جسم أكثر تناسقُا ومظهر جيد.

بعد نحت الجسم بالفيزر يمكن رؤية مجموعات العضلات بسهولة أكثر، مما يعطي مظهرًا أكثر تناسقًا وأكثر صحة.

تتمكن تقنية الفيزر من شد الجلد، حيث تؤدي طاقة الموجات فوق الصوتية المنقولة إلى الأنسجة إلى شد الجلد في الأشهر التالية للجراحة، فإذا كانت بشرتك مترهلة، فقد يكون الفيزر في الواقع هو الحل، حيث يقوم الفيزر بشد الجلد المترهل عند البطن، وقد يساعدك أيضًا على تجنب إجراء جراحة أكبر لإزالة الجلد الزائد.

 المرضى الذين يخضعون لعملية شفط الدهون بالفيزر، يكون لديهم عموما كدمات أقل ويمكنهم استئناف أنشطتهم العادية في غضون أيام قليلة إلى أسبوع بعد الجراحة.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic

76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره

00201225555230

ما هي المخاطر المحتملة لنحت الجسم بالفيزر ؟

شفط الدهون بالفيزر يمكن أن يسبب بعض الحروق من الدرجة الثانية أو الثالثة.

يمكن أن يكون هناك تغيير في لون الجلد مما قد يطيل من وقت الشفاء.

قد تتشكل الجلطات الدموية، والتي قد تصل إلى الرئتين أو الدماغ.

يمكن أن يحدث أن تقوم الموجات فوق الصوتية باختراق الأعماق وإلحاق الضرر بالأنسجة.

يمكن أن يحدث اختلال للسوائل بسبب القيام بحقن كميات كبيرة من السوائل، مما قد يؤثر على وظائف الكلى.

يمكن أيضا أن يحدث بعض الكدمات والتورم.


ما هي التكلفة المتوقعة لنحت الجسم بالفيزر ؟

متوسط التكلفة لعلمية نحت الجسم بالفيزر يبدأ من 600 دولار أمريكي تقريباً لكل منطقة من الجسم يرغب الشخص في نحتها وإعادة تنسيقها. ويصل في بعض الحالات إلى 4.000 دولار أمريكي.

%d مدونون معجبون بهذه: